Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

المقريف ومشكلة ذيل الكلب

سكت دهرا فنطق كفرا...هذا ايلى حدث للمقريف سفير المجرم القذافى السابق فى الهند لما تكلم فى البال توك يوم 1 يوليو 2007م وقعد ينفث فى سمومه وحقده واكاذيبه وحسده ويعيدنا الى فترة الثمانينات عندما كان فى اوج طغيانه وجبروته وتسلطه وديكتاتوريته مدفوعا ومتعكزا بوعود المخابرات الامريكية التى قامت بغسيل مخه وهيئت نفسيته التواقة والمتعطشة للسلطة وبريقها الزائف واقنعته بانه الحاكم القادم لليبيا بعد زوال القذافى واشرفت على حمايته وتزويده بملايين الدولارات ولكن الله قياد العفاريت كيف مايقولوا ويريد بالشعب الليبى خيرا ..فبعد ان اكل المقريف خازوقا وعصبة من المخابرات المركزية الامريكية وبعد ان تبخرت وعود الامريكان له بحكم ليبيا وبعد ان اصبحت ابواب الخليج مقفولة فى وجهه اصبح الان لاشغل له الا اقصاء الشرفاء والوطنيين من طريقه ضنا منه بان اسمه لازال له وجود فى الشارع الليبى .
ايلى جعلنى ارد على حديث المقريف الممل والبائس وايلى اكل عليه الدهر وشرب وبات موضة قديمة هى مغالطاته الشنيعة فى حق الملك ادريس وولى عهده الامير الحسن الرضا وابنه وريث العرش الامير محمد السنوسى ويشرفنى بان اكون مدافعا فى الحق وخاصة مع من ظلمهم القذافى وقام بتزوير تاريخهم وتشويه سيرتهم طيلة فترة انقلابه وحتى يومنا هذا سواء من الاسرة السنوسية او غيرها من الاسر الكريمة الليبية .
اسمع يامقريف ياخانيبو انت حر فى ان تكون ضد النظام الملكى ايلى شاركت فى اسقاطه بتاييدك للمجرم القذافى وبقبولك بان تكون سفيره فى الهند وهذا شانك ولكن الامر عندما يتعلق بخلق الاكاذيب واللعب بالالفاظ ومحاولاتك المعروفة بان تقول كلام حق يراد به باطل هنا سوف تجد اصوات من الشباب الليبى الجديد والمحب للسنوسية وتاريخها المشرف تقولك لا.. والف لا... يامقريف .. قف مكانك..بلاش كذب وتبلعيط على الاجيال الشابة وبلاش استخفاف بعقولنا..راهو الكلام ايلى قاعد اتقول فيه غير صحيح .
ولكى لااطيل او الف على الموضوع مثل ماتفعل انت يامقريف فان مشكلتك الاساسية هى انك ديكتاتورى ومتسلط وتعشق السلطة حتى الموت مهما تقدم بك السن او ابيضت لحيتك اوانحنى ظهرك فانت لازالت ذلك الرجل ايلى مستعد ان يفعل اى شىء من اجل حكم ليبيا ومستعد حتى مقابلة المجرم والخنيث احمد قذاف الدم فى تونس لما كان صديقك السكارجى عبدالعاطى العبيدى سفير القذافى بتونس فى الثمانينات (هل تستطيع ان تنكر هذا اللقاء يامقريف بالطبع لا لانه حدث وعبد العاطى العبيدى اسر بهذا السر فى جلسة سكير وعربدة لااحد الليبيين المهاجرين وهو حى يرزق حتى اليوم ) لكن الله موجود ونحمد الله على انك لم تصل الى حكم ليبيا لانك لو وصلت فسوف تكون اسوا والعن وارطز من القذافى وسوف تحرق وتسجن وتعدم اى انسان يقف فى طريقك لانك تحمل نفس عقلية القذافى ايلى اشتغلت معاه وايلى قالك اطلع يامقريف سفير الى الهند وكنت على علم ودراية بقنوات دفع الفلوس الى المنظمات الارهابية والحسابات السرية للقذافى وجماعته لما كنت فى ديوان المحاسبة وتعرف بحكم شغلك عن طريق من كان يدفع النظام؟؟ وكيف كانوا يدفعوا؟؟.. الخ ..... لكن يامقريف انت منذ خروجك من ليبيا وحتى يومنا هذا لم تكشف لنا او تفصح عن هذه المعلومات الخطيرة لان النظام ورطك وخلاك توقع على اوراق تخص فلوس انت امحولها لحساباتك السرية الى الخارج توديك فى ستين داهية حينما كنت فى ديوان المحاسبة وسوف تكشفك وتحرقك اذا نطقت بهذه الاسرار الخطيرة ولهذا بلعت كل هذه الاسرار ولم تكشفها لنا ايلا اللهم مجموعة قصص تافهة عن القذافى وخراريفه ايلى يعرفها القاصى والدانى .
