Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

شيطانة الإنس في المكتب الشعـبي بكندا

"وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ * وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ" (الأنعام/112ـ113).

امين المكتب الشعبي في كندا احمد جرود يقترف قراراتة الإدارية معتمدا على ما يوحى له من شيطانة الإنس في المكتب الشعبي " عزة " .
عزة هي رأس الفتنة و النفاق ومحترفة الاشاعات المخلة بالشرف في المكتب الشعبي وكانت السبب الرئيسي في انهاء عمل 8 موظفات ذوات كفاءة و 3 دبلوماسيين بطريقة الاشاعات والاستفزازات ونقل الاخبارالكاذبة والمضللة. فأي دبلوماسي يقف وقفة حق مع موظفة هي تكرهها بسبب العقد النفسيه التي تعاني منها يقابل بإشاعة ان هناك علاقة بينه وبين الموظفة. و منذ ان بدأت العمل في القسم الثقافي وهي تشيع وتلمح بان المستشار الثقافي على علاقة بسكرتيرته ايا كان وايا كانت ابتداء من هويدي ومرورا بالعتوق ونجم وانتهاءا بالزواوي. وحولت حياة كل من عمل في منصب سكرتيرة المستشار الثقافي الى جحيم حقيقي وذلك بإلقاء الكلمات الجارحة واختراع الاكاذيب و الخوض في الاعراض ونقلها للطلاب و للعاملين من دبلوماسيين ومحلييين. ودائما ينتهي الامر لمصلحتها بطرد السكرتيرة او اجبارها على الاستقالة او رحيل المستشار الثقافي. واخيرا ألغى احمد جرود منصب المستشار الثقافي و سكرتيرته حتى تهنا عزة بالمكان وابقى لها اما من تملي عليه قرارتها اومن يخاف من تلميحاتها.

حتى الطلاب و الطالبات لم يسلموا من اتهامات عزة وتجريحاتها ولا نريد الخوض في تفاصيل ذلك مع العلم انها كانت تلمح اكثر من مرة عن الطلاب تلميحات تمس بالشرف.

هل نسيت يا احمد جرود الاساليب القذرة التي اتبعتها عزة لايذاء الدبلوماسيين الذين كانوا كاشفين لمدى الانحطاط التي هي فيه وبالتالي لا يعاملونها المعاملة التي ترضاها منهم ؟ هل نسيت ماوثق لك ولغيرك من الدبلوماسيين بالتسجيل الصوتي لها عن اتهاماتها لاحد الدبلوماسيين من ضحاياها بأنه على علاقة بسكرتيرته؟
للأسف نجح هذا الاسلوب القذر نجاحا باهرا لدرجة ان بعض الدبلوماسيين اصبحوا يخافون تلميحاتها ويسعون لارضاءها.
عندما تراها تعتقد انها امرأة تقية و كلمة الله دائما على لسانها و تجد مكتبها مليئا بالادعية المأثورة و الآيات القرآنية ، لتعلمي جيدا يا عزة ان الله لا ينظر لامثالك لانك استبحت و استسهلت اكبر الكبائر من اجل حفنة دولارت متناسية ان رمي المحصنات من اكبر الكبائر و ان لديك بنات تريدين ان تحافظي عليهن من امثالك ممن يحبون ان يخوضوا في اعراض الناس وأعلمي جيدا أن الله يمهل ولا يهمل.

قال تعالى: "قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (*) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً" (الكهف/103ـ104).
وٌقال تعالى: " وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ". (النور/22ـ23).

ربما البيئة التي نشات فيها تحض على الخوض في الاعراض كطريقة مثلى لكسب العيش ولكن المكتب الشعبي هو مكتب بلد الاحرار الثوار المحافطين على سمعتهم ولن نتهاون مع اي محاولة منك ومن امثالك للمس بذالك. و لتعلمي جيدا ياعزة ان المكتب الشعبي هو مكتب الليبين الشرفاء مهما حاولت اشاعة عكس ذلك وانه لامكان لك ولمن والاك فيه. لقد قامت الثورة لاجتثاث الفساد واسترداد الحقوق وان يوم تطهير المكتب الشعبي منك و من انصارك قادم لامحالة.

طالب غيور على سمعة الجماهيرية


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home