Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من سيعـدم العـقيد

عقوبة الإعدام أصبحت محرمه في معظم دول العالم, وكل المنظمات الإنسانية والحقوقية تعمل ومند زمن بعيد علي إلغاء هذه العقوبة, و كانت أمريكا أكثر الدول التي تنتقد هذه العقوبة.
وفي المقابل هي ألدوله الأكثر استخداما لهده العقوبة في حق أعدائها سواء إن في الداخل أو الخارج.
أمريكا أصبحت ألان هي الجهة المخولة بسماح باستخدام عقوبة الإعدام أو منعها وفقا لما يخدم مصالحها. اعدم صدام في توقيت استفز فيه مشاعر المسلمين ووفقا لمصالح طائفية تهم المصالح الأمريكية وليس العراقية ولا الإسلامية, اعدم صدام علي أيدي الشيعة والأكراد في هذا التوقيت الخطير جاء لقياس ردة الفعل في الشارع العربي والإسلامي والعالمي و كانت النتيجة كما رسمها الأمريكان مسبقا, لاشي, هدا يعني إن صدام كان منبوذ من الجميع لا يحبه احد وليس لديه شعبية, وما حزب البعث إلا أكذوبة انتهت بانتهاء صدام. نجحت أمريكا وتحصلت علي النتائج المطلوبة, وهذا يعني أمريكا لم تتوقف علي التقدم في إحراز انتصارات أخري وبنفس الطريقة وان استخدمت وسائل أخري.
ياتره علي من سيقع الاختيار القادم . ولنفترض إن الاختيار سوف يقع علي العقيد القدافي لأنه يحمل نفس مواصفات صدام في القوائم الأمريكية والأوروبية والداخلية. إذا وقع هدا الاختيار يتره من الجهة التي تخولها أمريكا لتنفيذ الشنق , هل ستسند هذه المهمة للاما زيغ و الاباضيون لأنهم مورس عليهم نفس ما مورس علي الأكراد والشيعة في العراق. أم سوف تسند هذه المهمة إلي أهالي المنطقة الشرقية. أم إن هذه العقوبة سيتم إلغائها قبل أوانها بإلغاء عقوبة الإعدام علي البلغاريات و إطلاق صرا حيهم وعندها لم تتدخل أمريكا في الشؤون الداخلية لليبيا ؟؟؟؟
والأيام القليلة القادمة سوف توضيح الاتجاهات الأمريكية والتحركات والتغيرات السياسية.

الغـزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home