Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ثورة الفكر الفنى... وتقويم البعثية والآخرين

أحزاب كشفت أوراقها وعرف شعبنا مقصدها السياسى...ومازالت أفواه تتشدّق بها...هذه هي مهزلة القرن الواحد والعشرين...اليس الصبح بقريب يادعاة البعثية والقومية والخلطة الدكتاتورية...شباب المستقبل بريئ منكم ومن أفكاركم التى هي لاتزيد ولا تنقص عن أفكار القائد الرفيق صدّام ولا عن أمين القومية وشطحاته الهستيرية...أصحوا ياعجائز الماضى الأسود من سباتكم فلم يبقى لكم فى الحياة الكثير...واتركوا المستقبل المرير لأهله لعلّهم يصلحوه بعد العناء الطويل.

نريد لليبيا شعب يقرر ويختار نظامه...ويسن دستوره ويختار ديمقراطيته...فهو الوحيد القادر على تأسيس برلمان حر وعدالة مستقلة وصحافة بعيدة عن كل الشبهات ونقابات تمثل كل الحرف و المهن ومؤسسات المجتمع بأسره.

تلك هي ليبيا...الحلم...التى تكرهونها يا قوميين وبعثيين وأسلاميين...الخ ودعاة الخراب المبين...

أن دور الثقافة الأوروبية لم يتجاوز فى هذا المجال دور المفاعل النووى الذى جدّد تفكيرنا الفنى على تفكيرنا الأدبى وبالتالى تجدد شباب تقاليد التعبير المباشر فى أدب الفصحى فى عصرها الكلاسيكى كما نعرفه فى أسلوب المؤرخين والفلاسفة وعلماء الكلام والمفسرين والنقاد من العصر العباسى حتى أنهيار دولة العرب.

وانطلاقا من هذا التجديد الفكرى لعصرنا الحاضر بزغت أقلام مفكرين ونقّاد وسياسيين من مدرسة ...النثر الفنى...الحديث الذى سيقلع بأمّتنا الى عهد جديد...تاركا وراءه مدرسة النثر الأدبى أو النثر المنظوم التى شلّت مقوّمات التقدم ومواكبة العصر لأمّتنا.

فيا بعثيين وقوميين وأسلاميين...لقد أثبتم فشلكم... وخلّفتم للأمّة العار والهلاك والتخلّف فاتركوا الساحة لأصحابها لعلّهم يصلحوا ما أفسدتم منذ سنين.

أن مقولة كل من فضح أفكاركم...هو بصاص أو رجعى...قد كشفت للعيان ..وعلى المواطن معرفة خلاصه من الصح والغلط...ولستم أولياء على الشعب الليبى فأنّه قد بلغ سن الرّشد.

بقلم ... لغبر النفوسى
حرر بأوروبا بتاريخ الفاتح من سبتمبر 2007


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home