Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هل ولد القذافي من الخلف؟؟؟

عجيب أمر بعض الليبيين الذين يكتبون مقالات على صفحات الانترنت يخاطبون فيها القذافي دكتاتور الجاهلية العظمى يدعونه فيها إلى التعقل وإصلاح ما أفسده هو وعصابته منذ أن ركبوا سدة الحكم قبل 38 سنه وان يبدأ صفحة جديدة وعفا الله عما سلف. من هذا المنطلق يخييل إليك وكأنهم يتوقعون أن هذا المعتوه يقرا لهم ويطلع على ما يكتبون وانه يفكر بنفس المنطق ويحلل الأمور بنفس المنطق والتحليل المنطقي الذي تعلمه البشر.
للأسف هذا المغرور ومنذ أن جاء إلى السلطة أصيب بوقر سبب له صمم ابدي في أذنيه وغشاوة علي عينيه أعمت قلبه الميت ففقد البصيرة قبل البصر وهذا جعله لا يسمع ولا يرى إلا فئتين من البشر فقط. فئة الليبيين الذين يمدحونه ويهتفون باسمه حتى بات يرى نفسه نبي أو ربما إله ولذلك فهو يحتقر كل ليبي وكل ما هو ليبي ويرى حظه التعيس اجبره إن يكون منهم لذا يتعامل مع الجميع بازدراء وغطرسة لذلك لا يأبه لأحد حتى لو كان ابنه أو اقرب المقربين منه ومهما قدم له فهو لأنانيته وحبه لذاته مستعد أن يضحي بالجميع. أما الفئة الثانية فهم أسياده الذين جاءوا به للسلطة ويحملون السياط بأيديهم يلوحون له بها فيأمرونه فلا يملك إلا أن يطيعهم وينبطح إمامهم إرضاء لرغباتهم ولشدة رعبه يخلع سرواله دون ان يطلب منه فهو كالكلب إن حملوا عليه يلهث وان تركوه يلهث .
لدا فإن المعمر القذافي إما أن يكون مريض في عقله أو مولود من الخلف لا يفكر بمنطق الأسوياء من البشر فهو كريه الرائحة وكريه الشكل وكريه الأسلوب والمنطق شاد لا يحب إلا الشادين مثله وهو فاسد لا يتبعه إلا فاسد ولا يحب إلا المفسدين أمثاله ومن هم على شاكلته متقلب المزاج كل ساعة برأي لا يكاد يسمع حتى نفسه لا يتورع في التنكيل بكل من يخالفه يزهق الارواح البشرية وكأنها بعوض لا تستحق الحياة . بالتأكيد شرير وشيطان مثل هذا ليس مثله بشر ولن يكون سوى معتوه ولد من الخلف .

عـاشق ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home