Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى ما كتبه الغـول بحق الآنسة الفيلالي

لقد صدمت ودهشت لما قرأته على هذه الصفحة مؤخرا بقلم المدعو الغول. كتب هذا الشخص مقالا تهجم فيه بدون أي سببب ولا بينه على الآنسة الفيلالي، لا لشيئ إلا لأنها تكتب الشعر! ونسى أوتناسى هذا الغول أن ما يقوم به يتناقض مع تعاليم ديننا الحنيف.

ألم يقول الله تعالى "إن بعض الظّن إثم"! ما حجتك يا غول على أنها أنسانة منحلة، فاسقة، غير شريفة، كما لمّحت فيما كتبته أو بالأحرى طرشته على هذه الصفحة! أفقط لأنها تكتب الشعر وتتكلم في شعرها عن الحب والجنس! وماذا في ذالك؟ ألا يكتب كثير من الشعراء والأدباء الرجال عن الشعر والجنس بكل وضوح (يعني بالمفشري والفلاقي) وبجرأة تخدش حتى من لا حياء له! ألم تقرأ ما كتبه ويكتبه العوكلي والأصفر وغيرهم من الشويعريون والقصاصين (لا، لا مش القصقاصين) عن الجنس المفشري وطويسة البيرة المركركة! ألم تقرأ ما كتبه هشام مطر في قصته في بلاد الرجال عن تلك الأم الليبية التي تتعاطى الخمر ومشاهد الجنس الفلاقي!! أم لأن ما كتبه هؤلاء الرجال مرفوع عنه القلم لأنهم رجالة وصنعة الرجالة شرب الخمر والتحدث عن الجنس فلالقي وحتى ممارسته! كما يقول المثل الليبي الدارج: أه يا حنة الشرب صنعة الرجالة! أما يبدو انك مثل غيرك كالحمير تحمل أصفارا. فلان قال، فلانة قالت، طاف عطيه، وعمرك ما فتحت كتاب. أما بالنسبة لقصة هشام مطر، فهذه واعراه عليك شوية إذا أخذنا بعين الاعتبار أن اللغوة الإنقليزية بتاعك أشوية بلهون، والحالة أشتاء وقرة العنز على الأبواب والمدام حلفتلك بالطلاق أنك مانك طالع في هل الصقع وكرس لغوة شنو، وانقليزية شنو! قعمز هدرز والله هذه دونك صفحة اغنيوة فش فيها غلك. ( والنبي يا غولة ما تنساش تشري النسخة العربية لما تنزل وتقراها والله تقعد فيضحة عاد قدام الحمير الأخرى اللي تنهق وتصك وتنطح في صفحة الحاج أغنيوة.)

ألا تعرف يا متخلف يا جاهل أن ليس كل من كتب عن الجنس مارسه، وليس كل من كتب عن الحب جربه. ويا ما من شاعر كتب قصائد تقطر حبا وولها وقلبه كاصخرة الصماء، وعمره ما عرف للحب طعما ولا طريقا. ألا تعي يا غولة ان ما يكتبه هؤلاء الشعراء والأدباء، إناثا وذكورا، ما هو إلا مجرد شطحات خيال ولا يمت للواقع بشئ! ألا تميز يا جحش بين الخيال والواقع!

والله لو كنت مكان الآنسة الفيلالي لرفعت عليك دعوة قضائية وجرجرتك للمحاكم البريطانية بسم التحرش الديني. ألا تعلم أن ما قمت به يدخل الآن تحت باب التحرش الديني، خصوصا وضعك لصورة واحدة محجبة وصورة الآنسة الفيلالي غير المحجبة. تي والله لو هي أنا أنطير النوم من عيونك السود فرضا وانتف ما تبقى من أشعيراتك ببهدلتك في أروقة المحاكم البريطانية. ومش هكي وبس نتصل بعدد من جرائد التابلويد الإنجليزية كالصن و الديلي ستار ونعرض عليهم القصة، واتفرج يا سلام. راهو مش كل طير يتاكل لحمه. أنا الآن أقترح على الآنسة الفيلالي أن تقوم بذلك. ولو كل واحدة أو واحد تهجم عليها /عليه أحمار زيك في هذه الصفحة أو غيرها قام بذلك، لخافت كل الحمير أمثالك ولركنت إلى زرايبها هادئة، ولنعم الجميع بمناقشات هادفة وصفحة جميلة يزورها الكبير والصغير من أفراد العائلة.

