Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أنا ثوري... ولكن

أنا ثوري بمفهومي الخاص ولست ثوريا بمفهوم ثوريو المثابة حيث أنني لست مستعد لحشو عقول الناس بالشعارات الفارغة والعقيمة، ولست مستعد بأن أعد الناس بالفردوس الأرضي كما يفعل أولئك الثوريون المخضرمون، حيث يعدون الناس منذ ثلاثون سنة بالمجتمع السعيد الذي يصبح فيه كل الناس أغنياء يعيشون في قصور السعادة الدائمة ولهم رصيد وافر في البنوك ويركبون سيارات فارهه ذات الدفع الرباعي.

هذا المجتمع الأسطوري الخرافي لا يوجد حتى في حكايات الأطفال التي تحكى لهم قبل الذهاب الى النوم.

أنا ثوري بفهومي الخاص أرى أنه من المستحيل جعل كل الناس أغنياء ولكن بالأمكان تضييق الهوة بين الأغنياء والفقراء، وخلق فرص متساوية للجميع دون النظر الى الأنتماء السياسي أو العشائري أو العرقي.

أنا ثوري بمفهومي الخاص لا أسعى الى خلق مجتمع سعيد لا يمكن تحقيقه ولكن أسعى الى توفير لقمة شريفة لكل مواطن غير مغموسة بالذل والمهانة وتوفير حياة كريمة في مجتمع طبيعي يتكافل فبه الغني والفقير والصغير والكبير والمرأة والرجل.

أنا ثوري بمفهومي الخاص هدفي توسيع الشريحة الوسطى وهي شريحة الأطباء والمهندسون والمدرسون وصغارموظفي الدولة وصغار التجار لأنها الطبقة الوحيدة القادرة على الدفع بعجلة النمو الأقتصادي والأجتماعي وتحقيق مستوى من الرفاهية.

أنا ثوري بمفهومي الخاص أرى أنه من حق المواطن أن ينتقد وأن يعبر عن آراءه بكل حرية ثم يعود الى بيته سالما دون أن يتعقبه جهاز أمني أو يزج به في السجون تحت ذريعة الدفاع عن الثورة أو حماية المجتمع الجماهيري.

أنا ثوري بهذا المفهوم فقط ولا أقبل أي مفهوم آخر للثورة.

والسلام

نوري صالح / ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home