Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى متى السكوت؟

ولايزال المواطن فى برقه الحزينة محتقرا ولايزال مهمشا ولايزال محروما من الخدمات الإنسانية. ففى الشهر الماضى كان هناك مواطن يعانى من الام فى الأرجل وقد تردد على المستشفيات الخاوية فى بنغازى ولم يحصل على اى علاج وقد اقعده المرض طريح الفراش لمدة اكثر من العام هذا المواطن يعول اسرة من سبعة افراد ليس لديهم اى دخل آخر سوى ما يجود به اهل الخير من اقاربه واصدقائه فى الوقت الذى نسمع ونشاهد نظام طرابلس وهو يوزع ثروة برقة على الافارقة جهارا نهارا لم يجد هذا المواطن العلاج فى مستشفيات المنطقة الشرقية ان كان هناك مايسمى مستشفيات. ونحن هنا لانتكلم عن المرض فكل انسان يمرض خاصة فى برقه الموبوءة بكل الأمراض الفتاكة والتى تحصد ارواح العشرات سنويا من شباب هذا الاقليم المستهدف, ونحن لم نتكلم عن عدم وجود عناية او دواء فى مستشفيات برقه فالمواطن فى برقه يعوزه كل شييء حتى الابتسامة وفى هذه المقالة ايضا لم نتحدث عن القهر والفقر والتجويع المتعمد لأهل برقة و اذلال سكان هذا الاقليم وايضا لم نتحدث عما يفعله نظام طرابلس فى اهلنا فى برقه من حصار واضطهاد, وكلنا نعرف تماما مدى حقد وكره هذه العصابة الحاكمة لأهل برقه. ياسادة نحن نتكلم عن ماذا حصل لهذا المواطن؟ فقط كنموذج لاغير لمعاناة اهلنا فى برقه. واليكم الحكاية والله على ما اقول شهيد:

فى الاسبوع قبل الماضى ؟ نقل المواطن المذكور الى المستشفى فى بنغازى آخر مرة لعله يرى بصيص امل للوقوف على رجليه لكنه صدم واهله هناك عندما قالوا له الدكاترة لابد من بتر رجليك ( يعنى قطع رجليه من فوق الركبة) وقالوا له ان المشكلة كبيرة ولاعلاج لها هنا فى بنغازى فما كان منه الا ان استسلم لارادة القدر ووافق على ذلك على اعتبار ان رجليه ستقطع فى مستشفى قريب من اسرته لكى تزوره يوميا وتشرف على راحته بدون زيادة فى مصاريف المواصلات واجارات الفنادق. السادة القراء الكرام ليست المشكلة فى ان تقطع رجلى هذا المواطن البرقاوى وانتم تعرفون ان رقابا كثيرة قطعت فى برقه على يد مرتزقة هذا النظام الدموى وقطعت الأرزاق على اهل برقه , يعنى قطع الارجل وقطع الايدى وقطع الاصابع وقطع الرزق وقطع الراتب وقطع الاوصال وقطع الكهرباء ان وجد كهرباء اصبح امر طبيعى وعمل مشروع فى المنطقة الشرقية. الرجل وافق على قطع رجليه , فماذا حصل بعد هذا ؟ انظروا الاستهتار !!!! قالوا له لابد من ان تذهب الى طرابلس لكى يقطعوا رجليك هناك!!!!!!!!! هناك فى طرابلس

وليكن معلوما لديكم ان هذا المواطن لم ينقل الى طرابلس بواسطة الاسعاف الطائر او الاسعاف النازل بل نقل على حسابه و سلمته اسرته الى احد مستشفيات طرابلس وقطعت رجليه هناك ولم يتمكن افراد اسرته بمرافقته عدا فرد واحد.

بالله عليكم ماذا يعنى هذا ؟؟؟؟؟؟ المسكين توسل اليهم ان يقطعوا رجليه فى بنغازى لانه لايتحمل السفر الى طرابلس وقد قوبلت كل توسلاته بالرفض بحجة ان المستشفى غير مجهز وان لديهم تعليمات بعدم اجراء اى عمليات من هذا النوع . ياساده والله ليس طعن فى مدينتنا الجميلة طرابلس ولا فى اهلها الطيبين ولكن بكل اسف انها اصبحت بعبع لسكان المنطقة الشرقية خاصة عندما يسمع المواطن انه مطلوب لدى احد الجهات الأمنية فى طرابلس على الفور ترتعش احشاءه ويعرف نفسه انه لم يرجع وانه راح فى ستين داهية وقد يودع هذا المواطن الوداع الأخير من اسرته اذا لحقد ان تودعه. واخيرا الأسئلة التى تطرح نفسها هى:

الى متى تظل معاناة برقة ؟

متى يلتف احرار برقه ويوقفوا هذا العبث ؟

هل بعد هذا سيفهم اخوتنا الغرابه اننا طلاب حقوق مشروعة ولسنا دعاة تفرقة .

المرجاوى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home