Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من طبرق : لا أنت طيب ولا أبوك شريف

لو لم أتأكد بنفسي ما صدقت أنه بيننا من يصل بهم الانحطاط والتهافت والإسفاف إلى هذه الدرجة .

وإليكم الحكاية من البداية : طيب الشريف خير الله أو (اللقلوق) كما يسميه بعض من كتبوا عنه رجل لا يتورع عن فعل أي شيء في سبيل الوصول إلى غاياته الفاسدة وهو يتخيل أنه عبقري زمانه بهذه الأساليب الملتوية خصوصا في وجود المنافقين الذين يزينون له أفعال السوء هذه .. وما درى أن الكل قادر على النفاق والكذب والخداع و(اللقاقة) ما عرف أن هذه بضاعة متيسرة للجميع وما يمنع الرجال عنها إلى معاني يبدو أنه لم يسمع بها بعد معاني تسمى العقيدة والشرف والرجولة والكرامة والأخلاق والتاريخ .

لقد استطاع الرجل بمواهبه القذرة هذه والتي تناسب تماما هذا الزمن الرديء زمن تسيد الأنذال و (القوادين ) أن يحقق الكثير الذي كتب عنه غيري ولا أرى داعي لإعادته هاهنا .. لقد طلب مني أحد الذين حضروا الاجتماع الأخير اجتماع العار في منطقة (بطرونة) بعد أن شرح بالتفصيل كل الذي حدث في هذا الاجتماع طلب مني بوصف عائلتي أحدى عائلات العبيدات العريقة أن أقول شيئا فالرجل يكاد أن يدخل القبيلة في حرب خاسرة ضد كل سكان المنطقة في سبيل أمجاده الشخصية الزائفة وأطماعه الفاسدة ولهذا أجد نفسي مضطرا لأن أقول :

من خول هذا المدعو طيب الشريف الحديث باسم العبيدات وهو يعرف أكثر من غيره قيمته وقدره عند القيادة الحقيقية والتاريخية لهذه القبيلة ، وهل استشار كل العبيدات في الدخول في حلف مع هذا النظام الجائر الظالم ضد أخوتنا وأهلنا سكان منطقة البطنان والجبل الأخضر وهنا ( اسمح لي قارئي العزيز لأنني سأتحدث مضطرا بصراحة بها ما قد يخدش الحياء ) فأقول لهذا الطيب المدعو شريفا والشرف منه براء وإلى مُضيف الاجتماع المدعو خليفة بو مريومة ألا تستحيان كان الجدير بكم الاجتماع لأجل الانتقام لكرامة العبيدات المهانة ألم يتزوج ( نسيبكم العميد حسن الكبير ..الذي يأمر فيكم الآن بالتحالف مع القذاذفة ) ألم يتزوج أبنتكم اغتصابا ؟ بعد أن طلقها من زوجها (ابن عمها ) أين كرامة واصالة العبيدات حين حدث هذا ؟.. أم الكرامة لديكم تعني فقط الاعتداء على القبائل الصغيرة المجاورة لكم .. وتقديم فروض الطاعة والولاء لظالمكم ومغتصب بناتكم .. ثم هل تدعون العبيدات جميعا إلى التخندق والتمترس وراء .... امرأة أخذت عنوه وأهلها ينظرون .. قبحكم الله فقد فضحتم العبيدات .

اعبيدي حر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home