Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الأخ ولد البلاد والأخ صلاح الشلوي

بسم الله الرحمن الرحيم
وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم إن الشيطان كان للإنسان عدوا مبينا .
ويقول الله عزوجل( فإن تنازعتم في شيئا فردوه الى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خيرا وأحسن تأويلا ) .
الأخ الفاضل المعروف بولد بلاد والاخ صلاح الشلوي حفظكم الله جميعا .
إخوتي الاعزاء لا أريد أن أنطلق من القاعدة الإخوانية التي تقول (لنتعاون فيما إتفقنا عليه ويعذر بعضنا فيما اختلفنا عليه) .
لأنها تعارض النصوص الشرعية الصريحة من رد الخلاف الى الكتاب والسنة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والنصح لكل مسلم .
أخي الحبيب ولد بلاد.. لا يخفى عليك أن السب والشتم ليس من خلق المسلم ولا ينبغي له ذلك في مجال الدعوة خصوصا حتى وإن كان الحق معك فالنفس البشرية لها كبرياؤها وأنوفتها ولا ترضى بالتنازل على ما شابت عليه وهنا يدخل العناد والشيطان يجد الطريق سهل وممهد لدفع الاخر على الاصرار على ما هو عليه .
فالمعركة معركة الحجة والبيان والدليل الشرعي .
والاخ الذي دعاك للحوار الهادي من خلال موقع ليبيا وطننا كان في قمة الادب وأظنه أخ يبحث عن الحق وأظنه إذا وجده سوف يتمسك به .
فالمسلم يتعبد الى الله باتباع الحق وليس باتباع الرجال مهما علوا والذي قمت بنقله له يعتبر قليل فلابد من تأصيل المسأله له أكثر وأكثر وأنا سأقوم بنقل بعض الردود على كتب الاخوان والتي تعتبر من مصادرهم الأولية وأرجوا من الإخوة الاحباء في المواقع المذكورة أن يتفضلوا مشكورين بنشرهافهي بعيدة عن الجرح واللمز والمواقع هي ( ليبيا المستقبل.ليبيا الجديدة . ليبيا وطننا. المنارة ) ولا مانع لو توجد مواقع أخرى للنشر وهنا لي لفته وهي من المؤسف جدا أن بعض المواقع والتي تعرف نفسها بأنها تحترم الرأي المخالف وعندما ترسل لهم المقالات لاتنشر كما أخبرني بعض الاخوة فأين الرأي والرأي الاخر؟
أما الأخ صلاح الشلوي فاقول له أخي الحبيب .
ليس الفتى من قال كان أبي       ولكن الفتى من يقول ها ذا أنا .
فإني أحسن بك الظن كذلك وأظنك لست صاحب هوى ولكنك تبتغي الحق مضــآنه وعليه أخي لا تكثر من الكلام من أن الجماعة لها تاريخ و….و… حتى الباطل له تاريخ ( لايفهم من أن كل ما في الاخوان باطل )فلهم ما لهم وعليهم ما عليهم ولا يعني أنهم غير قابلين للنقد وأقصد بالبناء منه وهذا الذي نسعى إليه بأذن الله .
أخي الكريم. ليكن في علمك أن الاخ سليمان عبدالقادر بغطوس حفظه الله ورعاه من الاخوة الاحباء لي شخصيا وقضينا فترة الجامعة مع بعض وكانت اللغة التي نتكلم بها عن الوضع في البلاد هي أن الطاغوت القذافي يفعل ويفعل .
واليوم اصبحت اللغة التي يتكلم بها الاخ المرشد العام لاخوان ليبيا هي سيادة الرئيس معمر وغدا وليس بالبعيد في تصوري عندما يرجع الاخ سليمان على ظهر الخطوط الامريكية درجة أولى هو وأتباعه ويجلس في قاعة الشغب سوف يكون الخطاب سيدي الرئيس .
فالذي أريد أن أصل به إليك عزيزي صلاح هو أن الجماعة مـيـعت القضية أساساويكفي أن يقول لهم الشيخ محمد قطب حفظه الله بأن عندهم منزلق عقدي خطير وهو أعلم بهم مني ومنك .
أخي قضية الولاء والبراء والكفر بالطاغوت قد مسخت من قاموسهم .
أخي عندما يخرج الاخ بسيكري وطوال ساعة وهو يطنطن بأنني مع أي إنسان ينادي بالاصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي (وهو من منظري الاخوان ) ما الفرق بينه وبين العلماني أو القومي أو البعثي أو الإشتراكي او( لا أقصد أحد بذاته) …… فالكل ينادي بهذا .
فأين التميز بالخطاب الاسلامي أم مخافة الوسم بالتطرف .
وهنا أتوجه للطاغوت القذافي وأقول له كن رجل مرة في حياتك فشعرة معاوية التي تقصم بها ظهر المعارضة بيديك ما يضيرك لو زدت في رواتب الناس وشبعهم ولبسهم أفتح لهم أبواب البلاد لكل من هب ودب أصلح في قطاع الصحة والمواصلات والتعليم والعمران و … و… وبعدها سوف تسقط ورقة توت المعارضة وسوف يدوم خريفها طوال عمرهاطالما أن هذه هي مطالبهم!!!! .
أخي الفاضل لا تقل لي بأن الناس يفهموا ضمنا توجهاتي طالما أني تحت مضلة الاخوان ..هذه القراءات دعها في الجلسات الخاصه أما أمام الشاشة فيجب أن تتميز بخطابك الاسلامي ومشروعك العريق الذي تدعيه ألست تريد خلافة الله في الارض ؟؟ فيجب أن تكون واضح البيان وخاطب الناس على قدر العقول .
هل هذا هو الخطاب المتميز الذي يقول أنا مع اي واحد يريد التغيير … هل أنت مع الذين يقولون أن السيادة لله والشعب مصدر السلطات … لابد من البيان والتوضيح حتى يعرق العامــي أمور دينه فلا تكفي الشعارات واللافتات .
ولا أريد أن أتطرق إلى المواقف المخزية للجماعة وخذلانها للجماعات الاخرى .
أخيرا أنصح الاخوة بأن توجه أقلامهم للعلمانيين والعقلانيين وغيرهم وتوعية الناس بخطورتهم على الاسلام والمسلمين .
وللجميع مني أطيب التحيات ولكم مني فائق الاحترام والتقدير .

أخوكم
تـنتـوش


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home