اولا الملك ادريس تنازل على العرش لولى العهد الامير الحسن الرضا فى رسالة مكتوبة بتاريخ 4 اغسطس 1969 وسلمها للشيخ العبار ايلى مفروض ان يقراها فى افتتاح البرلمان القادم غير ان الانقلاب حال دون ذلك وانت ياسى المقريف بكل غباء ناقضت روحك لما قلت بخبث فى البال توك بان الملك يريد تحويل ليبيا الى جمهورية وانت ناشر رسالة التنازل فى كتابك ايلى تدعى انك الفته ..؟؟ امغير خدم عقلك يافالح وركز معاى اشوية: اذا كان الملك يريد تحويل المملكة الى جمهورية فلماذا عين ولى العهد اصلا ولماذا تنازل عن العرش يوم 4 اغسطس 1969 الى ولى العهد وخاطبه فى رسالة التنازل بعبارة الملك الحسن الرضا الاول.. اليس هذا الكلام يناقض كلامك ايلى قلته يامقريف ويناقض كلام القذافى ايضا ايلى يردد وتردد فيه مخابراته من اجل التشكيك فى الشرعية الدستورية ايلى اصبحت اليوم هاجس يقض مضجع القذافى .
الدستور حدد نظام توارث العرش والملك ادريس لديه سلطات دستورية فى تعيين ولى العهد والامير محمد السنوسى لم يتطفل على السلطة او حشر نفسه فيها مثلك لانه لديه الشرعية الدستورية ويحميه الدستور لمغتصب وايلى انتقلت اليه تلقائيا من بعد وفاة والدة الامير الحسن الرضا ايلى حضرتك زرته فى بيته بلندن فى عام 1992 برفقة تاجر من القبة كان يعمل فى الاشغال العسكرية وبرفقة تاجر ليبى اخر من جزيرة كريت اليونانية وقلت له بالحرف الواحد نبوك تعطينا دعمكم وتاييدكم وشرعيتكم لاننا الاقوى فى الساحة وعندما قال لك الامير الراحل ومن سيحكم ليبيا سكتت انت ولم ترد... هل تستطيع ان تنكر ماحصل فى بيت الامير الراحل يامقريف.؟ لا ظن يامقريف لان هناك شهود احياء حضروا هذه الواقعة ومستعدين تفجير هذه القنبلة وقنابل اخرى ذرية ونووية وفوسفورية فى اى وقت .
