Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مازال الشارع يحكي في الرد عـلى ( لماذا صمت الشارع )

كان واضحا جدا من حديثك يا سيدي الفاضل الغير مقيم باليونان انك تعرف الكثير جدا عن القناتين الفضائية والراديوا مما اجهله انا المقيم بليبيا وطرابلس تحديدا واحسب نفسي من المطلعين, ومن المعلومات التي تدكرتها ما لا يرد للمشاهد والمستمع.
وكان واضحا ايضا في حديثك اسلوب اعتقدت باتباعه انه سيجعلك تظهر بمظهر المتابع البعيد الذي تقدم بقليل من النقد ,الا ان هذا النقد تجاوز حدا المشاهد والمتابع واظهرك بمظهر العارف بل والعامل في احدى القناتين والذي..., ولا اعلم هل مازلت كذلك أم لا!
واما ما لم يكن واضحا في حديثك هو سماعك للقريو في الانترنت فكل البرامج تحدثت عنها بدقة اجهلها وذكرت اسماء المذيعين والمعدين وحتى من خلف الكواليس في كلتا القناتين الا القريو فأدعيت بكل بساطة انك تسمعه على الانترنت حيث لا اعتقد انك تجهل.. ولكن غاب عن بالك ان الليبية اف ام تبث على القمر نايل سات من حيث يتابعها الليبيين المقيمين بالخارج واما ان كنت تعتقد انك ستثبت شيئا ما بذكر القريوا بطريقة غريبة فأنك لم تثبت شيئا بل أظهرت تناقدا كبير في نقدك يجعلنا نمسح على ادقاننا مبتسمين ونحن نقرا مقالك, فعن برنامج القريوا ايها العزيز هو البرنامج الأكثر شعبيا بين ليبيي الداخل والخارج وهو البرنامج الذي يفترض بك ان تكون متابعا له بدقة وتعرضه للنقد كونك ناقد فهو البرنامج الدي يستضيف الوزراء وليس حتى مساعديهم او كاتب عام الوزارة او اي احد اخر, لقد فشلت في اختيارك لهذا البرنامج لتثبت به انك مقيم باليونان وانك لست عاملا باحدى القناتين.
ذكرت الكثير من الاسماء وتحدث عن معدي البرامج ولكن لم تذكر اسماء اخرى كان احرى بك ذكرها وهي التي كان سيذكرها اي مهتم ومتابع حقيقي للفضائية او الراديوا ولكن هدفك من كتابة هذا المقال كان الدعاية لا أكثر ولا اعتقد انك ترغب بصنع دعاية لأي كان.
أخيرا وليس اخرا لا تعدوا احد الشخصين الذين لن اذكر اسمائهم فلست بصدد الدعاية لهم وحتى ان ذكرتهم عرضا فسيعتبرذلك... بل انه سيكون نوعا من الدعاية التي لا ارغب القيام بها, في الايام القادمة وحسب رغبتك سأكتب مقالا اتناول فيه شخصا سأتحدث عن تفاصيل دقيقة في حياته وعن شخصيته الغير محبوبة و عيوبه الكثيرة وعن بعض المواقف الفاضحة التي قام بها وسأنشر له بعض الصور ايضا التي سيموت قهرا ليعرف كيف وصلت هذه الصور الي حوزتنا.
وسيتوقف نشر هذا المقال او عدم نشره حسب رغبتك سيدي الفاضل فلستُ ممن يهوون التشهير باعراض الناس ولكن هذه المرة ستتوقف على رغبتك وسيكون ذلك حسب التالي :
سأنشر المقال بعد شهرا من نشر هذا الرد وسأنتظر ردك لي هل ترغب في ذلك ام لا وفي حالة عدم رغبتك ولكن صغتها بأسلوب لم يروقني ,كأن ترفض من مبدأ انه عيب ان تسمح لي بالتشهير بشخص ما, في تلك الحالة سأنشرها ولن يكون ذلك في صالحك فأتمنى ان تتريت في التفكير قبل الاجابة وفي حالة عدم الاجابة سيتم النشر.

انتظر اجابتك ايها المقيم باليونان.

هـايدي الصغـيرة


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home