Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عـندما يولد الطاغـية يموت الوطن
ويفرخ الطاغـية طغـاة صغار
يستبيحون دم الوطن ونهش لحمه ونهب خيراته

الطغاة الصغار في مدينة المرج
لا يعتقدنا أحدا اننى اكره هولاء الأشخاص بل اكره ممارساتهم التي تطاولوا بها على الله والدين والوطن وكانوا سببا في خراب وطني ليبيا وحتى لا تكون ذاكرتنا مثقوبة مرة أخرى * ، اننى بهذه المقالة أريد أن أوثق للتاريخ ، تاريخ هذه المدينة التي احتضنت كثيرا من الرجال الذين دافعوا عن الوطن ولازالت ، هولاء الأشخاص بممارستهم افسدوا ذمم كثيرا من موظفي الدولة بدفع الرشاوى نهيك عن التزوير ونهب المال العام والنظام يغض الطرف عنهم .
في اعتقادي أن النظام زائل لا محالة لأنه فقد صلاحيته ولم يعد يتمشى مع المتغيرات الدولية وثورة المعلومات ، وان الكذب أصبح لا ينطلي على احد وبالمقابل بدأت الدول التي نصبتهم عملاء على بلدانهم تفضحهم وتعريهم ، وأنا أتكلم هنا على النظام الليبي وعلى سبيل المثال التقرير الكامل لزيارة وتحقيق وتوصيات وفد المعهد القومي للديمقراطية الأمريكي NDI المنشور على موقع ليبيا المستقبل الاكترونى ، مثال على ذلك والذي يستشف منه أن سلطة الشعب الأكذوبة وهذا النظام الهلامي هي من صنع مخابرات الدولة الأمريكية التي أوحت بها لهذا القذافى إن لم تكن للمساد الاسرائلى يدا فيه لكي يدمر قدرة الدولة الليبية ويحرم هذا الشعب من فرص التقدم والازدهار ونشر الفساد في المجتمع .
ومن هذا المنطلق لابد من توثيق هذه الظواهر الرديئة في مجتمعنا وكل منا يدلى بدلوه في تعرية هذه النماذج في مدينته ، إن هولاء الأفراد مرضى يريدون نشر الفساد في المجتمع يتأيد من السلطة ومباركتها .
وهولاء الأفراد في مدينة المرج هم :-
1 محمد عبد الله لاشيكع / شريك عبد الرحمن العيار كلفه ببناء مبنى جامعة الابيار والمجمع الادارى .
2 عزالدين عبد الله لاشيكع / شريك سليمان رحيل و سالم الحداد يكلف بعقود تصل إلى ملاين الدينارات ، ابحثوا في سجلات هذا المشروع تجدوا كل العقود تعطى إلى هذا الشخص وكأن البلد فقير بالكفاءات القادرة على التنفيذ .
3 احمد الحرينى / شريك صالح رجب المسماري أمين الأمن العام وحليفه العجل آمر الشرطة العسكرية أسندت إليه أربعة عشر مشروع وأخرها رصف المنطقة ( ك ) بمدينة المرج وقبض الملاين ولم يكمل اى من هذه المشروعات .
4 محمد رحيل مدرس متهم بتزوير عقود وقضيته أمام القضاء ومتهم بتنفيذ مشاريع وهمية بمشروع جنوب الجبل الأخضر في عهد أخيه سليمان رحيل .
5 عبد العالي سليمان أمين مواصلات سابق بشعبية المرج متهم بتزوير عقود وقضيته أمام القضاء ومخبر بالأمن الداخلي يرافق الحجيج الليبي في كل مرة وأخرها هذه السنة علما بان قضيته تنظر أمام القضاء ومع هذا سمح له مرافقة الحجيج .
6 عطية عبد الله العسبلى ابتلع جمعية زراعية في السابق وكون تشاركية للمقاولات ، مزور لعديد من العقود وشريك لآمين التعليم السابق على النف وهو من قبيلته وقد كلفه بصيانة مدارس عديدة .
7 مبارك عبد الله أمين شعبية المرج السابق وهو قاضى عنصري ناهب للمال العام أعطى كل العقود لإفراد قبيلته ولآسف ألان يمارس وظيفه كقاض أي عدل يرتجى منه .
8 إبراهيم الصكلول ابن خال أمين شعبية المرج السابق أمبارك عبد الله نهب من الأموال العامة مبالغ طائلة وهو ألان يعمل في طرابلس .
9 سليمان عبد الله لاشيكع متخصص في غسيل الأموال وله علاقة ببعض رموز القذاذفة المتنفذين بالنظام .
10 خالد الدبوكى مراقب مالي بالمرافق سابقا من قبيلة أمين شعبية المرج أسندت للتشاركية التي يملكها أعمال وهمية مثل أعمال النظافة التابع لحماية البيئة وهذه الأعمال يقوم بها العمال التابعين للمصلحة .
