Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبيا اليوم.. هـل الصحافة سخافة؟

طالعنا موقع ليبيا اليوم بخبر مفاده أن ليبيا كانت على وشك صناعة قنبلة نووية, وكان المصدر هو طرابلس – ليبيا اليوم - وهذا نص الخبر:

القذافى: ليبيا كانت على وشك صناعة قنبلة نووية

طرابلس - ليبيا اليوم

أكد العقيد معمر القذافي أن ليبيا التي كانت على وشك صناعة القنبلة الذرية والغنية بالنفط والغاز، لا تستطيع بمفردها بدون الولايات المتحدة الأفريقية أن تقف الند للند أمام حلف الأطلسي ولا أمام أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين أو اليابان أو الهند

وأوضح في لقاء له الليلة قبل الماضية في دكار (السنغال) مع لفيف من الكتاب والمثقفين وكوادر الحزب الديمقراطي السنغالي وأمناء الأحزاب السنغالية وأساتذة الجامعات والإتحادات الشبابية والعمالية والجمعيات النسائية وأعضاء الإتحاد الوطني للقضاء والبحاث وروابط مدرسي اللغة العربية وحركات الشبيبية والدعاة والمرشدين وأئمة المساجد في السنغال أن ليبيا تخلصت طوعا من برنامج صنع القنبلة الذرية لأنها لا تريد أن تتسبب في خلق مشكلة لأفريقيا ولا أن تتسبب في إزعاج لوحدة أفريقيا.

وأكد القذافي أن مصير ومستقبل الأغلبية الساحقة من الدول الأفريقية أي قرابة خمسين دولة إفريقية بما فيها ليبيا يكمن في وحدة أفريقيا بسوق أفريقي واحد واقتصاد أفريقي واحد وجيش أفريقي واحد وحكومة أفريقية واحدة مشددا على أن العالم لا يعترف بأي قيمة لأي دولة أفريقية إذا ظل وضع الدول الأفريقية قصاصات من ورق في غياب الوحدة لأفريقية

ودعا القذافي إلى توجيه الضغوط وحتى الإنذارات لأي دولة أفريقية تعمل على تعطيل مسيرة أفريقيا وإلا فإن عليها أن تعلن عن نفسها وتعترف بأنها ليست محتاجة للوحدة الأفريقية وتريد أن تبقى خارجها وهي حرة في ذلك. لكن الأغلبية من الأفارقة حياتهم ومصيرهم ومستقبلهم في الوحدة الأفريقية

----------------------------------------- انتهى --------------------------------------

قبل ان ينشر هذا الخبر في موقع ليبيا اليوم بيومين كان قد نشر في كل المواقع والصحف العربي والاحنبية و ,,,, نقلا عن (أ ف ب) وكالة فرانس برس

وحتى من حرر الخبر منهم لم يخفي المصدر الحقيقي وهو كالة فرانس برس وهذا هو الخبر نقلا عن بعض الصحف العربية

البيان:

القذافي: ليبيا كانت على وشك صنع قنبلة نووية

صرح الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ان ليبيا كانت على وشك صناعة قنبلة ذرية لكنها تخلت عن ذلك في 2003 لحماية وحدة واستقرار إفريقيا.وأضاف القذافي، خلال لقاء مع المثقفين وأمناء الأحزاب السنغالية في العاصمة السنغالية دكار أن ليبيا «تخلصت طوعا من برنامج صنع القنبلة الذرية لأنها لا تريد ان تتسبب في خلق مشكلة لإفريقيا ولا أن تتسبب في إزعاج لوحدة إفريقيا»، وتابع أن بلاده تخلصت طوعا من ذلك حرصا على استقرار ووحدة إفريقيا».

وشدد القذافي في تصريحاته على أهمية «الولايات المتحدة الإفريقية»، وقال إن ليبيا «التي كانت على وشك صناعة قنبلة نووية والغنية بالنفط والغاز لا تستطيع بدون الولايات المتحدة الإفريقية أن تقف الند للند أمام حلف (شمال الأطلسي) ولا أمام أوروبا أو الولايات المتحدة أو الصين أو اليابان أو الهند».

