Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

متى ترتقون الى مستوى شخصية المعارض

بسم الله مع التدني في المستوى العام لاداء مايسمى بالمعارضه الليبيه في المهجر اصبحت معالم هذا التدني والفشل تظهر كل يوم بنموذج جديد ليعبر عن فقرها السياسي وبعدها الحضاري لادوات التعبير عن الاراء في ظل المجتمعات التي يعيشون فيها .
فيخرج علينا البعض منهم باطرحات وافكار مستنقاة من رواسب الانتماءات الجهوية والعنصرية الصريحه والتمييز العرقي بين شرئح شعب لايتزاوج ال5 مليون في حين نرى هؤلاء يرتعون في احضان المجتمعات التي تعايشت مع بعضها االبعض رغم التقدم والحضارة ورغم تعدد جنسياتهم وافكراهم ودياناتهم وعرقهم ومع ذلك لايزال اللاجئون يبصقون بريقهم النجس وانفاسهم النتنه في رحاب شعب لايتنقصه مصائب عما هو فيه من البلاء والحمد لله رب العالمين في السراء والضراء .
ومان نستيقظ من سموم هذا النوع من النماذج الليبية في الخارج حتي يخرج علينا غيره برواسبه الشخصية وعقده النفسية ليبصق لنا نموذج اخر من التعبير عن الراي الذي تعلموه في بلاد اللجوء التي كان يجدر بهم ان يتعلمو منهم اليه التخطيط الاستراتيجي والعمل بالرؤى والاهداف والادوات لا بالرسومات الرخيصه التافهة التي والله العظيم لايجرء ابن اخي عبد الرحمن في السادسه من العمر ان يلوث انامله البريئه برسم مثل هذه اللوحات التافه التي لاتعبر الا عن شخص يعيش في عابر السنين الماضية ولاتعكس اللا مستوى فكري هابط واضح وجلي من اسلوب الكتابه والتعليقات والاخظاء الاملائية الفادحة .
وانا اكتب واعبر عن مالم احبب ان اره فينا فانني والله لااكتب دفاعا عن القذافي او عن احد من حوله ولكن هي الخسرة والالم عن عزاء في الداخل وعزاء اكبر في الخارج قد يعذر الليبي بالداخل لانه مكبوت ومحروم من اساليب التقدم والحضارة وادوات التعبير الحضاري والمتقدم كما يقول الاخوة في المعارضه الليبية ولكن ماعذر من يسخرون من ادواتنا بالداخل وهم يملكون الساحات العريضه والادوات والتقنيات التي بدل من ان ترتقي بهم الي سلم التعبير الحضاري والمشهد المؤثر في مقالهم ورسوماتهم نجدهم وبعد ان اساءو الي كل شي حتى الاحترام والاخلاق الدينية في رسوماتهم نجدهم قد هبطو بمستوى هذه التقنيات الي اسفل السافلين بفضل جهلهم االمقنع وانغلاقهم وعيشهم في اوهام الماضي الغابر السحيق .
فتحية .... تحيه السخرية والاستهزاء لك يا دكتور في ست جامعات الدكتور ( جاب الله خسن ) على افكارك القديمه البالية التي اصبح الجميع في ليبيا يسخر منها وينتقدها وفي المقابل يستخدمها النظام الذي تعارضه ليبني عليك الحجه وامثالك في التحريض على الفتنه وتقسيم البلاد .
وتحية شفقه وتأسف الي من كذبت عنه نفسه واعتقد بانه من رموز المعارضه بطريقته المميزة في الكاريكاتيرات السخيفة والمنحظه والاسم التافه السطحي البالي القديم ( الساطور ) والله انك لمضحكة .. والله العظيم والله انك لعار على المعارضه وعلى كل من تحاول ان يعبر عن رايهم باسلوبك المتخلف ورسومك السمجة التافهة الرخيصه ليبيا لاتحتاج الي رسومك التافهة ياساطور بل تحتاج الي علم وحضارة وبناء وتخطيط ورؤيا .. فلا تحشر نفسك في اشياء ليس لك فيها حظ ولانصيب .. .
تحشم ياراجل واستحي على وجهك وبطل هالتفاهات اللي تنشر فيها كل يوم ومش تعرف كلامي صح انته والحاج جاب الله تو تشوف تعليقات الناس اللي حيقرو ماكتبت هنا واسالهم ان يكتبوا رايهم بكل صراحه ممكن نخلوها ديمقراطية ويديرو استفتاء على رسوماتك ومقالات العم جاب الله حسن .

شاب ليبي .. لازال له ضمير حي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home