Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

معـارضة غـرف بالتوكية خمس نجوم
وكتاب خذلوا وطنهم

نقرأ لمدة طويلة على صفحات المواقع الليبية مقالات طوال يدبجها كتاب يدعون الى التصالح مع النظام واتباع الوسائل السلمبة واستبشروا خبرا بوعود سيف الأسلام واستمروا فى التبشير بالجنة الموعودة على الرغم من انكشاف زيف سيف وكذبه والتهدبدات التى اطلقها القدافى وتوعد المعارضة بالخارج والداخل مهما كان نوعها ويبدوا ان كتاباتهم وللأسف قد اتت ثمارها وتسائلنا هل ما يقدموه للنظام من خدمات هى مجناية وبدون مقابل اوهى مدفوع ثمنها نشهد لمدة طويلة حملة غوغائية مشبوهة فى غرف بالتوكية يدعى اصحابها الحرص على مصلحة المعارضة وفى الواقع هى مجرد محاولة خبيثة لتمزيق وحدة صفها وتشويه سمعتها ومن ابرزهذه الدكاكين السياسيةغرفة المهرج كعوان والمنطلق من احقادعنصرية يحاول اخفائها بشتى الطرق وفرج6 المتعطش الى الشهرة الزائفة واتبع كلاهما اسلوبا خسيسا للوصول الى غايتيهما الرخيصة واعتمد كلاهما التطاول وتشويه سمعة قادة المعارضة ورجالها دون استثناء مرة لخدمة طرف واخرى لطرف اخر ويشجعهما فى ذلك رواد غرفتيهما وأغلبهم من مخابرات النظام وجمع من البسطاء المخدوعين والذين ينطبق عليهم المثل حط راسك بين الروس أوقول يا قطاع الروس كانت غايتهم استهداف قادة المعارضة واقصاء البعض وترويض البعض الأخر الذين ساهموا فى مساعدة هذين المشبوهين فى شق صف المعارضة لرغبة محمومة فى التفرد بالقيادة وظهر ذلك فى اتخاذ هاتين الغرفتين بديلا عن غرفة المؤتمر لطرح امور تخص المؤتمر مما ساهم فى تمييع العمل المعارض وامعانا غي شق الصف تمادا هذان المهرجان فى التهجم على الأطرف التى رفضت ابتزازهما ولكن لا شك ان الأيام ستكشف الكثير.
نامل ان تنتبه جمبع الفصائل المكونة للمؤتمر الى اللعبة اللئيمة التى لايستفيد منها ألا النظام وهو ان غرف البالتوك ليس المكان الصحيح والمناسب لطرح امور تتعلف بسياسات المؤتمر او نقاش مسائل خلافية بين اعضائه والأمرالآخر الذى يجب على المعارضين الشرفاء الأنتباه اليه هو ما كان يجرى فى غرفتى المهرجبن من حملات غاية فى البذائة والسوقية على التيارالأصلاحى لأظاهر صلابة موقفهما وحرصهما على عدم انحراف الخط الوطنى المعارض ولكن موقفهما اتخذ اتجاها مخالفا لما كان عليه الحال بعد ان تغير موقف الكثيرمن الذين كانت تعلوا اصواتهم تنديدا بالنظام الى اصوات خافتة تدعو الى الأصلاح دون حياء وهنا انقلب موقف الزعيمين البالتوكين يتغير وانقلب االى دجاجتبن بعد ان أدعيا زمنا طويلا بأنهما صقران وامتلآت الغرفتين اياهما بمخبرات النظام بل تم الترحيب بمشاركاتهم وأحيانا بالتطاول على المعارضة وخصص الصقر الوحيد فرج 6 غرفته بومين فى الأسبوع لدعوة ضيوف متميزبن وفوجئنا بالضيف الأول وكان من غلاة الأصلاحيين وبعد انقطاع قليل جلب لنا اصلاحى مخضرم استمر الساعات الطوال فى حديث لا ينقطع اما غرفة الدعى الأخر فبدا كالحمل الوديع وطفق يدافع على اصلاحى ذى باع طويل فى الدعوة الى التحاور مع النظام واصيبت حركة المعارضة الوطنية الوطنية بضرر كبير جراء انطلاء فكرة ان الغرف البالتوكبة وروادها هى بمثابة برلمان للمعارضة وبما ان الغرفتين المشار اليهما هما من فئة غرف خمس نجوم ولذلك نقترح على القائمبن على انعقاد الموئتمر ان يجنبوا انفسهم عناء السفر وتكاليف التذاكر والأقامة فى الفنادق المكلفة واخبرا صعوبة الحصول على تاشيرات الدخول وان يعقدوا المؤتمر فى احدى الغرفتين او كلاهما بما انهما اصبحتا ساحة مفضلة لطرح التدابير الهامة المتعلقة بانعقاد الدورة القادمة للمؤتمر.
نرى ان الذى بجري في هذه الغرف من لغط ومسبات واشتباكات مستمرة بين روادها وتبادل الشتائم باسلوب مبتذل لا يليق ان تكون ساحة لنقاش اى موضوع جدى فما بالك ما يخض شؤن المؤتمر ولذا نرجوا صادقين من قيادات الفصائل ان بتوقفوا عن الصراع فيما بينهم اذ ليس ثمة ما يدفعهم الى ذلك لأن القيادة الحقيقية لليبيا مستقبلا ستظهر فى داخلها اما دورنا نحن لا يتعدى العمل على دعم التحرك بالداخل بالتظاهروالنشاط الأعلامى لفضح جرائم النظام وتوحشه ومصادرة حقوق شعبنا . ولقد اجمعت جمبع الحركات المعارضة فى عالمنا العربى على تجنب استعمال غرف البالتوك العامة وفى وضعنا ولعدم توفر وسائئل اعلامية علينا الأقتصار على غرفة المؤنمر عند الحاجة تفاديا لمشاكل نحن فى غنى عنها اما تلك الغرف فلتبقى كمرابيع او مقاهى نلتقى فيها للترويح عن النفس واخيرا ندعوا الله ان بوفقنا الى ما فيه خيرنا وصلاحنا.

عـبدالسلام فرج


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home