Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تعـليق عـلى مقال الاخ عـبدالله الشبلي

الاخ الحبيب الشبلي حفظه الله ورعاه
ابتداءا هذا اقتباس من احدى ردودك على بعض احبتنا في الله على مقالك الثاني
أما قولك أخى الكريم الغريب بأنك
فهمت من كلامى أنى أزعم أن ليس للتيار أى تصور سياسى واضح للمرحلة الراهنه ) : فهذا صحيح وهو ما أكدت عليه فى الجزء الاول من مقالة التصور السياسى وأننى لم أقل ذلك عن عجالة أو شى من ذلك ، بل أننى رجعت الى ما بين يدى والى بعض تجربتى الشخصيه مع البعض فلم أجد الذى ذكرته لك ، وإن كنت ترى غير ذلك أو أن بين يديك شى مكتوب أو تصور معين للمرحلة الراهنه أو لآى مرحلة فاتمنى عليك أن تزودنى بها وتعفينى مؤنة الكتابة فى الموضوع .
اخي العزيز لعل الانسان ينبهر عندما يتابع فترة الانتخابات في اي مكان وما تقوم به القنوات من عمل لقاءات مع قيادات الاحزاب المتناحرة على السلطة ويتاثر بما يقولونه من ان برامجهم عي الاسكان على النحو التالي والضرائب على النحو التالي و و و و و .
وهذا كله معروف لدى القاصي والدني من انه مواعيد عرقوب.
اظنك هذا الذي تريد ان تقوله تريد كتابات عن البرامج السياسية لادارة شوؤن الدولة المسلمة المنشودة اخي الفاضل اظن هذا الطلب في حد ذاته يعد خطاء جسيم من احد ابناء التيار الجهادي في الماضي وارجوا ان تكون لاتزال كذلك .
هل يعقل ان تسال جماعة جهادية انت تعرف ما هي الدواعي التي قامت من اجلها ما هو برنامجها السياسي هل تريد ان يقولوا لك ان الشريعة الغراء والصحيح من السنة وحياة خير القرون وتعاملهم مع المستجدات امثال الردة وعام الرمادة هو برنامجهم السياسي ام ان ذلك لا يكفيك.
وارجوا من اخي في الله ان يبين لنا ما هو البرنامج السياسي لحركة طالبان ام ان الاخ لا يعترف بها بانها حركة جهادية واقامت الدولة الاسلامية الوحيدة في هذا العصر فيما اعتقد انا بالرغم من بعض الاخطاء الفرعية وليست الاساسية هذا شئي واما ذكرك لبعض التراجعات للدكتور فضل فهل تختلف معي اذا قلت لك بانه حكم على نفسه الاعدام.
اولا طالما ان الحديث قد حصرته بليبيا فهل الاخوة وانت تعرف من اعني مواقفهم من الاخوان غير جيدة بالرغم من عداء الاخوان لهم ارجوك لا تسال عن الدليل لان عندي ارشيف .
ومع هذا فالاخوة على علاقة اجتماعية جيدة الى حد ما معهم.
اما العلمانيين والجلوس معهم فاذا تحققت فيه الشروط فما المانع من ذلك وهل الاخوة يحرمون الجلوس مجرد الجلوس هذا شئي والشئي الاخر هو قولك ان البعض عندما يقع في الاسر يبداء بالاتصالات على هيئات حقوق الانسان العلمانية فيا اخي الحبيب وهل في ذلك تنازل عن المبادئ ام انك تاخذه من باب لا استعين بمشرك لا اظنك كذلك .
فالفرد يسعه ما لا يسع الجماعة والعكس كذلك.
واما قولك.
والذى دفعنى للحدبث هنا عن هذا الموضوع هو الذى ألت أليه الامور بعد أحداث التسعينيات ، وأحداث الجزائر ، وغيرها من الاحداث فى دول العالم الاخر ، وما تبعها من نتائج غير مرضية ، وعدم جدواها ، فضلاً عن النظر فيها من الناحية الشرعية ، و الخروج على الحاكم وألأثار المترتبة عليه .
يبدوا لي انك فرحت بتراحع سيد امام فارجوا قراءة مقال الشيخ ابوبصير تعليقه على الموضوع.

اخوك في الله الجنزوري


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home