Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أنتـم تعـرفون ونحن نعـرف؟
فمن لا يعـرف؟

أيضا وجب التوضيح, يأكل من يعرف ما ليس نعرف عرفونا لنعرفكم على ما نعرف, هذا إذا كنتم حقا تعرفون ما لم نعرف ؟
يأكل من لا يعرف حاول أن تعرف ما لا تعرف ولكن ننصحك بالابتعاد عن كل شي أنت تعرف؟ هذه دعوة مفتوحة لكل الغافلين والجاهلين واللامين وإنصاف المثقفين من الذين تتلاعب بهم الأيدي القدرة ثارة بالرشوة وأخري بالإغراء وثارة بالتهديد بما يعرف؟ وهنا (سقط الفأس بالرأس) يعني كل من ورط غافل أو جاهل بغض النظر عن طريقة التوريط أصبح هذا المتورط أداة في يد المورط؟
وهذا العمل هو الساند في ليبيا وللأسف هذه الطريقة التي يتبعها الحرس القديم لتوريط اكبر عدد ممكن من الليبيين في إعمالهم القذرة التي أصبحت مثل السرطان تسري في المجتمع؟
فإذا ما ذهبت في ليبيا وفي كل مرة تحاول أن تنصح أو تصلح عيبا واضحا تصطدم وللأسف بهذه النماذج المأجورة بعدة طرق لتقف في وجهك دون إن تعرف ماذا أنت فاعل( يعني عنز ولو طارت).
وجب التوضيح, بان هذه النماذج من الغافلين وليس المغفلين والجاهلين ليس المتجاهلين والمنافقين من إنصاف المثقفين مع احترامنا للمثقفين الغير مأجورين؟ هؤلاء هم قادة هذه المرحلة التي لن تترك لأي مشروع إصلاحي أو فيه خير لليبيين أن يرى النور هؤلاء سخروا لهدم وإجهاض أي أمل للإصلاح ؟
ولهذا وجب التوضيح, بان من ينادون بالإصلاح هم المفسدون والذين يدافعون عن الفساد هم العارفون لان لهم خبرة في إدارة الفساد. وبهذا من يصلح من؟
وجب التوضيح, بان ليس هناك أي نية للإصلاح من قبل متخذي القرار لأنهم يعرفون ما لم نعرف يعرفون إن الإصلاح يعني نهايتهم, الإصلاح يعني التوضيح, الإصلاح يعنى المحاسبة, الإصلاح يعني الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ لان المفسدين يعرفون حق المعرفة بان الإصلاح لا يرحم المفسد, والمتسبب في الفساد.
وجب التوضيح, بان الوضع في ليبيا زاد تعقيدا مما سبق واختلطت الأوراق وأصبحنا لا نفرق بين الحق والباطل ولا بين الفساد والإصلاح ولا بين الصدق والكذب, اختلط الحابل بالنابل كما يقولون, وهذا سببه بأننا لا نواجه الإطراف المعنية من الطرفين فالمفسدون لهم جنودهم. والذين يدعون الإصلاح لهم جنودهم. يعنى المعركة بين البيادق للأسف و البيدق ليس دائما مؤثر سواء في مكاسبه أو خاسرته.
وجب التوضيح, بان الشعب الليبي بأسره ينظر إلية من هذه الإطراف بأنه مجموعة بيادق يمكن التلاعب بها, وجب التوضيح, بان يكشف كل واحدا منا عن ما يعرف ودعونا نضربهم بما نعرف من حقائق حتى ولو تلك التي هم ورطونا فيها يعنى نضربهم يسلحهم, لنشعرهم بان اللعبة القذرة قد انتهت لنشعرهم بان البيادق تحولت إلى ديناصورات لتأكل كل من يقف إمامها من اجل ليبيا.

الغـزال


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home