Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ابتزاز جنوني .. أو تشهير إكتروني ..
ميلاد معـتوق نموذجاً !!

المتتبع بحرص للشأن المحلي ..والمراقب اليقظ للتطور المفاجئ والمدهش للمشهدية الأخلاقية في البلاد وتحولها المخيف من خانة الاستقامة المثالية المتوطنة بتراثنا الفطري السوي ، إلى حالة عارضة مزرية بفظاعتها السلوكية البشعة والوضيعة . على غير عادته بهويته المتزنة خلقياً .
وقيمه الحضارية وأصالته القروية ونشأته السوية بأبعادها الأدبية .
يبدو أن مجتمعنا الليبي يتعرض لنزعة مشينة وممقوتة تتجاذبها أزمة ثقافية مفصلية مستحدثة افترضتها عوامل ومعطيات نفعية مسوقة للمحايد (بالبكاء على قميص يوسف) في الوقت الذي يطلب منه زيادة الكيل !!..
خيارات أطماع تبنتها غرضية بعض (الشواذ) عن قاعدة بناءنا التهذيبي للإطاحة بتميز أخلاقنا وخاصيته الإقليمية .. من جراء الفلتان السيكولوجي الذي انتهجه هؤلاء تحت وطأة حماقة الابتزاز أو التشهير تم تدبيره بالمقاهي القذرة في العاصمة !!
فتفشت صورته كظاهرة قمعية متطرفة ومنشقة عن محددات التكامل الإنساني والأخلاقي بين أفراد المجتمع دون توقف..
فالحديث عن الفساد في ليبيا الذي كثر هذه الأيام والذي حرص البعض على تناوله بصفحة أغنيوة بموقع ليبيا وطننا ما هي إلا خدعة مفضوحة بمعالمها وواجهتها الإثارية ومدخلها النقدي كإطار يؤمن مكتسبات البلد والحقيقة أنه لا يتعدى كونه تصفية حسابات وردح وقدح وتشهير لبعض المستهدفين من المسئولين الذين لم يلبوا مطالب البعض !! ويحققوا مطامعهم !! فالوصلات من الهجمة الشرسة والمنظمة بالحملة الإعلامية المفتعلة ضد الشاب الخلوق ميلاد معتوق مدير عام الأملاك في ليبيا والتي يقودها أصحاب مأرب ومنافع ودوافع شخصية راهنوا على ابتزازه وتليينه كفعل مفضوح بمطالب (شقق – أو سيارات – أو مساعدات عينية أو تخصيص أراضي )!! أو وابل من الانتقادات والادعاءات التي تشكل انتهاك مأساوي غير مبرر في ذمته وحسن أدائه وإحداث النقلة النوعية بإعادة بناء وتطوير وتنظيم هذه المصلحة .كما حدثني أحد العاملين بالأملاك .
فالحملة المنظمة جاءت من سياقات آلية أقلام مؤجرة وخاصة من الذين تلفظتهم بعض المؤسسات الإعلامية والصحف المحلية وتحولوا أدوات مسخرة للنيل من الكفاءات والعناصر الإصلاحية في البلاد . وجوقات تديرها القطط السمان التي لا تتورع باستخدام أعنف الأساليب وأقذرها في الحصول على مبتغاها المادي والسلطوي كما حدثني هذا الموظف الذي رفض الكشف عن اسمه إن أسباب تزايد هذه الحملة على معتوق هي إقالته لأحد مدراء الفروع (المنتمي لقبيلة القذاذفة)ونقله لبعض الموظفين المتلاعبين بالتقديرات المالية للتعويضات عن الأملاك المطبق بشأنها القانون 4 !!

وللحديث بقية ..

جمعـة صلاح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home