فيه اكثر من هذه الصفاقة والوقاحة والوضاعة يامقريف.فيه اكثر من صحة الوجه لما حضرتك اتهز فى خصاويك وتذهب لرجل مريض عانى ظلم الانقلاب لوحده ويملك الشرعية ويملك قوة الدستور ولولا الانقلاب لكان هذا الرجل ايلى تريد استغلاله بطريقة وقحة ملك دستورى وتقعد تطالب فيه بان يؤيدك ويؤيد افكارك الشيطانية اليس هذا عيبا يامقريف فى حق بعض الشرفاء المنتميين لتنظيم الجبهة المحترمين سواء الموجودين او الذين قضو نحبهم وايلى الشعب الليبى يكن لهم الاحترام والتقدير وهم اصلا غير راضيين على تصرفاتك الحمقاء هذه ... خزى يامقريف على الزمان المنيك ايلى خلا واحد زبالة زيك وبدوى جاهلى امعفن يتطاول على الاسياد والاشراف بدلا من ان تزور الامير الراحل وترفع من معنوياته وتشد من ازره وتبايعة حتى تطرح فيك البركة وتحترمك الناس ياصايع ماشيلى تبى تسرق منه الشرعية يايلى ماتتحشمش.. لكن الخسيس يقعد خسيس لين يموت ونحمد الله انه اكرم الامير الحسن ودفن فى اطهر بقعه فى العالم وهى البقيع بجانب عمه سيدى ادريس وسيرته العطرة اليوم لازال يتناقلها الاجيال الشابة الليبية .
وللذى لايعلم فان المقريف هذا فعل نفس الشىء مع الملك ادريس اثناء حياته فى مصر وحاول ان ياخذ منه الشرعية وزاره فى بيته بمصروقاله اعطينا الامانة.... غير انه طرد من منزل سيدى ادريس شر طرده وهذا الكلام سمعته من افراد الاسرة السنوسية وهم مستعدين ان يشهدوا على ذلك فى اى وقت .
يامقريف انت تعرف ان الامير الحسن الرضا دستوريا هو ولى العهد وعندما حدث الانقلاب سجن وارغم بقوة السلاح على التنازل وبقى فى السجن حتى اطلق سراحة وسافر الى لندن برفقة ابنه الامير محمد وهو لايحتاج بان يقول الى الليبيين اثناء فترة اقامته فى بريطانيا بان الانقلابيون ارغموه بقوة السلاح لكى يتنازل عن العرش لان يامقريف يابدوى يامعفن يايلى خلوك السنوسية تعرف كيف تتوضا بالمية بعد ماكنت تمسح فى موخرتك بالحيط فى الخلاء لما تقضى حاجتك ان الانقلاب اساسا غير شرعى والامير الحسن الرضا يعتبر ملك تلقائيا من بعد وفاة الملك ادريس وهذا ماحدده الدستور لكن يامقريف خبثك ولؤمك واصطيادك فى الماء العكر هو ايلى خلاك تقول هذا الكلام ايلى يعتبر كلام حق يراد به باطل .
عندما كنت يامقريف تخدم مع القذافى وتلحسله فى سرواله وتمسحله فى جوخه وتسبح وتحمد باسمه ومتنعم بالملايين ايلى كانت تحت تصرفك فى سفارة الهند وايلى سرقتهم وحولتهم فى حساباتك السرية ويشهد على ذلك ضابط الامن ايلى كان يعمل فى السفارة وايلى هو من اجدابيا (زوى) كان الامير الحسن الرضا رحمه الله واسرته يعانون الاقامة الجبرية والذل والهوان والمعاملة السيئة وعندما كنت سفيرا فى الهند تبرطع بجبتك مع ايلى يبرطعوا كان الامير واسرته داخل ليبيا يعانون المنع من السفر وحصار المخابرات والجيش حول منزلهم فى طرابلس وتوا حضرتك جاينى وتقول ان الامير الحسن الرضا لم يطالب بالعرش عندما كان فى لندن...اهو انقولك ياخبيث ايش تبى توصل بكلامك هذا .. انت يامقريف بالعربى تاكل فيك.. وحاسد وغاير من تحركات الامير وشعبيته المتصاعدة فى الداخل والخارج وخاصة بين الشباب الليبى وكلامك عن الملك وابن اخيه بهذه الطريقة الوسخة تبى تقول لليبيين راهو الملك اصلا مايبيش الملكية ويبى يغيرها الى جمهورية وراهو حتى الامير الحسن لم يطالب بالعرش لما كان فى لندن فكيف توا الامير محمد الحسن يبى يطالب بالملكية اذا كان الملك ووالدة اصلا لم يطالبو بيها.. يعنى تبى اتشكك فى شرعية الملك ادريس وولى عهد والامير محمد ...نفس كلام مخابرات القذافى ايلى يرددو فيه وانت ياخبيث يامقريف قاعد ايضا تردد فيه لان الغيرة والحسد ونارها قاعدة تنهش فى قلبك ومؤخرتك... وتبى تموت بيها وقاعدة تاكل فيك بالرغم من تقدمك فى السن الا انك لازالت ارعن واحمق فى تصرفاتك وسوف تموت على هذه الطباع .