وأضاف أن «العالم لا يعترف بأي قيمة لأي دولة إفريقية إذا ظل وضع الدول الإفريقية قصاصات من ورق في غياب الوحدة الإفريقية»، داعيا إلى توجيه «الضغوط وحتى الإنذارات لأي دولة افريقية تعمل على تعطيل مسيرة إفريقيا».

أ ف ب

--------------------------------

ايلاف

القذافي: ليبيا كانت على وشك صنع قنبلة نووية

GMT 9:15:00 2007 السبت 7 أبريل

أ. ف. ب.

طرابلس: صرح الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ان ليبيا كانت "على وشك صناعة" قنبلة ذرية لكنها تخلت عن ذلك في 2003 لحماية وحدة واستقرار افريقيا. وقال الزعيم الليبي في تصريحات بثتها وكالة الانباء الليبية السبت ان "ليبيا التي كانت على وشك صناعة القنبلة الذرية". واضاف العقيد القذافي ان ليبيا "تخلصت طوعا من برنامج صنع القنبلة الذرية لانها لا تريد ان تتسبب في خلق مشكلة لافريقيا ولا ان تتسبب في إزعاج لوحدة افريقيا". وتابع ان "ليبيا تخلصت طوعا من ذلك حرصا على استقرار ووحدة إفريقيا".

وكان القذافي تعهد في 2003 عدم تطوير قنبلة ذرية واسلحة دمار شامل ما ادى الى تطبيع علاقات ليبيا مع الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا. وشدد القذافي في تصريحاته على اهمية "الولايات المتحدة الافريقية". وقال ان ليبيا "التي كانت على وشك صناعة قنبلة نووية والغنية بالنفط والغاز لا تستطيع من دون الولايات المتحدة الافريقية ان تقف الند للند امام حلف (شمال) الاطلسي ولا امام اوروبا او الولايات المتحدة او الصين او اليابان او الهند".

واضاف ان "العالم لا يعترف بأي قيمة لاي دولة إفريقية اذا ظل وضع الدول الافريقية قصاصات من ورق في غياب الوحدة الافريقية"، داعيا الى توجيه "الضغوط وحتى الانذارات لاي دولة افريقية تعمل على تعطيل مسيرة افريقيا". وقالت وكالة الانباء الليبية ان القذافي كان يتحدث ليل الجمعة السبت خلال لقاء مع المثقفين وامناء الاحزاب السنغالية في دكار.

-------------------------------------

الراي

http://www.alrai.com/pages.php?news_id=151178

الوطن

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=487587&pageId=37

وكل الصحف والمواقع العربية الاخرى نقلت الخبر وذكرت المصدر الا موقع ليبيا اليوم نقل الخبر ولم يذكر المصدر وبين النقل والنشر قام بتحرير الخبر لأعتقاده ان تحريره للخبر قد يخفي معالم المصدر الحقيقي فقام بحدف صرح واضاف اكد وحدف اضاف و استبدالها بشدد, اضافة لبعض الموديفيكيشن العام للخبر لكنه ومع كل ذلك مازال الخبر خبر وكالة فرانس برس ومزال التحرير تحرير فرانس برس مع بعض التعديل.

فمبال الاخوة بليبيا اليوم هل يعتقدون ان العرب سدج؟؟ كلا لا يعتقدون ذلك فكل الخبرات الصحفية تعي وتلاحظ هذا الاقتباس الغير مشروع بدليل انه لا توجد صحيفة او موقع عربي واحد نقل الخبر عن ليبيا اليوم حتى انها نقلته ونشرته متأخراً

اذا ما بقى الا اعتقادهم بأن الليبييون سدج اضافة الى ان موقع ليبيا اليوم موجه لليبيين. كان الله في عون القراء يا ,,,,,, ليبيا اليوم

مع كل تلك الصحف والمواقع التي نقلت الخبر عن وكالة فرانس برس وذكرت المصدر هناك مواقع وحيد آخر نقل الخبر وحدا حدو ليبيا اليوم في عدم ذكر المصدر بل ونسبه لنفسه ولكن وللاسف لم يقوم بعملية تمويه وتحرير كما ليبيا اليوم بل نقل الخبر حرفيا ونسبه الى نفسه, انه:

موقع ميدل ايست:
http://www.middle-east-online.com/?id=46873

تحية سخافة لهذه الصحافة

أحمد حسن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home