Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

طيب الشريف من بقبق إلى الأبرق واحلام العصافير

فيما يلي اليكم بعض المشاهد الأخيرة لسيادة ( ممزق الفعاليات الشعبية ) الطيب الشريف ، بعد أن تجلت ألأمور وانقشعت سحب التظليل والخداع التى طالما اختفي ورائها.

1 ــ بالنسبة للجنة المشكلة من المنسق العام للفعاليات والمكونة من : ابراهيم النزال منسق فعاليات القبه الحالي، والأستاذ على شرح البال ، والأخ على اهليل ، والأخ فرج باسين المبري ، وذلك للتحقيق في سبب انسحاب قبيلة المنفه من الفعاليات الشعبية بالبطنان ، فقد رفض ( الممزق طيب ) الحضور أمامها واتهم أعضائها بعدم النزاهه وانحيازهم لقبيلة المنفه ، رغم انهم جميعا ينتمون لقبيلة العبيدات وابناء عمومة ( الممزق ) لكنهم جميعا مشهود لهم بالنزاهة وقول الحق. ومما يجدر ذكره فان ( الممزق ) تفضل عليهم بالقاب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر لقب اطلقه على الأستاذ على شرح البال وهو مستشار لقبيلة العبيدات عامة ، وهو : ( رباي الكلاب ) حيث ذكر طيب الشريف ان علي شرح البال يملك أكثر من اربعين كلب !!! أيضا لقب : ( علي الجاهل ) حيث نوه طيب الشريف ان علي شرح البال لا يعرف خطوط الطول من خطوط العرض !!!

2 ــ انطلق ( سيادة الممزق ) كالسهم تجاه محلة الأبرق غرب شعبية القبة وبرفقته أحد ذيوله المعروفه عبد السلام عبد ربه الشيهني ( الذى أطلق عليه الممزق لقب ــ الحصان الخزاوزي وذن لاورا ووذن لاقدام ــ) ، يحملا معهم ( خروف ) وذلك من أجل ترضية الأخ الناجي الزيت منسق فعاليات القبه السابق ، عن دور طيب الشريف في تنحية الأخ الناجي الزيت من وظيفته السابقة ، وبعد العشاء رحب الأخ الناجي بالضيوف من باب المجاملة , وبعد ذلك وقف ( الممزق ) طيب الشريف وبمنتهى الأسهاب والمبالغة أخذ يمتدح الناجي وقبيلته العواكله عامة ، في محاولة مفضوحة لحشد قبيلة العواكله ضد قبيلة المنفه ، في خلافه الأخير مع قبيلة ( المنفه ) وانسحابهم من الفعاليات الشعبيه طالما هو على رأسها ، مع سيل من السباب والشتائم لبقية اغلب قيادات قبائل العبيدات الأخرى والتي رفضت الأنسياق وراء افكاره وافعاله المعادية لقبيلة المنفه وغيرها من القبائل ، ثم جلس ، دون أى تعقيب من العواكله

3 ــ رغم رحلات ( الممزق ) المكوكيه وجولاته الماراثونية بين طرابلس وسرت وبنغازي والأبرق وطبرق وبالعكس ، لتقديم القرابين واستجداء كل مسؤل لمحاولة البقاء في الوظيفة مهما كان ثمن ونوعية وعدد القرابين ، الا انه من جهة أخرى بعث اكثر من وفد الى قبيلة المنفه سريا لغرض المصالحه وتنفيذ مطالب قبيلة المنفه !!! ، ولكن أغلب هذه الوفود مشكله من رعاع القوم ، فلسؤ حظ ( الممزق ) فانه مكروه من قبل جميع القبائل الليبية . ولتوضيح نوعية الوفود فان الوفد الأخير يرأسه المدعو نوح القناشي الشهير ( بنوح دلز )،( مع ملاحظة انه من قبائل القناشات بمصر ) !!!

4 ـــ و بعد ان كشفت جميع أوراقك وانقشعت سحب ضلالك ، لا نملك الا ان نقول وداعا أيها اللقلوق فقد اجتازك العصر.

5 ــ أما بقية الدمى أمثال : فرج حسن ( فرج الذيل ـــ على رأي طيب الشريف ــ ) ، وفرج هاشم ( ولد بياع الهندي ـــ علي رأي طيب الشريف ــ ) ، وفرج عويضه ، وجاب الله الطيب ( فرس النهر ـــ على رأي طيب الشريف أيضا ـــ ) ، والطايع جواد وعبد القادر بورويس ، والكذاب الكبير بوبكر لامين ، وسمسار الكسبه محمد عبد العالي وغيرهم سوف نتناولهم كل على حده بالشرح والتفصيل لجميع تفاصيل حياتهم لفضحهم وفضح ممارساتهم

مع تحيات شوكت عزيز
طبرق

5 / 12 / 2007ف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home