Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حقيقة عاشور نصر الورفلي؟

غريبة!

غريبه هي احوال المعارضين الليبيين.

بعضهم ينط فجأه - بدون احم ولا تستور - من اقصى اليمين الى اقصى اليسار.
وبعضهم ينط بالعكس من اقصى اليسار الى اقصى اليمين في لمح البصر.

انخدعنا
انخدعنا لفترة عام او عامين بالمدعو " عاشور نصر الورفلي " وعملنا حوله زيطه وزنبليطه وجعل منه بعضنا رمزا نضاليا واسطوره تتحدث بها الركبان.

ثم سرعان ماسقط القناع وتقشرت القشور فاذا تحت القشور ليس سوى الجعلان.
هل تعرفون ماهو الجعلان اكرمكم الله؟
انه الخنفساء التي تدحرج امامها دائما كرة من الفضلات.
وفي الحقيقه حتى الان لا اعرف الحقيقه.
اقصد حقيقة المناضل الكبير عاشور؟
هل هو كان مناضلا بالفعل ثم طرأ عليه ما طرأ فانقلب على عاقبيه ؟ وماسبب انقلابه على عاقبيه ؟ هل هم الاخوة المعارضين واستفزازتهم التي لاتطاق ؟ ام انه معارض مصنوع ومدسوس بهدف اختراق المعارضه او تشويه سمعتها ؟ اي على اسلوب اليهود الخبيث الذي استعملوه ايام بداية الاسلام مع النبي محمد عليه السلام يقولهم ( امنوا اول النهار واكفروا اخره ) ! كي يقولوا دخلنا في الاسلام فوجدناه كلام فاضي فخرجنا منه ! حتى يشككوا الناس في الاسلام ، فربما يكون هذا احد اساليب مخابرات القدافي خصوصا اذا عرفنا ان رئيسها ( كوسه ) من اصول يهوديه ! فيقال لعاشور الورفلي - والورفله منه براء - ادخل المعارضه اول النهار ثم اكفر بها اخره ! ، اي نفس اللعبه اليهوديه القديمه لااعرف بالضبط ماهي حقيقته وطبيعة مايريده بالتحديد؟
انا كنت احترم هذا الرجل بدون مبالغه يوم كنت اعتقد بانه معارض جرئ من الداخل ولكني وجدته ذات مره في منتدى ليبيا الحره وقد استفزه بعض من يكتبون باسماء رمزيه يهبط الى مستوى من الردود لم اتوقعه منه ابدا ولا من اي مناضل جاد يحترم نفسه!؟
ولكن الشئ الذي كان يحيرني في عاشور هذا منذ البدايه ومن خلال قراءتي لمقالته الاولى ايام تبناه عاشور الشامس ثم الاخ الامين حسن وقبل ان يلزوه شر لزه ، قال في مقالته تلك التي كانت موجهه ضد ( الشيخ كوسه ) ان هذا الاخير قد طلب منه ان يغتال احد الشخصيات فرفض ! ، والسؤال هنا هو لماذا يطلب منه كوسه مثل هذا الطلب ؟ ولماذا هو بالذات؟ لابد ان هناك سابق معرفه وعلاقه ما بين الاثنين ولابد ان عاشور كان يتبع جهة ما رسميه او غير رسميه او يكون متطوعا في جهة ما ليطلب منه كوسه ممارسة ( التصفيه الجسديه ) ضد هذا الشخص او ذاك؟
والسؤال هنا هو : هل كان عاشور يتبع لجهاز ما ؟ ، الامن ، اللجان الثوريه ، فرقة التصفيه الجسديه والتي معظمها من المتطوعين ومعظمهم في الحقيقه لم يكونوا من الثوريين العقائديين وانما تطوعوا في هذه الفرق ايام الثمانيات بسبب المكافأه الضخمه التي كانت تعطي لمن يقوم بتنفيذ الاوامر.

ماهي حقيقة عاشور نصر الورفلي؟
موضوع ليس مطروحا للنقاش والحوار لأن وقتكم اثمن من ان تضيعوه وراء شخص اما انه جاسوس ومدسوس وانكشف امره او شخص مغامر اراد ان يحقق لنفسه مكاسب شخصيه من الحكومه او المعارضه وركب الموجه ولعب على الحبلين فكانت النتيجه ان انقطع به الحبل وبانت حقيقته للناس.
والنتيجه ان كل من صفقوا له وزغرتوا له ايام ظهوره وكل من تبنوه بالأمس ثم اليوم رموا ورقته وحيطته شر رميه فصار لا حديث عنده الا سب المعارضه واتهامها بالعماله ليلا نهارا ثم خرج علينا مؤخرا بكلام يقول فيه بكل بجاحه : ( لماذا لا تصالح المعارضه النظام ؟) وليس (لماذا لايصالح النظام المعارضه)؟

فكم هي غريبة جدا احوال المعارضين الليبيين! ، او الليبيين عموما.

والسلام.

تحت المجهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home