Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

امبارك الشامخ :
شخصية مرموقة وطيبة وتتمتع بأحترام الشعب اللييبي

أطلع من حين الي اخر علي الاخبار بعض منها كاذب وبعض منها غير دقيق وتشوبه الحقيقة التي ينشرها موقعكم أخبار ليبيا في ثوبه الحكومي الجديد والتي تتحدث عن شخصية مرموقة وطيبة وتتمتع بأحترام الشعب اللييبي وقرأت ايضا تعليقات بعض العناصر التي أغلبها من اللجان الثورية وهم كانوا علي خلاف مع المهندس الشامخ طيله توليه لمناصبه وبرامجه الأصلاحيه وأيضا بعض تعليقات الليبين في الخارج والذين لا يعرفون الحقيقة وهي أن الشامخ هو من بدأ بالأصلاحات الحقيقيه وهو الأصلاحي الأول وهذا بالعوده إلي سلسله من الإجراءات وجمله من القوانين أتخذها طيله توليه المهام التنفيذيه منذ عام 1984 م وهو يحاول أن يحسن من أوضاع الفقراء الليبين وهذا مشهود له عند كل الليبين من زيادة المعاشات الأساسية والقروض الميسرة بدون فوائد ومنذ أن ترك العمل التنفيذي لم يطرأ أي جديد بعده إلا " الهم و الغم " في زيادة الأسعار وطرد الموظفين.....إلخ.

وعندما أقول يتمتع بأحترام وتقدير الليبين أورد الأسباب إليكم لتأكيد الحقيقه :-

- يشهد له دائماً بالوقوف والأنحياز للفقراء والمساكين .

- يشهد له بنظافه اليد والذمة المالية .

- لم تلطخ يده بالدم ولم يؤذي أنسان في حياته ولا تجد شخص واحد في ليبيا يستطيع القول بأنه قد تم إيذائه من قبل هذا الرجل .... بل علي العكس الأعداد الموثقة والمسجله للحالات الانسانيه التي يتعامل معها تشهد علي ذلك .

- شجاع وكان يتصدي لهم دائماً وما حواراته وجدالاته وتصديه لأحمد ابراهيم في مؤتمر الشعب العام إلا دليل علي ذلك .

- لعلمكم ايضاً حتي أستعماله لكلمه "أعموره" تلقي أستحسانا في الداخل حيث يعتبرها له الشعب الليبي حسنه وتفاني منه للقائد للحصول علي منفعه للفقراء .

- لعلمكم ليس عضوا في حركه اللجان الثورية رغم أنتمائه للثوره من بدايتها وإيمانه بالعروبه والاسلام ويعتبره الليبين إنسان وطني يقدر ويحترم أبناء شعبه ويسجلون ذلك له وينظرون إليه بأحترام لنقاشاته ودفاعاته عنهم في مؤتمر الشعب العام .
- ينتمي الي قبيله مجاهده وأئتلاف إجتماعي يسمي " الجبارنه" والسعادي بشكل عام في برقه . وهومحل احترام هذه القبائل .

- تربي وعاش مع الفقراء " راقد ريح اصلا " ودائما علي اتصال بهم لشعوره بمعاناتهم

- لم يتناول الخمر ولم يلعب الميسر في حياته.

- مشهور بصدقة وأخلاصه لثورته وقائدها .

لهذه الأسباب وغيرها يقدر الشعب الليبي المهندس الشامخ وهو محل أحترامهم . ولعل بعض الذين في قلوبهم مرض وأغلبهم كما ذكرت من بقايا الحاقدين وأعداء النجاح يشكك فيما نقوله و إليكم الدليل علي محبه الناس له :-

عندما رجع سالماً معافي من الولايات المتحده بعد فتره علاجه كان يستقبل وفود القبائل الليبيه طيله السته أشهر في بيته وبأعتباري أحد الذين عايشوا تلك الفترة وحضر أغلب تلك الزيارات فأنني أفضل من يتحدث عن تلك الوقائع .

