Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مدرسة القبلية.. وليست الجماهـيرية مانشستر

غاب مدير المدرسه...سارت المدرسه على ما يرام.

ما دفعني للكتابه هو غياب بوكرش ومتى؟ في فترة الامتحانات الحساسه ولمدة شهر تقريبا. هي المره التانيه حيت غاب السنه الماضيه ونحن نشرف على الامتحانات في نفس التوقيت. طيلة عملي في هدا القطاع لم ارى او اسمع بتصرف مشابه... فعلا ليست هناك مشكله سيصرف له ابن عمه مرتباته حتى في عيابه كما فعل العام الماضي.

الامر المحمود ان غيابه كان لصالح المدرسه والتعليم بها. تولى مسؤلية المدرسه في هده المده ...شهر تقريبا... الاستاذ المبروك بالحاج وهو زميل يملك كل قدرات تسيير هدا الموقع, ولقد اثبت دلك في هده الفتره...وهو على فكره هو من يسير المدرسه فعليا حتى في وجود بوكرش ويستعين به لتغطية عيوبه... فعندما رفض الاستاد المبروك العمل السنه الماضيه بسبب تصرفات بوكرش وطريقته في العمل بالمدرسه واسلوبه مع المدرسين. دهب له بوكرش يتوسل اليه حتى يعود لمساعدته لعدم قدرته في هدا المكان الموجود به حطا... فترة عيابه اصبحنا كمدرسين نعمل بالمدرسه كخلية نحل واحده مع زميلنا الاستاذ المبروك بمحبه وصدق ودلك بفضل قدرته وتعامله التربوي مع زملاءه.

قدرة بوكرش كانت فقط في اقناع مدير المدارس معتوق الورفلي في تعيين جيش من المشرفين بالمدرسه..يقارب 14 وهو في ازدياد.. بمرتب كامل وتصرف لنا نحن المدرسين منح زهيده حفاظا على المال العام ونحن اصحاب المجهود الحقيقي.

نكتب هنا على هده الصفحه لان بوكرش قال لشخص ان كل من يشتكي لك من امور المدرسه تقوم باحبار بوكرش ونصحه لا ليصلح نفسه ولكن ليحطاط من دلك الشخص في المستقبل.

نحن هنا نسئل السيد معتوق الورفلي مدير المدارس بالمكتب الشعبي سؤالا منطقيا واحدا.. لمادا لا يقوم يتكليف الاستاد المبروك مديرا للمدرسه؟ وهو من يقوم فعليا بمهام الاداره حتى في وجود ابوكرش. اننا نعرف انك لن تقوم بدلك لسبب بسيط لانه ليس من قبيلتك ورفله.

ولنا لقاء.

مدرس بالمدرسة ضد القبلية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home