Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قضية السجين صالح حميد : غـفلة ام مؤامرة؟؟

السلام عليكم
نرجو ان يستمر نشاطكم الذي يبعث في النفس الأمل.
وبعد فلي سؤال يؤرقني منذ فترة وهو قضية السجين صالح حميد وابنه المهدي وفي البداية اثني علي دفاعك وتبنيك لهذه القضية واحيي د. شلوف وقبل ذلك المحامي المهدي ابن السجين الذي دافع بشرف عن ابيه بكل الطرق المتاحة ولكن سؤالي حين استمعت الي لقاء معه نُشر بموقع ليبيا المستقبل، هو كيف تسمح السلطات في ليبيا بكل هذا الكلام العلني وبالإسم الصريح وعبر الهاتف إضافة الي الإنترنت دون المساس بالمهدي ودون الزج به في غيابات السجون كما جرت العادة !!؟؟
ان هذا امر مريب حقا؟ هل النظام ليس لديه اي علم بما يقوم به المهدي؟ لا اعتقد فكما تعلم توجد وحدة خاصة في جهاز الأمن لمراقبة الإنترنت.. هل فعلا وصلنا الي درجة من الحرية بحيث تسمح الدولة بخطاب يدين اجهزتها بمثل هذا الوضوح دون ان تحرك ساكنا..فقد ظننت في البداية ان المحامي المهدي لم يتعرض للنظام بالإدانة ولهذا سٌمح لصوته بالظهور ولكني لاحظت انه تعرض في خطابه الأخير الي النظام واتهمه بالضعف فضلا عن الظلم وهذا يثير الكثير من الإستفهام؟
لاشك عندي ان قضية السجين صالح سالم احميد صادقة والظلم فيها واضح ولكني اشك في مساحة الحرية المتاحة لإبن السجين في عرض قضيته وعلي صفحات المواقع المعارضة.. فهذا غير مسموح في جماهيرية القهر وما مثال الجهمي والمنصوري والغزال منا ببعيد... فما التفسير إذن؟؟
سئمنا من قصص مماثلة لقصة نصر الورفلي الذي تعاطف معه الجميع واخذ حيز من الإهتمام ثم ما لبث ان ظهر علي حقيقته.. ونرجو ان لا يكون ملعوبا اخر!!

المبروك الزليطني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home