تي والله عيب عليكم يا ليبيين هذا اللي اديرو فيه. تي أي مستوى واطي وصلتوا له؟ تي وين الرجالة؟ هابه هابه. الرجاله ماتو مع سيدي أعمر المختار واللي بقوا كلهم أشباه، تي والله ما فيكم واحد راجل، سوا اللي جوا ليبيا والله اللي بره ليبيا. كلكم أشباه جبناء، شاطرين بس في أوكال لحم بعضكم والقذف على بنات الناس من غير بينة ولا حجة. وحتى لو افترضنا انكم شفتو واحدة ليبية تزنى جهارا نهارا، ألم يقل رسول الرحمة من ستر مسلما ستره الله يوم القيامةّ! والله الدين صار تفسروه وتحوره كيف ما انتم اتريدوا! خزي، خزي على اللي ما يتحشموا، خزي على اللي ما يستحوا، خزي على اللي ما عنده عزة وأنفة ويترفع عن هذه الصفصطات وقذف بنات الناس.

وبما أني بديت في الهزيبة، خليني انكملها بنكتة تنضح بالهزيبة، وكما يقولوا اللبيب من الإشارة يفهم. على فكرة القصة حقيقية وكثير من سكان بنغازي يتذكرونها. قال يا سيدي بن سيد كان في واحدة ليبية قتل زوجها في احداث غامضة، وكانت تجي للمحكمة لأن عنده قضية على ما اعتقد ويقال أيضا أنها كانت تدعي البلاهة. كانت هذه السيدة تقول أشياء ضد القذافي جهارا نهارا وبصوت يلعلع في المحكمة وكلما يلقوا القبض عليها يبدو أنها تقنعهم ببلاهتها فيطلقوا صراحها. المهم هذه السيدة حضرت يوما إلى المحكمة ووقفت في وسطها وصارت تنادي : يا هوه، يا ناس تعالوا. ألتم حولها عدد كبير من الناس وقالو لها: ها يا ... أيش الدوة؟ قالت لهم: تعرفوا أن توا وصلت في الميناء باخرة محملة بالملابس، فيها خمسة مليون قونة نسائية وسروال أمريكي واحد. وتفرق أشباه الرجال والخزي يقطر من جباههم. هذه السيدة قتلت في حادث سيارة غامض بعد فترة. والله صدقتي يا ... ويرحمك الله، ما فيش رجالة ليبيين، والخزي والعار على اللي ما يستحوا.

قولوا معايا أمين: أنشاء الله كل من يتكلم على واحدة يبلاه الله بفضيحة في أهله تقعد من جيل لجيل.

ونختم كلامي بالصلاة على الهادي واكليمة لسيدي الحاج أغنيوة: تي والله يا سيدي الحاج هذا شيء زاد عن حدة، لازم تعمل حد لهذه الجحوش اللي ما يستحو ونازلين فيها قذف وذم. حرية التعبير حق لا يختلف فيه العقال، لكن حرية التعبير عند مثل هذه الجحوش اللي تبرطع ليل نهار في صفحتك، هذه الجحوش اللي ما تعرفش الفرق بين الحرية والملوخية، يتحول إلى مهزلة . ومعهليش على شوية التهزيبة هذه، الخولاصة اني نبي انقول، وبالمفشري، انه مش انتو بس قادرين على الصك والنطح والتبرطيع، راهو حتى نحنا الصبايا قدرات على ذلك وأكثر، لكن الحمد الله نعرف أكثر منكم مكارم الأخلاق، وأننا نترفع عن هذه المهازل، لكن لما يبلغ السيل الزبى وتوصل لي اللحم الحي ما فيش حد أحسن من حد، وطز وألف طز، وعلي وعلى أعدائي، والباديء أظلم.

والسلام على خواتي الليبيات النزيكات منهن بس اللي ما يرضنش بالظلم ولا الخنوع لأي أرويجل ليبي أو غير ليبي. أما الخانعات منهن فلا سلام ولا كلام لهن.

نورة (ليبية طيرتلها وواصلة حدها من الجحوش الليبية، المعروفة أيضا بـ ال ر ج ا ل، ولمزيد من المعلومات عن هذه الظاهرة الغريبة "الجحوش الليبية" يمكنكم زيارة موقع غوغل النزيك بكل وبوكل (حتى مايزعلشوا حبايبنا من سكان المنطقة الغربية عاد). وما عليك إلا أن تكتب جحوش ليبية وتنقر بالفارة على الموقع. وعذرا لموقع كوكل، لا، لا، غوغل على هذه الترجمة الفلاقية لأعتبارات تقنية، وبالمفشري يا سيدي أغويغل الجحيشات اللي نحكي عليها أمقيطنة في هذه الصفحة. ووووااااك، ودك غير اتحط حوية تندب نين اتجي العشية. زغرتي يا عازة توا ).

ن.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home