Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

معارضون ليبيون يتجاهلون امازيغية ليبيا

أخر هذه المقابلات مع فرج بوعشة عبر الفضائية العروبية الجزيرة مباشر بتاريخ 30-7-2007 .

إلى الأخ المعارض و الكاتب الليبي فرج بوعشة و إلى كل السياسيين و المثقفين الليبيين بداخل والخارج نحن ئمازيغن ليبيا نوجه لكم و بالخص أ. فرج بوعشة برسالة استنكار و رفض اعتراف امازيغية ليبيا حيث إنها هوية ليبيا و انتمائها الأصلي. فلقد كثر حديثكم عن الإصلاح و التغيير في ليبيا متجاهلين أهم نقطة في معادلة الإصلاح السياسي و الاقتصادي والاجتماعي هو تصحيح الهوية و الانتماء الامازيغي لليبيا بعدما تم سلب وتجريد الليبيون من هويتهم الأصلية الامازيغية و إلباسهم لباس الشرق العربي تحت مسميات العروبة و الأمة العربية و الوطن العربي و المغرب العربي و المصير العربي!!! حيث تم اغتيال الهوية و إعدام الذات و استئصال الجذور الأصيلة الامازيغية للمواطنين ساكنة ليبيا.

و بغياب للانتماء الأصيل لليبيا مما خلق تخبط و توتر في تركيبة الانتمائية للمواطن في ليبيا مما جعله يشعر بأنه في ارض ليست أرضه مما ساعد و ساهم في خلق أجيال تؤمن بالفساد و الخراب والتدمير للوطن راكعين ساجدين لأسيادهم زعماء الفساد ,متبنيين و متمسكين بالانتماء إلى الثقافة الشرقانية العربومانية الغير أصيلة والمستوردة في علب منتهية الصلاحية .

فيا أ. فرج بوعشة كيف يكون هناك اصلاح حقيقي الذي تتكلم عنه فشرط الإصلاح المسلّم به هو تصحيح المسار ألانتمائي للهوية و الذات الامازيغيين للمواطن في ليبيا. الخطوة الأولى لترتيب أفكاركم هي أن تؤمن بالواقع وليس الأكاذيب وخزعبلات. ولن يكون هناك اصلاح حقيقي في ليبيا بدون امازيغية و لا ديمقراطية بدون امازيغية.

Tudert I Tamazight
In zdat Imazighen

الحركة الثقافية الامازيغية في ليبيا M.C.A libya


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home