Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نصيحة إلى الخوجة

السيد محمد قدري الخوجه
السلام عليكم
قد قرأت مقالاتك منذ عودتك للساحه حيث ركزت في البدايه على الحديث عن الأخلاق الحميده واصول واداب الكتابه ثم تابعت بعد ذلك كتاباتك ومقالاتك الكثيره والتي تركزت بشكل واضح وكبير على تصفية حساباتك الشخصيه مع من تسميهم ببقايا الجبهه ثم تابعت هذه المعركه الوضيعه ذات السقف الاخلاقي المنخفض جدا التي تدور هذه الايام بينك وبين المعتوه الاخر ( ولد ميزران ) !
والحقيقه ان الواحد ليتأسف ان يصل بك الحال الى هذا المستوى الذي اقل ما يقال عنه انه لا يتناسب مع تاريخك النضالي بل - والله - لا يتناسب حتى مع عمرك وسنك ووضعك الإجتماعي كأب لأسره !!؟
ومن ثم فإني - والله - ولله - أدعوك ان تستفيد من هذه الفرصه الربانيه المتمثله في شهر رمضان الكريم لتجديد التوبه لله وإعادة النظر في هذا الإتجاه الذي اتجهت إليه بعد عودتك للساحه بعد غياب طويل والذي قادك لهذا الوضع المزري الذي صرت عليه اليوم والى هذا المنحدر الذي كل يوم تنحدر اليه وتتردى فيه يوما بعد يوم ! اني ادعوك الى تقوى الله وان تنتبه الى اين تسير بك ردود الافعال والثارات الشخصيه والمعارك الصغيره والحقيره فهي لن تزيدك الا سقوطا وبللا ً !
أدعوك إلى اخذ اجازه خلال هذا الشهر الكريم والإنقطاع للعباده و للتفكر وللتدبر وللعنايه بأسرتكم الكريمه وبتربية الأولاد فوالله هذا خير لك من هذا ( اللغو ) و( الكلام الفاضي ) الذي تضيع فيه جهدك ووقتك ووقتنا خصوصا وانت في هذه السن التي يجب احترامها واحترام متطلباتها وواجباتها ! وخير لك بكثير جدا من هذا المستنقع الذي بت تسبح فيه عرضا وطولا هذه الايام خصوصا في معركتك التافهه والصغيره والحقيره مع شخص مهبول وارعن وربما مريض مثل ولد ميزران !
عد الى ذاتك وإلى صوابك وإتزانك واتقي الله واحترم نفسك وعقلك وعقولنا واحترم سنك ولا تغرك ابدا كلمات وشهادات بعض المغرضين والمنفصمين أمثال ( برويطه ) الذين يحاولون من خلالها الدفاع عنك وتشجيعك على المضي في ممارسة اللغو والتمرغ في المستنقعات ! فهم لهم غرض شخصي من هذا فكلماتك في حق من تسميهم ببقايا الجبهه تسرهم وتشفي غليل نفوسهم المريضه !
أسمع يا خوجه إن ( العار اطول من العمر ) فانتبه الى اين انت سائر ؟ وارحم من ستخلفهم ورائك من الذكر السئ ومن العار المشين خصوصا اذا ثبت مستقبلا ان هناك ( جهة ما ؟ ) هي التي كانت بالفعل تحرضك وتشجعك على النيل من المعارضه الليبيه عموما والجبهه بوجه خاص !؟؟؟ عليك بنفسك وبأولادك ولا تضيع وقتك ووقتنا على صراع الديكه وهذه المعارك الصغيره والحقيره ثم - وهذا المهم - لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم واذا نسيت فعد وإقرأ مقالاتك القديمه التي خططتها بأناملك ومافيها من وصايا اخلاقيه التي كنا نحسب انك ستكون اول من يلتزم بها طول الخط فإذا بك - إذ سلط عليك الله نظيرك ( أبن ميزران ) - تسقط بكل قوة إلى الحضيض !
ثم وقبل كل شئ وبعد تقوى الله عليك ان تحترم سنك ! واعلم ان صديقك من نهاك وعدوك من اغراك.
وكل العام وانتم بخير.
والسلام عليكم

تحت المجهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home