Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ليبيا ليس لديها ما يدعـو للاحتفال!؟

اثناء احتفال الحاكم العسكري لليبيا العقيد [ معمر القدافي ] وعصابته من افراد اللجان الثوريه وبعض افراد عشيرته وقططهم السمان بالذكرى السنوية الثلاثين لإعلانه مايسمى زورا ً وبهتانا ًبسلطة الشعب وقيام أول جماهيريه في التاريخ ؟ , والتي بزعمه ستتحقق فيها أقصى درجات الحرية والرفاهية لليبيين , في هذا الاثناء , أي اثناء احتفال [ جزار ليبيا ] العقيد القدافي بهذه الكذبه التاريخيه الفاجره واثناء كل هذه المهرجانات والاحتفالات المفتعله وليست العفويه , ادانت منظمة [ مراسلون بلا حدود ] غياب حرية الصحافة فى هذه الجماهيريه المزعومه حيث وصفت نظام حكم القدافي بأنه [ احد اكثر انظمة الحكم قمعا فى العالم ]!, واشارت المنظمة غير الحكومية التى تتخذ من باريس مقرا لها الى ان : [ ليبيا ليس لديها ما يدعو للاحتفال ] ! .
وبالفعل فليس لليبيا في ظل حكم العقيد القذافي وعصابته الفاسده ما يدعو الشعب الليبي للفرح والابتهاج والاحتفال ! , أي شئ يمكن ان يدعونا للفرح و للاحتفال وبأي شئ نحتفل بالله عليكم ؟ , ابهذه الخيبه الكبيره ؟ ام بهذه الجروح المريره ؟ ام بهذا الحكم الفردي القبلي الكريه الذي يرتدي عباءة حكم الجماهير ؟ ام نحتفل بمذبحة بوسليم التي راح ضحيتها مايقارب 1200 سجين سياسي تم قتلهم وسحقهم في 3 ساعات فقط بدم بارد وبلا رحمه باوامر من قايد النصر والتحدي ؟ ام نحتفل فرحا بتلويث اكثر من 400 طفل ليبي برئ بمرض الايدز ؟ ام بمناسبة اطلاق الرصاص الحي على اولادنا في بنغازي وقتل اكثر من 20 شاب وطفل منهم في17 فبراير 2006 ؟ , ام نحتفل بإنهيار البنى الاساسيه وقطاع الخدمات ؟ ام بإنتشار ظاهرة الفساد ؟ ام نفرح ونحتفل بمناسبة تقديم القدافي مساعدات ماليه لأفريقيا بمايزيد عن 8 مليارات من اموالنا تحت مسمى صندوق القذافي للعناية باطفال وشباب ونساء افريقيا ؟؟ بينما يعاني شبابنا من الاهمال والبطاله وعدم توفر السكن وعدم القدره على الزواج ويضطر بعضهم للخروج للعمل في مطاعم اوروبا ؟ باي شئ نحتفل بالله عليكم اليوم؟ , الا تستحون على وجوهكم ؟ ام لم يعد في وجوهكم أي عرق ينبض بالحياء ؟.
لقد أعد مايكل سلاكمان تقريرا تصدر الصفحة الأولى من صحيفة نيويورك تايمز بعنوان ' ليبيا تبدأ بحذر البحث عن الإصلاح الاقتصادي، وليس السياسي' ، قال فيه :

[ إن ليبيا كانت لأكثر من ثلاثة عقود مضت موضوع تجربة فكر رجل واحد، وإن النتيجة هي عدد قليل من المؤسسات العاملة، ونظام قضائي لا يمكن التعويل عليه، ومدارس ومستشفيات غير مناسبة، وشعب منعزل وغير مهيأ للحداثة، وذلك حسب تقويم أحد مستشاري الحكومة الليبية ذاتها ] ! , ويقول سلاكمان ايضا : [ إن هذا لم يمنع زعيم ليبيا العقيد معمر القذافي من الإحتفال يوم الجمعة بالذكرى الثلاثين للنظام الذي أدى بليبيا إلى الحال الذي هي عليه اليوم ] !؟؟؟ . ويقول سلاكمان : [ إنه على الرغم من كون ليبيا إحدى أكثر الدول ثراء ً في شمال أفريقيا، إلا أن معظم طرقاتها غير معبدة، والبيوت غير مكتملة البناء والمستشفيات غير مزودة بالقدر الكافي من المعدات والأجهزة، بل إنها، حسب المستشارين الحكوميين، متخلفة عن جميع جيرانها في كل ما يتعلق بالتنمية البشرية، لاسيما في مجال التربية والتعليم ] ؟؟

فعلام اذا ً يحتفل القدافي وزبانيته وجوقة المنافقين من حوله ؟ أي عمل صالح قدموه لليبيا ؟ واي انجاز حقيقي قدموه لليبيين ؟ , لا شئ !؟؟؟؟ , لاشئ على الاطلاق ! , الا كل هذا الدمار وكل هذا العار , ومئات الألوف من البيوت المدمره والفقيره والحزينه ! .

تحت المجهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home