Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبيا بين الميكافيلية و بروتوكولات صهيون

لكم مسكينة هي ليبيا .
ولكم مسكين هو شعبها الرازح تحت اعباء الذل والفقر منذ عدة عقود حيث دآب القذافي على تجريب واختبار جميع الطرق الغير مشروعة على الشعب المنهك حتى الاشباع ليضمن لنفسه ولاولاده السيطرة على البلد بمن فيه.
ولا استغرب ان القذافي قد مارس جميع طرق ميكافيلي الخسيسة و انبهر حتى الثمالة بـبروتوكولات صهيون وارتضاها طريق يسير عليها.
فلو نظرنا الى حالة الفوضى والتخبط التي تعيشها ليبيا منذ استلامه للحكم وحتى الان فهي حالة غريبة وشاذة حيث كل الامور هلامية وظبابية حيث لايعرف من المسؤول ومن السائل.
فتحت الابواب على مصراعيها لكي يسرق كل من يتحصل على منصب دون ان يسائله احد و هي سياسة مقصودة وواضحة ومكشوفة حتى يظلوا هولاء عبيد لايستطيعون مناقشة اسيادهم وحتى يظن الشعب المسكين الفقير الى الله ان البلد افسد وخربه اولاده بايدهم وحتى يظل القذافي هو الشريف المحافظ على ليبيا والمدافع عن حقوقها وكل هذا مخطط له ومرسوم بانامل فاقت انامل دافنشي براعة واتقان .
واخيرآ وضمن هذا المخطط يحين الوقت لظهور ابنه سيف ليعلن حالة الرفض والسخط على بعض الاوضاع وليعلن الحرب على المسؤلين ويراه الشعب على انه البطل المنقذ ولكن هيهات فهذا الشبل من ذاك الاسد .
الطفرة اين هي من ليبيا تلك الحفرة عندما يتجاوز حجم النمو الاقتصادي 8% لاحد الدول يعتبر طفرة لتلك الدولة بمعنى تحسن ملحوظ للحالة الاقتصادية وحتى الاجتماعية لشعبها ولكن اين نحن من الطفرة كلنا نعلم ان انتاج النفط يشكل 99% من ثروتنا القومية التى لم نرى منها ششي حتى الان ((موش مشكلو)) وكلنا نعلم ان سعر برميل النفط كان لا يتجاوز 18 دولار بل كان يهبط احيانا الى 12 او اقل.
فماذا حصل او تغير الان.
ارتفع سعر البرميل ووصل الى ارقام قياسية لم يتوقعها حتى اكبر المحللين على وجه البسيطة ولو تحدث اوقال بهذة الزيادة احد قبل عدة سنوات فقط لاعتبر هذا الشخص مجنون.
على كل حال لو حسبنا الزيادة لاسعار النفط ومدى تاثيرها على الاقتصاد الليبي فسوف نرى ان حجم النمو وصل الى مابين 550% الى 600%.
ماهذا الهراء الذي يحدث لنا نحن الشعب المغلوب على امره.
لم تتحسن احوالنا المعيشية وبقى الاف اليبيين دون راتب حتى الان ومنهم من لم يستلم درهم في حياته من الدولة عفوآ من القذافي ولازالت المياه غير صالحة للشرب رغم المشروع واي مشروع.
ومن الظلم ان نسمي هذة الزيادة في اسعار النفط بالطفرة لانها اكبر من الطفرة بكثير.
انها فرصة كبيرة وغير مسبوقة من المفترظ ان يتحصل المواطن الليبي على 25000 دولار او حتى يورو سنويآ نتيجة لهذة الطفرة عفوآ السوووووبر طفرة او حتى الثروة الهابطة من السماء ولكن للاسف يبدو ان القذافي كان لها بالمرصاد .

ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home