Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مسكينة ليبيا

مسكينة ليبيا أحيانا تمدح وأحيانا تدم, ولكن طيلة السنوات الماضية تعرضت عروس البحر الأبيض المتوسط إلي التوبيخ والتشويه والتعنيف, للأسف الشديد عروس تتعرض الي تشويه سمعتها وهي لازالت عذراء, وبخوها وهي شريفة, الصقوا بها جميع التهم وهي برئيه, تطول عليها السفيه والكريه والمتسكع, وهي صامتة متجه إلي بيت عريسها, مند سنوات ونحن نسمع ونشاهد الإساءة لعروسنا, ولكن للأسف لم يستطيع احد الدفاع عنها أو بالا حري الوقوف ضد من شوهها ويشوهها, مسكينة ليبيا الباكون كثيرون, والنواح في كل مكان ولكن ما الفائدة أنها لازالت تتعرض للأذى, تريد من ينقدها أنها تريد من يفعل لا من يتكلم ويتفرج, مسكينة ليبيا تعاني وعانت وسوف تعاني إن لم ينتبه احدنا إلي ما تريد لا ما نريد, هنا المشكلة هنا الأذى, هنا الموقف, هنا الحقيقة, يا من تريد أن تفعل شيا افعله لليبيا, انس نفسك أنسى روحك , أنسى الدنيا, واعمل من اجلها, أنها حبيبتك أنها عشيقتك, أليس من اجل الحب والعشق تموت أرواحا ورجالا, الم نري حب روميو و جليت, أم لا ينطبق هذه الحب علي ليبيا, لماذا ليبيا رغم جمالها وحسنها تقابل بهذا الفجور بهذا النفاق بهذا الكذب, مسكينة ليبيا كذبوا عليكي لأنكي طيبه كذبوا عليكي لأنكي عاشقة عروكي لأنكي محبة.
مسكينة ليبيا وصفوكي بالبقرة الحلوب لأنكي معطاءة, وألان يصفوكي من قصر الاليزيه بانكي سوق بكر, لماذا يا ليبيا تتعرضين إلي كل هذا.
إني اعرف وسوف أخبرك ولكن بعد أن توعديني بان تصدقيني, بعد أن توعديني بان تنسي الماضي وتفتحي صفحة جديدة, توعديني بان تتصرفي بحكمة ولا تصديقي كل من هب ودب, حتى لا تعرضي نفسكي إلي الهلاك. انه لازال بل معظم الليبيين يحبونك, ولكن لم تعطي لهم المجال.
ليبيا لا تصدقي كل من يتكلم باسمك سواء في الداخل أو الخارج, وصدقي من يفعل من يناضل بالفعل لا من يجرى وراء المال لا من يجري وراء الجاه لا من يسعي إلي تحطيم الآخرين لا من اجل يهدف فقط لإسعاد نفسه.
مسكينة ليبيا استخدموكي سلما فصدقتي, وجاوكي فقراء فأعطيتي واحتضنوك فحنيتي, وصافحوك فعافيتي, وكذبوا عليكي فصدقتي أيضا .
مسكينة ليبيا كم تحملتي قهرهم وتحملتي كدبهم وتحملتي نفقاتهم وفجورهم وسهراتهم و سخطهم وقبحهم ونفاقهم.
مسكينة ليبيا لماذا كل هذا الصبر إن صبركي فاق والله صبر أيوب, لماذا ؟؟؟
أسئلة كثيرة تحتاج إلي إجابة ولكن من المجيب.
نريد إن نعرف من المستفيد, نريد أن نعرف من الوطني ومن العميل , نريد أن نعرف من وراء خرابك, نريد منك أن تنطقي وتشيري إلي من هو السبب ومن هو وراء كل معاناتك, نعرف الكثير ولكن نريد الحقيقة.
أرجو كي ليبيا نستحلفك بحبنا لكي أن تعترفي من هو الذي وراء إيذائك, ومصائبك, وقهرك.
في الأمس كانت أصابع الاتهام موجة إلي ساركوزي بأنه من صنع الاستخبارات الإسرائيلية الموساد واليوم ساركوزي يتفق مع حكومتك هل نستطيع القول إن الغرض من وصول ساركوزي إلي الاليزيه هو من اجل أن يحدث ما نراه و إلا لماذا سموك أهل الاليزيه بسوق بكر لعنهم الله, نريد أن تنطقي وتقولي هل أنت موافقة علي ما يحدث أم كان خصبا عنك.
حبيبتي ليبيا أسف إني مشوش الأفكار إنني مضطرب من جراء ما أراه من حوادث, إنني لست موافق ولكن من يأخذ برأي.
مسكينة ليبيا كبلوك وشوشوا أفكارك أيضا, من معك ومن ضدك, من يحبك ومن يكرهك, من إمامك ومن وراءك.
نستلطفك أن تنطقي وتقولي أنتي من تحبين ومن تكرهين. ان تقولي من المتخاذلين ومن هم المتآمرين, ومن هم المرتزقة ومن هم الوطنين, اعرف انه قرار صعب وانتي تعرفين ولكن هو الحل المبين.
فقط نريد أن نسمع رائك قبل فوات الأوان, نريد أن نراك عروس قبل انقضاء اجلنا, والله هذه أمنيتي أن أراك متحررة عروس مثل زمان, وشمعة تنير ضرب أولادنا وأحفادنا.
مسكينة ليبيا.
هل من مجيب؟؟؟
أسف إن كانت هناك أخطاء إملائية او تعبيرية لاني اكتب بصورة عشوائية دون أي سابق ترتيب.
اني لا اقصد إلا المتخاذل في خدمة ليبيا .

الغـزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home