Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هواجس ومخاطبات بين الدرده وام حنك
واحد مهجن غـربي والآخر وطني
ويا عـيني عـلى الوطني

السلام عليكم....

قرات مقالتك حول العودة الي الجحيم.... وفهمت مقاصدك.... فقط اريد ان اوضح لك شيئا.... وفوق كل ذي علم عليم.... ان القذافي لهو اشد الناس حرصا علي عودة كل الليبيين الي السجن الواسع.... ليس محبة لهم وانما وجودهم خارج القفص يجعل هناك بصيص امل ان يقوم احدهم لو توفرت له الشروط الموضوعية والتي اتمني ان يصل عقلك اليها ... وتتفهم ما اقول.....
ان وجود ليبيين خارج ليبيا سيكون في يوم ما ولحظة ما خازوقا سيشق القذافي الي نصفين.... بل سيجعل مساحة المناورة لديه شبه معدومة..... طبعا ستقول كيف.... وانا اجيبك... وفوق كل ذي علم عليم..... ولعلمك انا احد الليبيين ... وباحث مرموق..... واشتغلت في مركز البحوث الاستراتيجية..... واعلم جيدا مايفكر فيه القذافي.... بل افهم مايخطط له بمجرد ان افتح التلفاز علي قناة القنفوذ.....
ولا تستعجل الحكم.... وتظنن انك المفكر الاخطر مع كل الاحترام والتقدير..... واقول لك اهل مكة ادري بشعابها....
والله من وراء القصد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-------------------

الرد :

أخي الكريم
بعد التحية والإحترام
والله لا أنا بالمفكر الخطير ولا بالباحث المرموق وإنما أنا صاحب رأي وما أكتبه يعبر عن وجهة نظري وإجتهادي ليس إلا وأما عن وجهة نظرك وقولك أن العودة هو أمر مطلوب للقذافي وأن الجالية الليبيه في الخارج ستشكل خازوقا ً للقذافي فوالله أتمنى أن يكون هذا الكلام صحيحا ولكن أين هذا الخازوق ؟ وأخوانك الليبيين المقيمين هنا لا يفعلوا شيئا من أجل ليبيا وأهلهم في الداخل ؟!! ولا احد يخرج حتى في المظاهرات الإحتجاجيه ضد النظام !!؟؟ أي خازوق بالله عليك !!؟؟
إن الحقيقة مره يا أخي الكريم وقد أصبح الكثير من الليبيين يفر للخارج لإسباب ماديه ثم يدعي أنه معارض خطير للنظام ومناضل من أجل الحريه ثم ما أن يحصل على حق الإقامه أو يفتح مطعم بيتزا يتنصل من دعوى المعارضه والنضال من أجل الحريه ومنهم من يعود للبلد بقصد الزياره ليفوز بالحسنيين !! .. حسنة الإقامه في دار العرب حيث البحبوحه وحسنة زيارة الأهل والأحباب كل صيف هو والأولاد !!؟؟
.. ياسيدي واقع الليبيين في الخارج مرير جدا ً ووضع أولادهم خطير جدا وأنا في هذا الرأي والله نظرت فقط إلى مصلحة ألأبناء وفق معايير دينيه ووطنيه صرفه ورأيت أن عودة الليبيين الذين لايعارضون النظام بنشاط ظاهر هو أفضل لأولادهم وللوطن وأنا بالطبع لا أتحدث عن المعارضين ورموز المعارضه فهؤلاء يجب أن يستمروا في نضالهم على مافيه من عيوب وضعف وقصور وتقصير فهم إن لم يشكلوا مصدر خطورة على النظام فعلى الأقل يشكلون ضغطا ً إعلاميا ً ونفسيا ً على النظام أما غيرهم أي الأغلبيه فالعودة خير لهم ولأولادهم ..
عموما ً أخي الكريم هذا رأيي وذاك رأيك ولعلي أكون مصيبا ً من الزاوية التي نظرت إليها في مسألة العودة ولعلك تكون مصيبا ً من الزاوية التي نظرت إليها أنت للموضوع ..
مع خالص إحترامي وتقديري لإهتمامك بقضية وهموم شعبك بارك الله فيك ووفقنا جميعا لما فيه خير ليبيا والليبيين
أخوكم المحب
-------------------

ترقبو المزيد من المفاجئات في الايام القادمه.

أ. ج.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home