Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى الأستاذ محمد بويصير

بسم الله الرحمن الرحيم

د. محمد بوبويصير
السلام عليكم عليكم ورحمة الله

بادىء ذى بدء أحب أن أحيىّ فيك شجاعتك الادبيه فى إطلاعنا على أغلب ما تقوم به من نقاشات وجلسات مع أعضاء نظام القذافى ، وما اطلاعنا على قرار عودتك الاخير هذا إلآ نوعاً من تلك الشفافيه وتلك الشجاعة الادبيه التى ربما بفتقدها الكثير ، ولهذا ولغيره فسأحترم نفسى ولن أخوض معك ـ هذه اللحظة ـ فى ألاسباب التى من أجلها عزمت أمرك وقررت العودة الى البلاد وسنكتفى بما هو معلن من خلال ما تقوله لنا عبر بعض المقالات أو اللقاءت وأخرها لقاء المستقله .

وبما أننى كمواطن ليبى ممن عنيتهم بمعرفة الحقيقة عندما تخاطبنا من خلال الاعلام المقرؤ أو المسموع ، أعتقد أن من حقى أن أتسأل أو أتمنى عليك على الصحيح بعض الشىء ، وقبل تلك الامنيه أحب أن أؤكد على بعض المسلمات وهى :

لا شك عندى فى أنك قد أستشرت فى هذا القرار الكثير ممن هم فى رأس هرم المعارضة الليبيه حتى بعض الرافضين لقرار عوتك أصلاً ، فضلاً عن موافقيك .

ولاشك ايضاً ـ وهو ليس سراً ـ أنها ليست المره الاولى التى تتحذ فيها مثل هكذا قرار ثم ترى غيره وتقف منه الموقف المضاد كما عوتنا فى كتاباتك وبعض تصريحاتك من على البال توك أو المقالات أو من خلال القنوات الفضائيه .

وكل ذلك من حقك الشخصى من جهة الرأى والموقف ، حتى لا يقال أننا نصادر لك حقك أو رأياً ، لقناعتى الشخصيه بأننا فى زمان اللهم سلّم سلّم،

ولكن اخى الدكتور الذى اتمناه عليك وغيرى الكثير ممن أعرف ، وكما عودتنا ( الشفافيه ) أن تخبرنا الحقيقة كاملة عقب كل لقاء أو حوار ، أن تكتب لنا وبعد عام من رجوعك 20 ـ 8 ـ 2007 م إن شاء الله عن الحقيقة كاملة وما الذى كان لك وماذا كان عليك ؟ وإن أطال الله فى أعمارنا فلا أدرى أين ستشرب الدور الثانى من الشاى الاخضر ؟

وهذا ليس من المحاسبة فى شىء يا أستاذ محمد ولكن هذا ما عودتنا عليه وهو طلب من أحد المعارضين الذين لا يزالون على قناعة بأن هذا النظام لن يتغير إلا بتغير تلك المنظومة السياسيه والقائمين عليها ، فلعل فى حديثك الينا بعد عام يغير شيئاً من هذه القناعة ، وما أدراك فأخى سليم وغيره كان لهم رأى وأصبح له رأى أخر قريب منه .

لذا ... ما الذى استطاع فعله الاستاذ محمد وما الذى كان يظن بإمكانه تحقيقه ؟
وهل سنرى شيئاً من أمال الاستاذ محمد تجاه ليبيا الحديثه ليبيا الدوله ليبيا المؤسسات ؟

لذا فالموعد العام المقبل إن كان فى العمر بقية إن شاء الله .

عـبدالحكيم


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home