Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

علموا أبناءكم...

علموا أبنائكم...

"السباحة والرماية وركوب الخيل" نصيحة قالها الخليفة العادل سيدنا عمر ابن الخطاب ولم يخطيء. ففي عصره كانت تلك هي ما كان يحتاجه المسلمون لبناء حياتهم ومواجهة تحديات أعدائهم.

ولو كان ذلك الرجل الحكيم موجودا معنا اليوم لقال:
"علموا أبنائكم الاعلام والقانون وعلوم المال"

فمن يخالف الرأي بأنها هي أخطر العلوم وأهمها في حياة البشر في هذا العصر.

فبالاعلام يتم توجيه الشعوب والرأي العام والدعوة الى الأفكار والأديان والمعتقدات. وبدون القانون لايمكن تسيير أصغر شركة أو حتى اعطاء مخالفة مرور لسائق عربة ناهيك عن انشاء المؤسسات وادارة المصانع والدول.
ومن يشك في أهمية ادارة الأموال من حيث التمويل والاستثمار والبيع والشراء.

أستغرب من الذين يطالبون بتعلم "السباحة والرماية وركوب الخيل" لمواجهة هذا العصر متقوقعين في صورة الألفاظ تاركين المعاني والمباديء التي تحملها.

انني أتكلم ياسادة على الحركة الوهابية السلفية التي أصابتنا بها مملكة ال سعود, والتي تحرم الاعلام لأن به صور والصور حرام ....... طبعا الا صورة خادم الحرمين في مكة عقر دار الاسلام نفسها.

وتحرم دراسة القانون لأنه يحكم بما أنزل الله. لكي ننسى أنه وسيلتنا الوحيدة للمطالبة بحقوقنا ومعرفة واجباتنا ونخاصم به أعدائنا في المحافل والمحاكم الدولية وغيرها.

ولايخفى عليكم تحريمها دراسة العلوم المالية والمصرفية .... لأنها تتعامل بالربا. حتى نترك اقتصاد دولنا للمسيحيين واليهود يتحكمون فيها كما يشاءون.

فهل بعد هذا الجهل جهل ...... وهل بعد هذا الغباء غباء.

نسأل الله الهداية حتى لا نترك أمور حياتنا "للحاكم" يعيث فيها فسادا كما يشاء ونبقى نحن متفرجين ينطبق علينا وصف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأننا "كثير ولكننا غثاء كغثاء السيل" ......

مواطن ليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home