كان الاجدر بك يامقريف ان تكون وفى ومخلص مع اسر شهداء الجبهة وتتفقدهم وتسال عن احتياجاتهم المالية بدلا من الركض وراء سلطان الحكم وبث الفتن وتشويه رموزنا الوطنية وتاريخهم والزقوب على اى عمل وطنى ومافعلته انت وبعض الهبل والمكاليب فى تنظيمك اثناء انعقاد المؤتمر الوطنى للمعارضة الليبية فى لندن خير دليل على عقلية المؤامرة ايلى تعشعش فى عقلك وعقل البعض من جماعتك الهرواكة والصيع مع احترامنا الشديد لبعض اعضاء الجبهة ايلى فارضين احترامهم باخلاقهم وتربيتهم الليبية الاصيلة .
كان الاجدر بك يامقريف ياعديم الوفاء ان تهتم باسرة الشهيد والمناضل البطل احمد احواس رحمه الله بدلا من غيرتك وحسدك من الامير محمد السنوسى الذى وقف مع اسرة الشهيد احمد احواص وقدم لها العون والعطف فى الوقت ايلى طالبتكم اسرة الشهيد مرارا وتكرار مد يد العون والمساعدة لها غير انكم فى الجبهة لم تعيرو لها اهتمام ورفضتم تقديم المساعدة لها بالرغم من ظروفها الصعبة وتركتوها وحيدة تصارع الحياة ووحشتها بعدما قدم الشهيد البطل احمد احواص روحه للوطن كان من المفروض يامقريف النم ان تبيع ملابسك واثات بيتك وكل ماتملك وتعطى المال الى اسرة الشهيد احمد احواص لان الرجال الاصليين لايتركوا عائلات رفقائهم يعانون .... مش لما اتجيك اسرة الشهيد احمد احواص وتطالبكم بمد يد العون لها اتقولولها لا والله احنا فى الجبهة ماعندناش فلوس؟ الله الله على الكذب ...الله الله على الفيلات ايلى يسكنوها بعض قيادات الجبهة حاليا وتساوى بالملايين.. وين عدن الفلوس يامقريف؟ وين عدن ملايين السعودية والعراق والامارات ...وين عدن تبرعات رجال الاعمال الليبيين ايلى تقدر بالملايين تى الزفت انت لما كنت عايش فى لندن مصروفات الشهرية فاقت مصروفات المبذر قذاف الدم وكنت حضرتك يايلى قاعد اليوم تسرب فى اشاعات بين الليبيين بانك تتسلف من الرابطى فلوس تنزل فى افخم وارقى الهوتيلات وكانت لديك سيارة فخمة بسائقها .... اهناك واحد يشكى من قلة الفلوس ويطبع كتب بمئات الالاف من الدولارات ويسافر الى الامارات على الدرجة الاولى باش يلم نص مليون دولار للموسوعة ايلى تبى اديرها وبعدين اتقولى ماعنديش افلوس وزيادة على هذا تقعدلى فى شقة اقاربك وتسرب لليبيين اشاعة تقول بان افراد من السفارة السعودية فى الامارات زارونى فى غرفتى بالفندق من اجل لفت النظر وجعل الليبيين يهتمون بك لانك تخطط حاليا العودة الى الاضواء .
