Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

سر عـنصرية ( جاب العار حسن ) التى أزكمت الأنوف

كأن داء الغيرة قد تسرب إلى قلب (جاب العار حسن) من أخيه فى الإنحراف (المحامى الثور) أو قل إن شئت معتوه لوزان. المحامى الثور –ولله الحمد والمنة-أصبح أبغض من يكتب فى هذه الصفحة، وقائمة الغاضبين منه، الكارهين له يزداد مع كل هذيان يتقيأ به عبر هذه الصفحة أو ما يخرج من فيه فى ماخوره بالبال توك.
لم يعجب(جاب العار حسن) هذا الاحتكارللقب( أبغض كاتب)فأراد المنافسة على اللقب ونحمد الله على أن عافانا مما أبتلى به بعض عباده.
لكن ما هو السر الحقيقى وراء هذه الهجمة الشرسة على طرابلس من قبل هذا الطائفى الحقود؟
لا أحسب أن سرها حب أهل برقة وأخواننا أهل المناطق الشرقية ، فأى عاقل يدرك أن أهل طرابلس لا ناقة لهم ولا جمل بما يجرى فى هذه المناطق ، كذلك أى عاقل يدرك أن الزج بمدينة طرابلس ليست ضرورة تقتضيها الكتابة الموضوعية، أضف إلى ذلك أنها ألهبت مشاعر الكثيرين وجعلتهم يتميزون غيظا من(جاب العار حسن) فما السر إذن فى إستمرار(جاب العار) فى إهانة أهل طرابلس باستخدام اسم مدينتهم الطيبة، الجميلة مرادفا لصفة الشر والخيانة؟.
أظن أن (جاب العار) كأخيه المحامى الثور يتطلع ليوم أغر يتبوأ فيه مركز قيادى.
المحامى الثورمحرف القرآن-أقرأ هذيانه الأخير-أعلن عن برنامجه السياسى فى حالة توليه لرئاسة البلاد-طبعا هذا فى حالة عدم القبض عليه من قبل بلدية لوزان وإعادته لمستشفى الأمراض النفسية لاستكمال علاجه- و(جاب العار) يريد أن يكون قاعدة حماهيرية نواتها الطائفون مثله. يريد أن يدغدغ مشاعر القبلين الذين على شاكلته ويضفى على نفسه صفة الزعيم القبلى الذى ضحى من أجل منطقته رغم نزول اللعنات عليه من القاصى والدانى.
لكن هل(جاب العار حسن) مؤهل لتولى أى منصب قيادى؟ أن أهل برقة مسلمون عقلاء، يعرفوا أن يميزوا بين الخبيث والطيب، وطائفى حقود كجاب العار حسن من السهل التعرف على جوانب الخداع والخسة فيه. أضف إلى هذا ضعف الشخصية الشديد عند (جاب العار) وما عليك إلا أن تسمع له فى البال توك وهو يذرف دموع التماسيح على ما حل بالمناطق الشرقية ، فتستغرب كبف ينزل دكتور جامعى الى هذا المستوى من الضعف والخور الذى يجعل السامع يتخيل طفلا صغيرا سرق منه الأطفال قطعة حلوى فهو يبكيها بحرارة، عويل ونحيب (جاب العار)شبيه بنحيب النائحة المستأجرة ، وليس النائحة الثكلى. مستحيل أن يكون المحرك ل(جاب العار حسن) رفض الظلم ، بل هو الرغبة فى السلطان والتحكم فى العباد.
الذى يستشعر الظلم ويحس به يكون من أبعد الناس عنه، أما جاب العار فرتع فى ظلم الأخرين حتى الثمالة.
أما النفط أيها الدجال فلا يعنى وجوده فى منطقة ما حب الله لهذه المنطقة، أو انفراد هذه المنطقة بخيره. نفط ليبيا لها كلها، شرقيها وغربيها، ودون الانفراد به خرق القتاد، ودماء تسيل.

أبو ضياء الدين
shehabadeen@yahoo.com
________________________________________________

* أرجو أن يكون سبب غياب أخينا الأستاذ سامى خيرا، وأرجو الا يكون قلمه فى قائمة الممنوعين ولا احسب ان الاستاذ اغنيوة له قائمة ممنوعين .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home