Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بين الأماسيخ والطاغية القذافى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لاشك فى أن الكثير منا . سمع ماقاله الطاغيه القدافى فى حق الاماسيخ ((البرابره)) ومن الأنصاف بميزان العدل أن نقول للحق حق والباطل باطل

فماقاله الطاغيه القدافى فهو حقيقه. لان الاماسيخ لاأصل لهم. بصرف النظر عن الجنسيه الليبيه التي تجنسوا بها.

لأن ماذكره حقيقه محضه لايختلف عليها أثنان من العقال. فلاشك أننا نبغض القدافي ولانرا ولايته علينا وأنه كافر بل الحد فى كتاب الله وحارب سنه محمد صلى الله عليه وسلم وكلنا يعرف أن القدافى عمل جاهدا من أجل محاربه الدين ومانراه اليوم من فقر وعهر وفحش فى ليبيا لاشك فى أنه أبتلاء من عند الله سبحانه وتعالى . ولو أن رجعنا الى الكتاب والسنه بفهم سلف الأمه ماوقع لنا هذا والدليل على ذلك ".
قال الرسول صلى الله عليه وسلم"عليكم بسنتى وسنة الخلفاء الرشدين من بعدى عضوا عليها بالنواجد".
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم"تركتم فيكم ماأن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا كتاب الله وسنتى".

فاأقول أن مايجرى بين القدافى والاماسيخ ليس لنا علاقه به نحن العرب الإقحاح .لأن لو تمحصنا فى مايجرى بين ال القدافى الاماسيخ أنه مجرد الأنتساب الى العرب .لكون القدافى يهودي كافر لسنا منه وليس منا وهدا الشى يعرفه القاصى والدانى وكدلك الاماسيخ ليسوا بعرب وأنما سكنوا ببلاد العرب وأشتغلوا مع العرب وأختلطوا بهم. ثم أصولهم أى **الاماسيخ** كما ذكرهم ابن خلكان في معرض ذكر أصل الملثمين-اي البربر-: أصل هؤلاء القوم من حمير بن سبأ وهم أصحاب خيل وإبل وشاء ويسكنون الصحارى الجنوبية وينتقلون من ماء إلى ماء .
وأما (( اللبلبه )) التى يتكلمون بها على أنها لغه فاالاماسيخيه مجرد تماتيم ولبلبه، عجباً، هل تعتبرها لغة تحوي كل مقومات اللغة الحقيقية، من أفعال وأسماء ومصادر ومؤنت ومذكر .لا بل مجرد ((لبلبه واتختريف)). والدي اريد تبيانه أو قوله أن مايجري بين القدافي والاماسيخ هو صراع لاينتهى ، نهايته الأنتساب الى لغه القران اللغه التى أرتضاها الله عز وجل لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.
فاأقول من هذا المنطلق أن مقاله القدافي الكافر الدي تراه يلعب (٠ مع الواقف) أنه حقيقه لايجوز نكرانها من قبل حمير بن سبأ ** الاماسيخ** وواجب على البرابره الأفصاح عن المكتوم وأعلام الناس بعقائدهم وابراز الحقائق فى أن البرابر الموجودين على الاراضى الليبيه أنهم يدينون بدين الأباضيه وأن أمامهم هو الضال (( على يحى معمر .. وتشابهت الأسماء بين جده وبين قرينه القدافى ..

وقال الشيخ علي يحي معمر الليبي الإباضي: "إن المذهبية في الأمة الإسلامية لا تتحطم بالقوة ولا تتحطم با الحجه . ويقول كذلك إن الإباضية يرون أن القرآن مخلوق . يقول الله عز و جل : إنا جعلناه قرآنا عربيا و قال في غير القرآن من الخلق: ’’ و جعلنا الليل و النهار آيتين ’’

ويقول الضال المضل أيظا ** إن الأباضيه يجزمون بامتناع رؤية الله في الدنيا و الآخرة, اعتمادا على الأدلة الشرعية و العقلية, بحيث لو أمكن رؤية الله, لكان جسما متحيزا موجودا في مكان ما,

فنحن العرب ليس لنا علاقه بين القدافى والاماسيخ. وأما كون القدافى قد منع الأماسيخ بعدم تسميه اطفالهم بالتماتيم التى يظنون أنها لغه. فهدا شى يخصهم .ولاشك فى أن الليبين لم يعتدوا على تلك الأسماء مثل التى يتسموا بها الاماسيخ. لكونها لاتمت الىالاسلام بصله . والعجب أن الاماسيخ يقرأون القرأن بااللغه العربيه المنزهه على كل لغه فى العالم .

أقول هنا لست مدافع عن القدافى أو الاماسيخ. لا بل من أجل بيان للأخوه القراء أن العرب والدى هم من أشراف الخلق أنهم ليس لهم علاقه بما يخوضه (( القدافى والأماسيخ )) فمن أراد الحقيقه والبيان في أصول الاماسيخ فليرجع الى التاريخ ومن هم أهل ثقه ممن عرفوا أصول الاماسيخ وحقيقتهم.

وكذلك لاننسى أن القدافي لا أصل له وأنه جاء الى الحكم خلسه. وانه لقيط .لايعرف له أب او ام. وأن القدافي أستحلى دماء العرب الشرفاء الليبين بما فى دلك (( المقيمين فى ليبيا من الاماسيخ )) بعد أن ضاقت بهم الأرض وقدموا الى ليبيا. ليبيا الحره. ليبيا الحبيبه. ليبيا العربيه أب عن جد.
وانه عاونه على ذلك . الخويلدي الحميدي والفاسد أبوبكر يونس قابر. واحمد البهيم .وسعيد العدلوني المنظر التابع للدعم المركزي . زنتانى ندل،
ولاننسى المجرم خليفه أحنيش. وعبدالله منصور زير النساء. وخليفه الكعوانى كلهم باعوا ذمتهم من أجل أرضاء الكافر القدافى. من اجل اراقه دماء العرب أبناء بنى هلال وبنى زيد.

وآما الاماسيخ فلا شك أن قتل البعض منهم. ولكن جلهم كانوا له خدما ويضربون الدفوف لفضيله أيه الشيطان معمر عبدالشيطان ال القردافى . المنتن العفن ولكن ماجري بينهم ليس لنا به علاقه فخار ايفشخ بعضه.

وهذه صوره علمائهم علماء الضلاله :
http://www.ibadhiyah.net/isdarat/images/ali_yahya_mo3ammar.jpg
http://www.ibadhiyah.net/images/ahmed_khalili.jpg
http://www.ibadhiyah.net/photo_album/people/Amro_Annami/images/nami_003.jpg

من ابتغى العزة في القومية الامازيغية أذله الله.

مع تحياتي
أخوكم عـلى البوسيفي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home