Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

جاب الله عد من حيث أتى أجدادك

لقد تمادى المدعو جاب الله موسى في الدعوة الى سلخ مدينتنا برقه من كيانها الأصلي الليبي ومحاولاته المتكرره لنزع الهوية الليبية من اخوتنا وأبنائنا في برقه وإعطائهم هوية برقاوية خاصة لاعلاقة لها بالهوية الليبية ومحاولة ابعادها عن الأمة الليبية وهي محاوله عقيمة وجاهلة بتاريخ هذا الوطن الضارب في عمق التاريخ والذي يمتد الى الأف السنين.
فليبيا يا سيادة ( الدكتور)( والتي أشك في أنك تحصلت على هذه الشهادة بفضل اجتهادك في التحصيل العلمي ) ولدت قبل ان تخلق برقة الحالية .
فأي منطق أو علم هذا الذي يجعللك تتبجح وبكل فخر في قولك ( ما كان يعرف بليبيا) وكأن ليبيا كرقعة جغرافية ولدت بعد ميلاد دستور 1951 والذي نكن له كل الأحترام بالرغم مما شابه من بعض النقص في مواده .
ياسيادة التركتور أن هذا الوطن الليبي لايمكن ان يقسم أويمزق بسبب انتمائات جهوية أوقبلية لسبب بسيط وأصبح معروف للقاصي والداني وهو أن هذا الوطن قبل أن يكون شرقي أوغربي أوجنوبي هو وطناً أمازيغي من الحد للحد ولن نسمح نحن الدين نكون النسيج الليبي أمازيغين ناطقين وغير ناطقين عرباً وأتراك وشراكسا ....
والذين نقبل العيش في هذا الوطن بكرامة واحترام الحقوق في دولة المؤسسات والتي يحكمها دستور يقبل به الليبين كافة .
اما قولك ان المناطق الشرقية تعاني من القمع والتهميش وأنهيار بنيتها التحتية ومحاولاتك العقيمه بوصف برقه بالمدينة المجاهدة وطمس جهاد أجدادنا في كل مناطق ليبيا فهذا هو الحقد والتهميش والدكتاتورية بعينها وحدافيرها يا تراكتور.
نعم برقه مجاهدة برجالها الذين أعطوا دمائهم فداء لليبيا كلها في الماضي والحاضر والذين نقف لهم اجلالاً وتقديراً فتحيه لهم من قمم جبال نفوسه .
فالتهميش والأنهيار ياحضرة التراكتور قد شمل كافة مدن وقرى الوطن وليس برقه فقط أم أنك قد خرجت من طبرق( عالخواجات عدل ) بعد أن خلعت عنك شنتك وبدلتك الليبية في رحلة اللاعودة أطللت علينا بضحكتك الصفراء والتي كلما رأيتها شعرت بالغثيان والأسف على الأمريكان الذين قبلوا بك أستاذاً جامعي تنفث سمومك بينهم .
أما إصرارك على نعت مدينة طرابلس الضاربة في عمق التاريخ بطرابلس الشر فهذا أيضاً خيبة مابعدها خيبة .
فطرابلس ياسيادة التراكتور عاصمة الوطن وعروس البحر المتوسط ومدينة العلم والثقافة من قبل أن يجتاحها الرومان والأعراب والأسبان والأتراك والطليان وقاومتهم بكل ما لديها من رجال ومال حتى قصم ظهرها .
فطرابلس يا جاهل لم تتغير بنيتها التحتية من كهرباء ومجاري ومياه منذ الأستعمار الأيطالي وهي الأن تأن وتحتضر ممن هم على شاكلتك فأنت وحكامها الحاليين على نفس الشاكلة النثنة .
اما عن كلامك الفارغ عن أن النفط موجود بشرق ليبيا ولم تستفيد منه برقة فيا جاب الجهل أن النفط لم تستفد منه ليبيا كلها شرقها وغربها وجنوبها فنفط ليبيا ذهب في حماقات النظام مابين تشاد وأفريقيا ومغامرات الأبناء والحاشيه وأنت تعرف بحكم موقعك في بلد المعلومة والعلم وحقوق الأنسان والحرية ( ولا نازل عليها كارطة ومبكبكة وقرمة وفتنه وقلة خير يا تيـــــ........ ).
ولعلمك أن نفط المناطق الشرقيه قد أستنزف والذي مابطلش ضخ مند الخمسينات والأكتشافات الضحمة والتي تعرف بحقول الفيل هي بحوض غدامس وأوباري وسرت فمن أين ستأكل يامزبك بعد أن تعتلي عرش الحكم في دولة برقه الخيالية فأستحي على وجهك يا مدعي خيرلك .....
أخيراً أقترح عليكم حلاً بما أنكم لاتعترفون بالوطن الليبي وتريدون تقسيمه فعليكم بالعودة الي الربع الخالي من حيث أتى أجدادكم الأولون وتقسموه ربما تجد بعض من المخطوطات والتي تتبت نسبك وانتماءك للربع الخالي وليبقى في ليبيا كل وطني حر شريف أمازيغي وعربي وتركي .....الخ يؤمن بالعيش المشترك تحت شعار الأمة الليبية والهوية الليبية والتي لاتفبل التجزيئة على اي كان .
( أقدم كل أعتداري الى أهلي والأصدقاء في برقه الغالية وأن كل الذي كتبت موجه بشكل شخصي الي جاب الله ومن هوعلى شاكلته وأن جغرافية برقه هي بعيده عن هذا.)
وتحيا ليبيا.

أ. ن.
30-07-2007


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home