Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حاجوج بنغازى الجديد*

نكتب اليكم من مؤتمر بنغازى المدينة الغارقة فى الفساد و الرشوة و المحسوبية. لقد حاولنا و كثير من الشرفاء أن نفعل شيئاً من خلال تواجدنا بموقع المسئولية حسبما ما اعتقدنا أو حسبما توهمنا بمعنى أصح.
حاولنا أن نساعد الناس البسطاء من آخوتنا و أخواتنا و جيراننا و كل الناس الطيبين فى مدينتنا، و لكننا صدمنا و لا زلنا نصدم فى كل يوم بسطوة اللصوص و نفوذ المرتشين و سيطرة المفسدين و سيادة المادية الرخيصة جداً جداً. نقول مادية رخيصة جداً لأن المرتشين المفسدين الفاسدين لدينا سجلوا أرقاماً قياسية فى الرخص و الوضاعة و الإستهتار بصحة و مشاعر و حاضر و مستقبل مواطنيهم و بلدهم.
أنا أحد اعضاء مؤتمر بنغازى المدينة و قد قرأت منذ أيام ما كتب عن أحد مظاهر الفساد فى بنغازى و هو مانسميه هنا بإصطبل العمامى السياحى. لقد تساءل المشتكى الأخ عزام عن سبب سكوت الجهات و الأشخاص الطبيعيين و الإعتباريين عن وجود هذا الإسطبل أو الماخور كما أسماه، و لكنه و للأسف شمل كل أعضاء أمانة المؤتمر بإتهامه.
وأحب و أنا لا أقصد أو أحاول لومه فقد صدق ، و كذب صمتنا العاجز.. أود أن أوضح فقط للأخ عزام أننى شخصياً و كل من أثق فيهم من شرفاء بالمؤتمر لا نوافق على هذا التجاوزات و كل الجرائم التى ترتكب باسمنا فى المؤتمر. ولكننى و فيما يخص شكواه بالخصوص فاننى ابلغه و للأسف بأن شكواه لن تجد آذاناً صاغية، إنه لن يجد أمامه أحدا من مسئولى مؤتمراتنا من ذوي الدين والخلق .. ولا من ذوي الأصل والمحتد .. ولا من ذوي الكياسة والعقل ... ولا من ذوي السيرة الحسنة التي ورثها عن أب وجد ...
سيجد كما يقول مطرود الخمامسى فقط قليلي الدين والأخلاق ... عديمي الضمير والإحساس ... من الطماعين السفاكين ... من الشراذم الأصلاف الحمقى .. .. ممن يجيدون فن التملق والتظاهر . ... وهم ينطقون بغير ما يبطنون ... يجدهم في عائلات النفاق .. من قبيلة الرياء .. من بطن السفاح ... من فخذ الدهماء .. يجدهم من ذوي عبدة الشيطان دينهم وديدنهم المال .. والانتقام من العباد من غير شاكلتهم .. من الذين لا يتحرجون في الركوع وتقبيل الأيادي والأقدام و الشذوذ الجنسى و الدعارة.نعم، صدقت يا أخ مطرود لما صارت البلاد فساد في فساد ... وعم الأرجاء .. فكان لبنغازي نصيب أسد فيها، بنغازي التي كانت شغل "السلطان" الشاغل وموقع نزول غضبه الجارف .. .. فهي المدينة المتميزة بنسيج اجتماعي لا مثيل له فكان لابد من أن تقهر .. وينصب عليها أعتى العتاة .. من الطماعين الصلف! و فيما يخص ما سأسميه "عصابتنا ببنغازى اللامدينة .
و اللامدنية" لا أعتقد أن بسبب الإتاوة التى يتلقاها محور الشر مفتاح فرج الهرى، و أحمد المسمارى و المدعو العقيد محمد التيجاني على الفاسي، الذين لا أتصور أن أتاوة إسطبل النكرة الجاهل حرامى الإنفتاح مقاول الشذوذ "الحاجوج" عوض ا لعمامى تبرر وحدها سكوتهم عليه و دعمهم له و أنت تفهم ما أعنيه و أتمنى أن تقوم بكشفه لأننى لن أصبر أكثر. و سنصنع مطرنا يوما و نغسل عارنا.

متابع شؤون الفساد
بنغازى المركز
________________________________________________

* نسبة للحاجوج طبيب الإيدز


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home