Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نهاية المكتب الشعـبي بكندا... و نهاية التاريخ (2)

الطريف في الأمر أن الأصوليين الأمريكان، وفي مقدمتهم القس هاغي و المفكر العالمي فوكياما، يبشرون باقتراب نهاية العالم (نهاية التاريخ) وينسون أن التراث الديني يقضي بنهاية العالم عندما يسود الظلم والجور في كل مكان.
فهل الظلم و الجور الذي يمارسه نائب السفير الليبي (حسين الزواوى) بسرقته للمال و إبعاده لبعض الموظفين و ضر الآخرين من متبقي منهم وسرقته لبعض المستندات الهامة للأخوة العاملين معه, يبشر باقتراب نهاية المكتب الشعبي في كندا! هل ظاهرة سرقة المال العام الليبي بكندا ظاهرة من ظواهر العولمة؟ متى سينتهي سباق المرتوون لسرقة المال العام الليبي في المكتب الشعبي الليبي بكندا؟
كل هذه الأسئلة وغيرها سقطت من أجندة الليبيين عند لقائهم بالمفكر الأمريكي فوكياما... هل هناك فرصة أخرى للبحث عن هذه الأسئلة ولو في كتاب الضياع و الوجود للمفكر العالمي توماس فريدمان؟ ضياع المكتب الشعبي في وجود (حسين الزواوى).
أراهن على أن المستشار التفافي( حسين الزواوى) قرأ لهؤلاء المفكرين.. أو حتى معرفته لهم..... أو حتى من هو نجيب محفوظ..... لأنه مستشار ثقافي بدون ثقافة... غير مثقف.... ليس لديه دراية بالمشهد الثقافي المعاصر... وليس له اى أساس ثقافي يجعل منه مستشارا ثقافيا بكندا. بل كل ثقافته واهتماماته المورثة تنحصر عن الشادين جنسيا والحديث عنهم في كل جلسة له مع أصحابه وهي ثقافة ترعرعت مع نشأته في مدينة مصراتة.!!!!!!!!!!!!!! الله يعلم...... لا اعني انه ..... (اللي ما يندرى يقول اسبول)
(حسين الزواوى) كان وراء تحريض الطلاب للزحف على المستشار الثقافي المبعد مفتاح نجم( يوجد ايمال منه كدليل مكتوب) وأيضا لاعب و لازال يلاعب دورا في الإيقاع بالسفير الليبي عن طريق إحالته للعديد من التقرير السلبية.(بكره أتعفن ونشموها)
فما الغاية من ذلك؟
هل طلب (حسين الزواوى) من المستشار الثقافي السابق مفتاح نجم أن يقبل بالموافقة على تسجيل صهره ابن أمين شؤون الخارجية بمؤتمر شعب العام للدراسة على نفقة المكتب الشعبي ؟ وهل كان رفض مفتاح نجم هو سبب من أسباب التي دفعت (حسين الزواوى) على تحريض الطلبة للزحف و إبعاد مفتاح عن المكتب الشعبي. سياسة المحافظين الجدد التي يمارسها في الهيمنة على المكتب الشعبي.... أراهن علي انه يعرف حتى من هم المحافظين الجدد...هل هم اليسار أو اليمين؟ من هم عناصر الوفد البرلمان الكندي الذي أخده حسين الزواوى لزيارة ليبيا و كيف تعرف عليهم و عن طريق من؟ (لو كان بوزيد عمار راه عمر سوانى بلاده)
.... ترقبوا الإجابة قريباْ

عـلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home