Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

سيف الإسلام يروض النمور ويخاف القطط

صدق هيرودوت عندما قال من ليبيا يأتي الجديد, كل الليبيين في حالة ذهول من حالة التناقض التي تعاني منها المؤسسات السياسية في ليبيا. انتظرا الليبيين لسنوات طويلة ليشاهدوا التغير أو بالا حري التغير إلي الأفضل ومجارات المتغيرات الدولية والعالمية في جميع المجالات المختلفة. ولكن للأسف دائما الليبيين مكتوب عليهم إن يكونوا محبطين وكأن القدر كتب عليهم هذا المصير.
ويمكننا القول إن اللحظة الوحيدة التي أفاقت الليبيين من سباتهم وراهنوا عليها بأنها لحظة التغير والتقدم الحقيقية هي تلك ألحظة التي خرج فيها ابن الزعيم الليبي سيف الإسلام وإعلان عن برنامج جميل تعلق فيه معظم الليبيين وخصوصا الشباب تعلقوا بهذا المشروع كتعلق الغريق في قشة, وأعطوا ما اكتنزوه من الصبر وعولوا وراهنو علي إن لحظة الانفراج والانفتاح قد حانت. وخصوصا أنها أتت من مرود النمور انه لا يخاف الصعاب وانه يمتلك القدرة والشجاعة التي تمكنه من تجاوز كل العراقيل السياسية الداخلية والدولية. تعلق الشباب بالنمر واردو إن يخترقوا الغابة ويقضوا علي كل الكائنات المفترسة فيها و خاصتا التي كانت ترعبهم طيلة السنوات السابقة. تم جاء النمر مرة آخرة وكأنه يضع الدواء علي الجروح, وكأنه هو فارس الأحلام الذي حبه الليبيين ليكون منقذهم من عدوهم إلا وهي القطط السمان.
ولكن أيضا هذا النمر خذل الليبيين مرة أخري وجعلهم محبطين وندموا علي تعلقهم بهذا الوهم. والكثير منهم تمني لو انه كان من الغارقين قبل إن يرى هذه الأعجوبة إلا وهي خوف النمر من القطط.
إن ما لا يعرفه الكثيرين من الليبيين هو إن النمر من أصل القطط البرية تم تطورت وأصبحت نمورا ولكن قطط ليبيا السمان هي ليست بالقطط البرية وإنما هي قطط عربية كما يقولون في اللهجة الليبية أنها قطط القمامة و التشعبيت في الحيوط طول الليل من كناسة لكناسة أنها قطط متوحشة وشرسة تنقض علي فريستها دون رحمة. فعلا أنها سمينة لأنها تلتهم أي شي أنها القطط التي تفتح ثلاجاتنا وتنام تراقب طعامنا.
ولهذا السبب كانت اقوي من النمر المروض.ولهذا أيضا يمكننا إن نقول لسيف الإسلام لم نعرف انك جبان وتخاف القطط برغم من انك لا تخاف النمور وأنت تحبها وتخافك وتطيع أوامرك. ما هذا التناقض يا سيف الإسلام انه السر في تناقض شخصيتك الغريب.
يا سيف الإسلام إن لم تنتصر علي هذه القطط وتحقق ما وعدة به الليبيين فان النمور البرية سوف تتحد مع القطط البرية وتهجم عليكم أنت ونمورك وقططك السمان في لحظة مثل لحظة خروجك لشباب الليبيين وحينها يكون الفأس وقع في الرأس هذا ليس تهديد وإنما هو تحذير لأنني أرى هذه ألحظة قادمة.

الغزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home