Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلي فتحي بن خليفة.. الليبي 100% وبامتياز يحسد عـليه

من أنت يا خليفة الله في أرضه؟؟؟ ما هذا التعصب اللانساني؟؟ ماذا تعلمت عن حقوق المواطنة والوطن للجميع في دول تعيش فيها فقط لان تاكل وتنام لا بان تتعلم منهم المبدأ الأساسي للتعايش السلمي في ظل الحرية والديمقراطية والتعددية الذي تتشدق به وأنت لم ولن تعيه ما عشت ابد الدهر!!!!
من أنت حتى تقول نحن ونحن ؟؟؟ ارجع وحاول أن تفهم فكر سليمان الباروني هذا المواطن الليبي والمجاهد الكبير وكيف لم يتاجر بأفكار مثل أفكارك الحقودة بالرغم من انه كان سياسيا في وقت قل فيه السياسي البارع وبشهادة العدو قبل الرفيق.
انظر في هذا التسامح الرائع من الاستاذ ابراهيم غنيوة المواطن الليبي الذي أعطاك مساحة إعلانية تجهر فيها بما تشاء وكيف ما تشاء ( بالرغم من عدم خصوصية الموقع علي الناطقين للامازيغية. )
فلماذا لا تصب جام غضبك علي سيدك المعتوه القذافي؟؟؟ وتشكك في كل ما هو وطني ؟؟ فلعمري بأنك لا تفهم من الوطنية الا حروفها ؟؟ وقد أصبحت مقتبس جيد لكل ماهو ردئي ومرددا له دون ان تعيه ؟؟؟ كيف تسمح لنفسك باختزال أراء الآلاف من المواطنين الليبيين الناطقين للامازيغية عبر كلمة نحن ؟؟؟ ومن طالبك بعقيدتك لتكون بطاقة تعريف تشهرها علينا كعنوان مذلتك؟؟ فاعتنق ما تشاء وكيف ما تشاء ؟
وان كانت ليبيا مسجلة باسمك أنت الناطق بالامازيغية فاين هم ذوي الأصول الاخري الاتراك ,والشركس , المالطيين, والافارقة, والتبو , ...الخ وان كنت ابغض التحدت بهذه الجهوية والتخصيص... فقط كنت أريد أن أفهمك يا جاهل العقل قبل القلم بان من استوطن ليبيا ومنذ بدء الخليقة والتاريخ يشهد بذلك ما هم الا مزيج من الحضارات ولا استطيع ان اختزلها في العربية فقط مثلا ( مثل ما فعلته أنت مع الامازيغية ) بل مصدر تعدد ثقافاتنا يعود لكل من مر بهذه الأرض .....يا جاهل....

فانا وان كنت ناطقا للعربية ...فليبيا بلدي ويجب أن تكون وطــنـــــــــــا للجميع وبالجميع متساوون في الحقوق وعلينا نفس الواجبات ..

نصيحة : أرجو أن تعود إلي جماهيريتك طالما انك شخص لم تستفيد من وقتك خارج ليبيا وتتعلم من الثقافات الاخري فأنت لست جديرا بان يتكلم عن الحرية لان الفكر الذي تحمله شمولي استبدادي لا يختلف عن فكر القذافي بل ربما كان اشد منه استبدادا وحقدا.

عـلي الرقيعـي ... المواطن الليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home