- علماً بأن المهندس في تلك الفترة لا يشغل أي منصب في الدوله وإنما حضور تلك القبائل عرفاناً منهم له بمواقفه الوفيه لهم .

وللتأكيد أسرد لكم أعداد وأسماء القبائل :-

1) - قبائل المنفه – أربع وفود قادها جميعاً أبن شيخ الشهداء الحاج / محمد عمر المختار . و أحد هذه الوفود يتقدمها * الشيخ هلال لامين .

2) – قبائل العبيد – "خمسون رجلاً " يتقدمهم المجاهد المرحوم سعيد جربوع وكان عندها يعاني من ظروف صحيه سيئة بحكم سنه ولكنه أصر علي الحضور بنفسه .

3) – قبائل العبيدات – ثلاثه وفود يتقدمها الشيخ علي الجبالي والشيخ علي السنوسي عبد السيد والمهندس أبو سيف صالح " ووفد خاص لعائله قبيله عيت غيث "

4) – قبائل مصراته – مئه وخمسون شخصاً يتقدمهم الشيخ حسن الشقعابي والشيخ شحات الشكماك والمهندس أجعوده الوحيشي وجميع فعاليات مصراته في بنغازي قانونيين ومحاميين وأطباء ورجال أعمال .

5) – قبائل أولاد شيخ- "وفد ثلاثون رجلا " يتقدمهم الشيخ أكرم أعبيد واللافي الشيخي وجميع مشايخ أولاد الشيخ و الفواتير .

6) – قبائل الفرجان – "يتكون الوفد من أربعون رجلاً " يتقدمهم الشيخ فرج حفتر ومحمد المهدي الفرجاني .

7) – قبائل الجوازي " مئه وخمسون رجلا " يتقدمهم جميع مشايخ الجوازي منهم مثلاً " الطابوني" والمحامي يحيي الجازوي .

8) – قبائل العواقير – " وفد من ستون رجلا " يتقدمهم الشيخ إبراهيم السحاتي والشيخ أبو بكر الخشمي و سعد الاصفرو أحفاد المجاهد عبد الحميد العبار وكل قبائل أبراهيم و أمطاوع و أسديدي.

9) قبائل العلاونه "من السبيعه"

10) – قبيله البراعصة – " عيت طاميه تحديدا " وعائله بوشاح عشرون رجلاُ وعائله أبناء المجاهد خير الله .

11) – قبائل القطعان " من البطنان " أربعون رجلاً يتقدمهم العمده أدريس وفرج أمنيسي وجميع مشايخ القطعان .

12) – قبيله العرفه " أربعون رجلاً " يتقدمهم الشيخ محمد أمجيحيد و الشيخ مسعود العرفي والشيخ أبو بكر العرفي والأستاذ محمد لشيكع .

13) – قبائل المجابره " ثلاثون رجلا " يتقدمهم الشيخ أبراهيم البنوني ووفد عن عائله " البشاري"

14) – قبائل أزويه " وفدين " وفد من الكفره ثلاثون رجلاً ووفد أزويه بنغازي و أجدابيا يتقدمهم الشيخ محمد سليمان رئيس رابطه أزويه بنغازي .

15) - قبائل العريبات – خمسه عشر رجلا يتقدمهم الشيخ عبد السلام بوقشاطة .

16) – قبائل ورفله – وفد يتكون من ثلاثون رجلاً يتقدمهم عثمان عبد المطلوب والمقيرحي .

هذا بالاضافه الي وفود من غرب البلاد من ورشفانه والسبايع وورفله علماً بأن الأستقبال في اليوم الأول كان بحضور ألفي رجل(2000) .

السؤال المطروح :-

للذين يقولون ويتقولون هذا هو أمبارك الشامخ في نظر الليبين و أجزم ليس أنحيازاً لهذا الرجل أن الكثيرين قد سافرو للعلاج ومروا ببعض الحوادث لم يصلو الي مستوي هذا التفاعل بين أمبارك و أهله .

شاهد عـيان
من أهله


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home