11 يونس ذوود بوالجنيدية هذا الأبله كان مندوب شركة الأسواق في المغرب وسجن بتاجوراء واستردوا منه 300000 دولار امريكى وقد عوضه سليمان رحيل مدير مشروع جنوب الجبل الأخضر الزراعي بان كلفه بتوريد أشجار غابات بقيمة 300000 دينار ليبي وبعد ذلك قام بتكوين تشاركية الشموخ للمقاولات العامة والإعمال الكهربائية والإعمال الزراعية والمبيدات الحشرية والتجهيزات تمارس من خلالها شتى أنواع الاختلاسات و من ضمنها توريد تجهزات لمستشفى المرج البائس .
12 على مسعود العبيدى مساح كان يعمل بجهاز الأعمال العامة وقد قام باختلاس مشروع الشومر لتزويد قرية تاكنس بالمياه حيث تعاون مع أخيه لحمايته بالمخابرات الليبية في البيضاء بإعطاء هذا الشروع إلى مواطن مصري بما فيها توريدات الموسير من جمهورية مصر وقد تقاسم الثلاثة المبلغ والذي يقدر بمليون ومأتى ألف دينارليبى ولم ينفذ المشروع وبعد ذلك نقله أخيه إلى جهاز الرقابة الشعبية بالمرج حيث نهب المال العام على وذنه .
13 ناصر عطية هزاوى ورد جميع أجهزة الحاسوب وملحقاتها إلى شعبية المرج والمستشفى ومشروع جنوب الجبل الأخضر الزراعي وهى أنواع متدنية المواصفات بأسعار عالية والسبب هو رشوة المسئولين وشراء ضمائرهم إن كانت لهم ضمائر .
14 سالم خطاب ابن أخت الطيب الصافي ( صافى بالبن ) أسندت إليه مشروعات بمنطقة جردس العبيد صرف مياه الأمطار بقيمة 350 ألف دينار ورد المواسير مقابل 300 ألف دينار وترك المشروع ناهيك عن توريد الاسمنت في الفترة التي كان فغيها خاله أمينا للاقتصاد وتوريدات الضمان الاجتماعي في عهد خاله .
15 الشريف الوافي أخ يونس الوافي منسق القيادات الشعبية بمدينة المرج و شريك خليفة احنيش وغسل أمواله يقيم سهرات ماجنة بمسكنه بمدينة طرابلس .
16 حسين خليفة الزنى يورد لمشروع جنوب الجبل الأخضر الزراعي أدوات كهربائية مبالغ في كمياتها وأسعارها ويعلم الله من يشارك .
17 سعد بونوريه مدير مصرف التنمية بشعبية المرج التعيسة وظيفته السابقة مرشد زراعي بمشروع الجبل الأخضر االزراعى واستقال من المشروع وعمل على سيارة نقل ثقيلة إلى أن جاء الزروق رجب المخضرم إلى مصرف التنمية وعن طريق أخيه الدكتور مفتاح بونوريه الذي له علاقات مشبوها بمكتب الاتصال باللجان الثورية تم تعينه وقد ساهم مع المصرف ألام في التنمية المستدامة بان حولوا إعداد كبيرة من الليبيين إلى سائقين وهذا فعلا تحول للإنتاج !!!!! ؟ .
18 عبد الحميد الجافل قريب مصطفى الدرسى أمين الرياضة وزوج ابنة عبد الحميد صاحبنا هذا .... متورط في غسيل الأموال حيث قام في السابق بغسيل أموال عمر قويدر مدير الأمن الداخلي الذي توفاه الله ، والذي لم يتمكن من حمل الأموال المنهوبة معه إلى الدار الآخرة ، وألان الأستاذ عبد الحميد الجافل كما يحلو له بان يخاطبه الناس يقوم بغسيل أموال مصطفى أمين الرياضة في الجماهيرية العظمى في التردي والتخلف وسوف تبقى هذه الأموال بعد رحيله كما رحل عمر قويدر وهذا للتنبيه فقــط !!!!! .

وللحديث بقية .

والسلام عليكم ورحمة وبركاته.

محمد يوسف القطرانى / المرج
Mohammed yousf2000@yahoo.co.uk
________________________________________________

صور إلى الأخ سيف الإسلام القذافى حتى لا يتضرع بأنه لا يدرى.

*كانت ذاكرتنا مثقوبة عندما تركنا الذين تعاونوا مع الاستعمار الايطالى يعاد توظيفهم وفى مراكز عليا في دولة الاستقلال وكان حريا بنا أن نعزلهم وهكذا خيل لهم أن الشعب لا ذاكرة له ، إذ لا فرق بين الاحتلال الايطالى وبين هذا النظام القمعي أنهما وجهان لعملة عملة واحدة .


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home