Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نحن نشكرك يا دكتور المقريّف... ولكن؟؟

نشكرك يا دكتور على توثيقك لمواقف وطنية مشرّفة لمواطنين مخلصين رفضوا من ((أوّل يوم)) تسلّط العسكر وكما ذكرت يا دكتور,,, كان فى طليعتهم : على الفقيه حسن ومصطفى بن عامر وآدم الحوّاز وبشير المغيربى وعلى وريّث وابراهيم الغويل... وتناسيت من أردت نسيانهم وهم كثير وتمت تصفيتهم وأنت فى درجة وزير؟!

ومع ذلك نشكرك على فتح هذه النافذة على تاريخ انقلاب الشرّ على الخير... ولكن يا دكتور المحاسبة أخبرنا... كيف كنت((أنت)) تحسب وتحساب الوطنية... وأنت اشتغلت معهم بدرجة وزير حاضر يا قايد تمام يا قايد ((10)) سنوات؟؟!!... وحتّى وبعد أن خفّضوك لدرجة سفير... لم تهمس بكلمة وأكل عيش يا بيه!!!... إلى أن علمت بأنّك أصبحت خبر كان!! لتتحوّل لنا بعدها بيوم واحد الى معارض ومناضل وطاف اعطيه!؟

لقد اغمضت عيونك ((عشر سنوات يا دكتور)) لأنك شبه وزير... وتحدثنا اليوم عن ابطال... رفضوا عدم وجود دستور... وطلبو من العسكر العودة لمعسكراتهم مباشرة ومن أول يوم... وقبل أن يروا ما رأيت أنت أمام عينيك.. من الغاء الدستور الذى تبكى عليه اليومّ؟... وكما رأيت الغاء الصحف والغاء النقابات وتجريم الحزبية...وكما رأيت الشنق فى حرمات الجامعات والمدارس والميادين وفى شهر رمضان وأنت تنتظر آذان صلاة المغرب! وكما رأيت اغتيالات الليبيين الابرياء فى اوروبا...
ومع ذلك كل ذلك كان لديك سمن على عسل... ولم تستقيل ولم تحتج ولم تلزم بيتك... كما فعل الأحرار؟؟؟... ولكن عندما طردوك وكرشوك وانت مجرد سفير؟!... تذكّرت انقاذ ليبيا؟!؟!

معلش يا دكتور رانا ماناش فى حاجة لمحاضراتك فى الوطنية، وعندنا من الدفنقـي ما ايسدنا.

والسلام ختام.

عـلى البنغـازينو


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home