Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

خواطر مواطن ليبي متكي عـلى جنبه...!!!

في كتاب عقيدة الوسط لكونفوشيوس عرض لممارسة الحكم ، فهو يرى أن تصريف شئون الحكم يقتضي أن يناط بالأشخاص الصالحين ولاسبيل إلى ذلك إلا إذا كان الحاكم صالحاً !!!! والوزارة الصالحة مهمتها الأولى هي السعي لتأمين الاكتفاء الذاتي لتوزيع الثروات على الناس على أوسع نطاق ،حيث أن تركيز الثروة يؤدى إلى تشتت الشعب وتوزيع الثروة هو السبيل لجمع شتاته . والمهمة الثانية للوزارة هي تخفيف العقاب بمعنى آخر أن تكون العقوبات نصوصاً وتنفيذاً معتدلة وغير قاسيه . المهمة الثالثة للوزارة تعتبر مهمة هامة وأساسيه وهى نشر التعليم لأن التعليم إذا انتشر أدى إلى رفع مستوى المواطنين ، ويتلو التعليم في مهام الوزارة وجوب أن تعنى الحكومة بغرس الأخلاق الطيبة والسلوك القويم بين أفراد الشعب ، لأن الأخلاق إذا فسدت فسدت الآمة .

عجبا أليس هذا عكس ما فعله بنا هذا المسيلمة تماما ، لقد سرق الثروة وبعثرها في كل مكان ، بل ألا دهى من ذلك لقد افترى علينا أمام العالم بأن الثروة بيد الشعب كما السلطة والسلاح وأصبح الفقير الأول في ليبيا ، أجيرك الله من الكذاب الملاطعى .

آلم ينزل بنا العقاب بكل أنواعه يحركه حقدا دفينا لا نجد له مثيلا إلا في التراث والسلوك اليهودي لقد قتل السجناء في سجن أبو سليم بدم بارد وغيرها من الجرائم كمطاردة الليبيين في الخارج وتصفيتهم .أما التعليم .. آه ... لقد أوكله إلى المدعو احمد البهيم التشادي فعاث فيه فسادا ، إن حجم الجريمة هائل وسيدفع الوطن ثمنا باهظا لما أفسده هذا المجرم .

أما فساد الأخلاق والذمم ونشر الرذيلة فحدث ولاحرج فقد أبدع في هذه المهمة لدرجة أن الشيطان وقف حائرا مندهشا لاعتقاده انه الأوفر حظا والأجدر بأن يقوم بهذه المهمة ولكن هذا المسخ نافس الشيطان وتفوق عليه .

ولكي لا نحرث في البحر فأن الإصلاح مع وجود هذا الوغد شيئا مستحيلا إلا إذا استطعت أن تقنع الشيطان بان يتحول إلى ملائكة ، عندها تكون قد تحققت المعجزة التي أرجو آن تحدث ، فنحن خيرون بطبعنا ولا نتمنى سؤ لأحد (( ولكن ماذا حصل لذيل الكلب بعد أربعين يوما )) . ارجوا أن نكون صادقين مع انفسنا فنحن أحفاد البار ونى والسويحلى وعمر المختار وشهداء باب العزيزية لأننا نعرف اللغة آلتي يفهمها هذا الوغد .

محمد يوسف القطرانى
Mohammedyousf2000@yahoo.co.uk


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home