ماذا لو ان الامير محمد السنوسى الذى يحضى اليوم باحترام شديد بين الليبيين فى الداخل والخارج وكلمته مسموعة قام بكشف عن موضوع اسرة الشهيد احمد احواص وتنصلكم من تقديم المساعدة لها ماذا سيكون موقفك يامقريف عندما يعرف الشعب الليبى انك تخليت عن اسرة الشهيد احمد احواص ايلى قدم اعز ما يملك للوطن وتركتها انت تعانى من الاحتياج المالى ولولا الامير السنوسى الشهم والشرفاء الليبين الاخرين لكان وضع الاسرة حرج .
انت يامقريف لو تبى الناس تحترمك وتنسى اللبز والفللط ايلى درتهم من قبل فما عليك ايلا ان تجند روحك وتجمع التبرعات المالية وتخصص رواتب مدى الحياة الى السيدات الافاضل زوجات شهداء الجبهة مش تتركهم بهذه الطريقة المهينة وحتى لما ايجوك زوجات الشهداء تبعتلهم صبيانك وفروخك الصيع بعقاب ملاليم لكى تسكتهم .....لايامقريف هذه مش اخلاق الليبيين الاصليين .
الوقت اليوم هو وقت الشباب والامير الشاب محمد السنوسى ايلى قاعد انت وغيرك من البزقليف وايلى يحاولون جاهدين اليوم ان يقصوه من الساحة من خلال مغالطاتك وتزويرك للاحداث التاريخية ونشر الاشاعات ضده راهو يعمل بصمت ولايرد على مهاجمينه وهو مجند روحة لخدمة الجالية الليبية ويشارك فى كل مناشطهم الوطنية واذا سمع بوفاة احد الليبيين ركب الطائرة وذهب بنفسه لتقديم واجب العزاء وهو معروف عنه انه لم يطالب بحكم ليبيا زيك فهو مع اختيار الشعب الليبى لنظام حكمه وتستطيع ان تعود الى كل بياناته واحاديثة الاعلامية .
وضع الامير الدستورى وشرعيته الدستورية ومكانته الملكية لاتستطيع يادكتور لاانت ولاعشرة من شكلك ان تلغيها بجرة قلم او بلقاء فاشل فى البالتوك تنفث فيه سمومك وحقدك على السنوسية .
الامير مثله مثل اخوته الشباب المعارضين الليبيين الوطنيين الاخريين والذين يعملون من اجل تخليص ليبيا من المجرم القذافى .
بس الفرق بينك وبينه يامقريف ان الامير الشاب يملك الشرعية الدستورية وانت تملك الشرعية الهندية .. بالاضافة الى انه سليل اسرة لها ارث دينى وسياسى عريق لم تسرق.. او تقتل ..او ورطت الناس ودفعت بهم الى محرقة القذافى فى الداخل من اجل جنى منافع شخصية وجنى الثمار والملايين.. وفرضا يامقريف مافيش وصية او دستور او شرعية فى النهاية الامير محمد باخلاقة وتفانية وخدماته ايلى يقدم فيها لاخوته الليبيين فى المهجر وعمله بصمت يجعل الشعب الليبى يلتف حولة ويؤيده.. يعنى كلامك يامقريف وكلام قايدك ورئيسك القذافى عن تحويل المملكة الليبية الى جمهورية وكلامك عن الامير الراحل الحسن الرضا انه لم يطالب بالعرش فى لندن نقعة واشرب ميته .
ذيل الكلب حطوه فى قصباية سنين لكن قعد اعوج .
واخيرا بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب الفلق من شر ماخلق ومن شرغاسق إذا وقب ومن شر النفاثات فى العقد ومن شر حاسد إذا حسد...ومن شر حاسد اذا حسد...ومن شر حاسد اذا حسد صدق الله العظيم .

هادى عمر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home