Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

دعاة العنف والتطرف بالمعارضة الضالة

تطالعنا بعض المواقع الالكترونية الليبية والتى تدعى انها منابر للمعارضة الليبية بالمهجر ، بسيل من المقالات المضللة ، التى تتناول الاوضاع السياسية والاقتصادية بالجماهيرية العظمى ، وتعمل جاهدة على تحريض الشباب الليبى على العنف والتطرف والارهاب ، ولانعلم هل من يكتب بهذه الدكاكين الالكترونية كليبيا المستقبل والحرة والانقاذ واخبار ليبيا .. وغيرها !!! هم حقا من الليبيين الحريصين على مصلحة اهلهم فى ليبيا ؟؟ ام ان هذه البؤر الاعلامية صنعت خصيصا لتحتضن كل ضال وصعلوك ، من المشردين فى اوربا وامريكا ممن يسمون بالمعارضين ، ولتوفر لهم مساحات لنشر الاكاذيب ، والمغالطات على الجماهيرية وشعبها ؟؟ ولاندرى من اين ياتى هؤلاء الكتاب الحاقدون بمعلوماتهم التى يستندون عليها فى مقالاتهم ، كالعجوز الهرم مصطفى البركى ومقاله ( وشهد شاهد من اهلها ) ، والمدعو جبير الصغير بمقاله المحرض ( العنف السياسى والواقع الليبى ) ، والضال فتحى الفاضلى ومقاله الهستيرى ( اطلقوا على اللجان الثورية رصاصة ما ) ....
فمن اين جاؤوا بهذه الادعاءات المغرضة والعارية عن الصحة عن دكتاتورية النظام الجماهيرى ، وحالة الفقر وتدنى مستوى المعيشة للمواطن الليبى ، ان المتتبع لما ينشر بالمواقع المذكورة لايسعه الا الحكم بسطحية المحتوى وانعدام الحس الوطنى لمشرفيها وكتابها ، وجريهم وراء سراب الديمقراطية الغربية المزيفة واسطوانة حقوق الانسان ، ومن جهلهم نسوا بان القوانين والشرائع الصادرة بالجماهيرية العظمى قد نظمت وصانت كل الحقوق المدنية والانسانية للمواطن الليبى وتوجت بصدور الوثيقة الخضراء الكبرى لحقوق الانسان ، وقانون تعزيز الحرية الصادر 1991 مسيحى .
من حقنا نحن المواطنين الليبيين ان نتساءل ، من فوض هؤلاء المتطرفون واعطاهم الحق فى التحدث والكتابة نيابة عن غيرهم من الليبيين بالداخل ، والطعن فى تجربتهم الخالدة فى الديمقراطية المباشرة ، ديمقراطية المؤتمرات واللجان الشعبية ، فيا سماسرة المواقع المتبجحة بانها منابر للمعارضة الليبية ، ولكل من يسير فى ركبها من المحرضين على العنف والتطرف عليكم بالتوقف عن الدعوة للافكار الهدامة والرجعية ، التى لن تجد لها اذانا صاغية فى جماهيرية عصر الجماهير ، جماهيرية كل الناس ، فالجماهيرية قلعة صامدة لن تكون كالعراق والصومال .

دكتور \ حامد المقرحى
محاضراكاديمى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home