Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من كندا : يا أمين التعـليم.. إبحث لهم عن نجم آخر

الأخ الدكتور أمين اللجنة الشعبية العامة للتعليم
والأخ الدكتور مدير إدارة البعثات
بعد التحية والسلام

لم يدفعني إلى أن أكتب لكم رسالتي هذه سوى حسن ظني بكم واستبشاري بوجودكم في أمانة التعليم... فلتعلموا أنكما محبوبان من قبل كل الطلاب بالساحةالكندية. ولتعلما أيضا أن ذلك قد تأتى من أمرين اثنين أولهما ما ورد لنا على لسان مستشارنا الثقافي الأستاذ مفتاح نجم من شكر لكما ومدح لسيرتكما فهو ما فتأ يذكركما لنا بكل خير ويعدد لنا خصالكما ويثني عليكما ثناء كبيرا أمام كل طالب يلتقيه حتى أحببناكم من غير أن نلقاكم لأن شهادة الأستاذ نجم كافية وافية عندنا ، والأمر الثاني هو ماجدتم به علينا مؤخرا من منحنا لتذاكر السفرمما أزاح عن كاهلنا عبأ كان دائما يحول دوننا ودون تواصلنا مع وطننا وأهلنا فهونتم علينا بذلك مرارة الغربة والبعد ولقد كان ذلك دليلا حيا على صدق كل ما وصفكم به وقاله لنا عنكم الأستاذ مفتاح. فجزاكم الله عنا كل خير.
الأخوة الأمناء الأفاضل : إنه ليحز في أنفسنا وتضيق صدورنا حين نقرأ عن معاناة إخواننا في الساحات الأخرى من مثل ماليزيا وبريطانيا جراء ما يقع عليهم من ظلم وتعسف وأكل للحقوق من قبل أناس ليس لهم ضمائر توزع أو قلوب تخشع أو دين يردع . أناس استحلوا أموال البلاد والعباد وابتلوا ببطون لا تشبع وطغوا في الأرض وعاثوا فيها الفساد.. أنا أعرف ذلك النوع من البشر لأننا عشنا سابقا تحت وطأة واحد من أمثال هؤلاء المشرفين الطلابيين الذين أفرزتهم الواسطة والمحسوبية والقبلية المقيتة والتي جاء القائد أصلا ليحاربها فإذا بها اليوم واقعا ملموسا يعصف بحاضرنا ومستقبلنا.
حضرات الأخوة الأفاضل : كما تعلمون فلقد عانينا الأمرين زمن وجود محمد العتوق مشرفا طلابيا علينا إذ اكتوى الجميع بناره و عشنا في قلق نفسي رهيب جراء تهديداته ووعيده حتى ضاقت بنا أوسع بلاد الله وتنغص عيشنا في أطيب أرض فما كان منا إلا أن تضرعنا إلى الله الذي استجاب لنا وعوضنا بأفضل مما كنا نطمع أو نتوقع حين من الله علينا بالأستاذ مفتاح نجم الذي أبدل خوفنا أمنا وشقاءنا سعادة وهمنا استقرارا .. وصدق الله وعده في أن ينقلب العسر يسرا لكل ذي صبر وبأن ينصر كل مظلوم على ظالمه ولو بعد حين فالحمد لله كثيرا .
الأخ الأمين والأخ مدير البعثات : كلي أمل كبير و ثقة عالية في أن تلقى شكاوى إخواني الطلاب في تلك الساحات منكم كل الإهتمام والجد في وضع حد لتلك الخروقات والمهازل.. ولن يكون الأمر عسيرا عليكما فلقد علمنا ـ أيضا من كلام الأخ مفتاح ـ أن لكما مكانة مرموقة في الدولة الليبية وقوة شخصية نابعة من ثوريتكما وثقة القائد بكما وبالتالي فإنه لن يصعب عليكم القيام بقليل من التحقيق في الأمر لتتكشف لكم حقيقة أوضاع تلك الساحات وحال أولئك الطلاب الضحايا. والحل بعدها سيكون أسهل وأيسر. لأنكم لابد أن تجدوا لهم أناس يخشون الله ويحبون وطنهم كي يشرفوا عليهم. أناس يستحقون عن جدارة أن يكونوا في مثل ذلك المنصب وليس قريب علان أو ابن فلان... إبحثوا لهم أيها الأخوة الأكارم عن شخص مناسب .. إبحثوا لهم عن مفتاح نجم آخر... سيدعون لكم بالخير وندعو لكم أكثر وأكثر لأننا نريد أن ينعم إخواننا بمثل ما ننعم به حيث توفر لنا وبحمد الله رجلان مباركان هما الأستاذ أحمد الجرود أمينا للمكتب الشعبي ومستشار فاضل هو الأستاذ مفتاح نجم .ونسأل الله دوام هذه النعمة... ختاما أدعو لكما بالتوفيق في التطهير والتطوير ولتسلما لإبناءكما الطلاب.

التايب الصغـير
طالب في كندا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home