Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هـشاشة المحامـي الفاشل

لا أدرى هل لاحظتم أن صورة المحامى الفاشل التى يرفقها بهذيانه، والذى نسميه تجاوزا بالمقال قد تغيرت من بعد ما قدمها الأخ الفاضل سامى –جزاه الله خيرا-وكأنها لمجنون، وأستعمل صورة قديمة ، ربما أخذت له وهوينتحل صفة المحاماة. هذه السرعة فى تغيير الصورة بسبب تعليق الأخ سامى يعكس هشاشة وإضطراب المحامى .

لقد أشرت فى أول كتاباتى لفضح المحامى الفاشل أننى أتخيله يكتب من مصحة للآمراض العقلية ، أومن غرفة كئيبة يحتسى فيها الخمر، وتعبق فيها روائح الدخان وروائح أخرى.
إن المحامى الفاشل يستأسد وراء جهاز الكمبيوتر لديه ، وإذا سمعته وهو يجعجع فى غرفته بالبال توك ، قد تتخيله وهو يخوض غمار معركة رهيبة، لكن قول الشاعر قديما ينطبق عليه تماما:

وإذا ما خلى الجبان بإرض       طلب وحده الطعن والنزالا

وتغيره للصورة من بعد تعليق الأخ سامى عليها يبين مقدار جبنه ومقدار شعور النقص لديه وعندى إحساس من خلال معرفتى بشخصيته المريضة أنه يقضى الساعات الطويلة أمام المرآة ليظهر بمظهر المخنث كالذى ظهر به مرة فى هذيان سماه ( الثور الأبيض) !!
http://www.libya-watanona.com/adab/forfia/fo29124a.htm

إن لئيما كالمحامى يتباهى بإستغفاله للنساء السويسريات فى لقاء للمعارضة الليبية فى عراق صدام كما أخبرنى من أثق فى صدقه ، ومن لا يتوانى فى مهاجمة ديننا ظلما وعدوانا ، بل والسرقة من أركان الإسلام –أنظر الى هذيانه هذا- لجدير بأن يفضح على كل مستوى حتى يتوقف عن ممارسة إنحرافه ويجبر للرجوع الى المصحة التى فر منها.
http://www.libya-watanona.com/adab/forfia/fo23074a.htm

يتبع والحمد لله من قبل ومن بعد.

أبو ضياء الدين


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home