Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نعـم تم وضع أموال صالح بويصير تحت الحراسة

ردا علي ماورد في تعليق الشخص الذي وقع باسم محمود التونسي وتثبيتا للحقائق التاريخية بغض النظر عن ارائه فأنة بعد ان قامت قوات الشرطة بقيادة الفلسطيني صهر مصطفي بن حليم، شوقي سعد، بمداهمة منزل الاسرة في مدينة الحدائق في طرابلس {بن عشور} ووضع سجانات داخل البيت لمراقبة الاسرة 24 ساعة في اليوم و لمدة ثلاثة اشهر الي ان تدخل الشيخ منصور المحجوب، فقد صدر مرسوم ملكي بوضع اموال صالح بويصير الثابتة والمنقولة تحت الحراسة في أغسطس 1954 وتم تعيين المرحوم هاشم العبار حارسا علي هذه الاموال وتم نشر اِْعلان بالصحف يطالب كل من في حوزته اموال لصالح بويصير بأن يقدمها للحراسة. وقد شمل ذلك السيارة الخاصة بصالح بويصير من نوع كاديلاك موديل 1953 وكذلك سيارة جييب كانت لدية في منزلة في بنغازي.

وقد نجح الاستاذ سالم الاطرش المحامي وبمساعدة المرحوم الاستاذ علي الديب في الدفاع في هذه القضية و تم فك الحراسة عن اموال صالح بويصير بعد ان حكمت المحكمة العليا ببطلانها في يوليو 1958 وعندها اِتصل السيد هشام العبار والذي أدار الاموال تحت الحراسة بكل أمانة، بصالح بويصير وأبلغة ان الاموال السائلة لدية هي عشرين الف جنية ليبي فطلب منه تحويلها الي البنك العربي في بيروت كما كلف وكلاءه في ليبيا صهره السيد مهدي كويري و شقيقة السيد عوض بويصير باٍنهاء اجراءات اِْستلام العقارات الثابتة. ومن حينها اي من عام 1958 كان بامكان صالح بويصير تحويل دخله في ليبيا الي الخارج حسب ماينص علية القانون الليبي وقتها .

فلذلك كان يتوجب علي محمود التونسي ان يفصل بين رغبتة في الدفاع عن العهد الملكي والتي لاغبار عليها وبين الخلط في وقائع التاريخ اللتي نحرص كأسره وحفاظا علي سمعتنا الطيبة في ان نكون في غاية الدقة في سردها. كما ننصح من يرغب في الدخول في مثل هذه المساجلات التاريخية ان يزيد من اطلاعة ولا يستسهل التعليق بمعلومات غير دقيقة لمجرد انه يستعمل اٍسماً وهمياً.

مسعـود صالح بويصير
________________________________________________

لولا تدخل الرائد محمد الصغير بتخفيف حدة المداهمه لوجود نساء وأطفال في البيت لنتج عنها اِْصابات بين سكان المنزل.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home