Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الكشف عـن بعـض ملابسات استقالة مسيري موقع جليانة

بعد سمعي بخبر استقالة كل من (القاص محمد المسلاتي - الكاتب جابر نور سلطان) ، توجهت على الفور إلى الموقع وجلست مع أحد العاملين بالموقع وأوضح لي بعض الأمور المتعلقة بالاستقالة الآنفة ، فاستخلصت منها هذه النقاط :-
أولاً :- ذكر الأستاذ جابر نور أنه قام بتقديم استقالته أكثر من مرة لانحراف الموقع عن الاستراتيجية المتفق عليها ! .. ولكن الحقيقة هي أن جابر نور قد قام بتقديم استقالته في السابق لأمور مغايرة للتي ذكرها ، فإحدى الاستقالات كانت بسبب نشره لخبر في موقع جليانه كان الغرض منه دوافع وعداءات شخصية يهاجم فيها أحد الكتاب فقام المشرف العام بحذفه ، فلما علم الأخ جابر بحذف الخبر قدم استقالته على الفور ، وكانت استقالة شفهية عن طريق الهاتف ؟.
مع العلم أن الاستقالات السابقة للأستاذ جابر كانت قبل حادثة الاعتصام بأشهر .
ثانياً :- أريد أن أسأل مسيري الموقع (حسب تعبيرهم) لماذا جاءت الاستقالة بعد القذيفة التي أطلقها الأستاذ عز الدين اللواج (ماراثون تبذير المال العام ..هل هناك فساد في مجلس الثقافة؟!) ؟.
لماذا لم تأتي قبل ذلك ؟!
ثالثاً :- كان الأستاذ جابر يكرر دائما كلمة (أن المجلس أحسن من الموقع من ناحية الإمكانيات المادية) وعلى ما يبدو أنه بعد نشر الموقع لقذيفة اللواج ، خُير مسيري الموقع بين الاستمرار في العمل بالموقع وترك المجلس أو العكس ، فقرروا التضحية بالموقع ، وللحفاظ على صورتهما في المشهد الثقافي ، حتى لا يقال أنهم قد تركوا الموقع لأسباب مادية ، قاموا باستغلال الخطأ الذي وقع فيه الموقع في الفترة السابقة، حول قضية الاعتصام بالساحة الخضراء، لكن أريد أن أذكركم أن (لكل جواداً كبوة) ، حتى ولو أخطأ الموقع بنشره لمقالات سياسية مباشرة ، أو مؤيدة للنظام، فهذا لا يعني أن الموقع قد خان المهنة (جلّ من لا يخطأ)، من الواجب علينا أن نصحح الخطأ ونعيد الموقع إلى مساره الصحيح بالحوار، وليس بتوجيه التهم له .
ما يلزمنا في الوقت الراهن هو توحيد صفوفنا لمواجهة أصحاب الكروش الذين (سرقوا الجمل بما حمل)، (مش ناقصين فرقه) .
في الختام أريد أن أسأل كل كاتب وأديب ومحرر في جميع المواقع .
هل نحن نسعى من أجل مستقبل أفضل لليبيا؟
أما أننا نعيش ليقتنص كل واحد منا خطأ الآخر، ليتهمه بالعمالة ؟

أحد كتاب موقع جليانة
28 /2/ 2006 م


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home