Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

فساد مالي وأخلاقي في المكتب الشعـبي بودابست

نحن الطلبة في الساحة المجرية في أسواء الظروف من جميع النواحي وخاصة حقوقنا المالية وكذلك الطبية ونعانى سوء المعاملة وخاصة عندما تقدمنا بشكوى العام الماضي . وذلك كله سببه بعض موظفى المكتب الشعبى .
السفير لا يقابل الطلبة ولم يحل أي مشكلة لأنه لا يستطيع ذلك ولا يقدم أي شى للطلبة من يوم أن جاء للساحة من حوالي عامين فهو يكذب ويوعد ولا يوفى بوعوده وعندما يكون هناك إجتماع مثلاً فإنه يستعرض بطولاته الكاذبة ويوحى في كلامه بأنه شخص متدين وعلي درجة عالية من الأخلاق ونظيف اليدين وهو في الواقع مستغل لأموال المكتب وسيارات المكتب ولجميع عمال المكتب . (فقهوجى المكتب مثلاً هو طباخ يذهب لبيت السفير يومياً بعد الساعة 12ظهراً للطبخ هناك وكذلك عامل النظافة والسائق لديهم أعمال أخرى هناك).
القنصل هو واحد ثرثار وحاشر نفسه في كل كبيرة وصغيرة ويدعى انه علي علم بكل شئ في ليبيا وفي المجر وهو في الواقع لايعرف شئ سوى شرب الخمر وأجراءات الأقامة متعطلة ولم يقوم بأى حل لها .
المشرف الطلابي أو الملحق الثقافي مغلوب علي أمره ومتحكم فيه السفير ويستغله للظغط علي الطلبة و للأسف هو غير حامل لأى شهادة ولايعرف إيجاد حلول لنا سواء مع الجامعات أو مع إدارة البعثات في ليبيا .
أما غير المكلف وغير المصعد لأمانة إتحاد الطلبة ولاوجود لإتحاد الطلبة أصلاً حيث أنه لم يجتمع الأتحاد منذ فترة طويلة جداً رغم تفاقم المشاكل . وعلي الصعيد الشخصي فهومنسق جميع أموره مع جماعة المكتب ولديه جميع المزايا من ترجيع فواتير العلاج وتذاكر السفر وكروت الهواتف النقالة وغيرها .
بالنسبة للمراقب المالي فهو واكل كل شئ وديما يقول الحساب فاضى ولاتوجد فلوس للطلبة والفلوس طبعاً مصروفة في شرب الخمر والملاهي والنوادي الليلية وجزء كبير من تلك الأموال علي سبيل المثال لا الحصر ماشي لدكتور مجرى ودكتور فلسطينى لشراء شهادات الماجستير في الأقتصاد للمراقب المالى ومساعد المراقب المالي وكذلك المشرف الطلابي وذلك بدون دراسة أو حضور أو أي تعب وهم بالفعل مسجلون في جامعة قادولو المجرية التى تبعد 40 كلم من بودابست. وهذا طبعاً مخالف للقوانين واللوائح في البعثات الدبلوماسة والخارجية لأنهم في الساحة من أجل العمل وليس الدراسة. وطبعاً السفير لا يستطيع أن يفعل شئ حيال ذلك لأن يداه غير نظيفة .
أخيراً هذا نداء لمن ألقى السمع... أتوجه به لكل من له القدرة علي إيجاد حلول ولو لبعض المشاكل التى تواجة الطلبة هنا في المجر. ومحاسبة هذه الشلة الطاغية . وإعطاء الحقوق لمن يستحقها والمساواة وعدم التفريق بين الطلبة.

طالب في الساحة المجرية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home