Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مؤتمر الاطباء الليبيين بالخارج

انتهت منذ ايام قلائل مهزلة المؤتمر سىء السمعة والذى انعقد للمرة الثانية فى ليبيا. و كما حدث فى المؤتمر الاول انتهت الجلسات الى توصيات مهلهلة لا تسمن و لا تغنى من جوع. المصيبة ان كل من حضر هذه المسرحية كان يعرف النتيجة مسبقا و لكنه اصر على الحضور و هذا ما يجعلنا نتسائل عن دوافعهم لحضور المؤتمر. لن اتحدث اليوم عن دوافع اطباء الداخل للحضور فهم اما عصابة مجلس التخصصات الطبية والتى تريد كسر انوف اطباء الخارج و اذلالهم خوفا على مناصبهم فى حال عودة هؤلاء للوطن و اما الاطباء الكادحين {رقاد الريح} الذين ياملون فى مقابلة زملائهم فى الخارج علهم يمنون عليهم بتوصية تمكنهم من اللحاق بهم فى كندا و بريطانيا الخ. ما يحز فى نفسى هو اطباء الخارج واسباب حضورهم للمؤتمر والتى الخصها فى الاتى :

1. مجموعة المتسلقين الذين يتخذون من المؤتمر وسيلة للدعاية لانفسهم والتحضير ليوم عودتهم الى ليبيا بالتقرب الى {القطط السمينة} فى الدولة واستغلال اى فرصة للظهور على شاشات التلفزيون وصفحات الصحفللظهور بمظهر ابناء ليبيا البارين الذين يريدون خدمة ابناء شعبهم. الكارثة اننا نعرف ان لااحد منهم سيرجع الى ليبيا مادام له وظيفة فى مستشفيات اوروبا و كندا . هل يظن هؤلاء السفهاء والذين اغلبهم تحصلوا على بعثات دراسية على حساب المجتمع انهم سيوفون بمئات الالاف من الدولارات التى صرفتها ليبيا عليهم بمجرد حضورهم لمؤتمر مدفوع الاجر او القائهم محاضرة او اثنتين فى السنة؟

2. مجموعة الجرابيع الطامعين الذين لهثوا وراء تذاكر السفر المجانية كما تلهث الفئران على قطعة الجبن وهؤلاء اوضع من اضيع وقتى فى الحديث عنهم.

ان عدم تحقيق اى نتائج محسوسة بعد مؤتمرين لهو اكبر دليل على ان الفائدة الشخصية كانت هى الدافع الحقيقى لكل من حضر هذا المؤتمر وللحديث بقية.

طبيب ليبى بالخارج
غير موفد على حساب الشعب الطيب


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home