Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبرالية الرقعـي الإسلامية؟؟؟

كتب الرقعي في موقع ليبيا وطننا وليبيا المستقبل مقال بعنوان (ما جناه بوش على قضية الديموقراطية في عالمنا العربي http://www.libya-watanona.com/adab/elragi/sr06047a.htm ) تحدث فيها على جناية الرئيس الامريكي على قضية الديموقراطية وعلق على ذلك بقوله تحت الصورة المنشورة [ جاء يريد يكحلها عماها ] ومع اعتقادي ان الاصل في ان بوش ما جاء اصلا الا كي يعميها لا ليكحلها الا ان الرقعي اوغل هذه المرة في محاولته المستحيلة للخلط بين الاسلام والديموقراطية الليبرالية من اجل اختراع الخلطة السحرية التي يمكن لنا ان نعالج بها مرض الاستبداد المزمن الذي تعاني منه مجتمعاتنا.
شن الرقعي هجوما على طرفي النزاع في المنطقة من اسماهم بالمحافظين الاسلاميين كطرف والعلمانيين الليبراليين كطرف ثاني وانتصر لقضية الديموقراطية وللإصلاح الديني ولمن اسماهم بالاسلاميين المستنيرين والتحررين دون ان يقول لنا من هم ؟ هل هم جماعة محمد عبده مثل محمد عماره وفهمي هويدي ام يقصد الاخوان المسلمين ام يقصد الجابري أم جمال البنا الذي يدعو إلى التخلص من كل التراث الإسلامي والبدء من نقطة الصفر ؟ فادعياء التنور والتحرر كثر فمن هم بالتحديد ؟ ولكن لعله سيوضح لنا اكثر ومن هم المتنورون ؟ في مقالة وعد بنشرها تحت اسم [ ليبرالية الإسلام ] ؟؟؟؟؟ وهذا يذكرني ببعض الكتب التي كتبها بعض الاسلاميين ايام سيطرة موضة الإشتراكية واليسارية والثورية في العالم العربي حيث كتبوا عن ما اسموه [ اشتراكية الإسلام ] ؟؟؟
لن نتعجل هذه المره بالحكم والنقد ولكن سننتظر مقالة الرقعي القادمة حول ما يعتقد انها ليبرالية الاسلام لننظر كيف تكون ؟ وهل هي اطروحة مقنعة ومحاولة ناجحة ام مجرد اطروحة ملفقة من عدة نظريات كما هو شأن النظرية العالمية التالته التي هي عبارة عن خليط من المتناقضات ؟

تحت المجهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home