Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

السّادية في خيمة الجماهيرية(*)

طرفة مصرية قديمة من عهد عبدالناصر تقول: سأل احد الأشخاص صديقا له لماذا قرأت الصفحة الأولى في الجريدة ورميتها، قال له: قرأت صفحة الوفيات ورميتها، فرد عليه: ولكن هذه ليست صفحة الوفيات، فقال له صاحبنا: اللي انا عايزو يموت حـ يتكتب في الصفحة الأولى.

هذا ما نحرص على قراته يوميا في الصفحات الأولى لأخبار المعارضة، هذا ما نتمناه ـ نحن الذين طالت غربتنا ـ للقذافي اللعين الذي قتل وشنق وسجن أبناء ليبيا، وكأننا عبيدا عنده دون مساءلة من احد، واعطى هذا الحق لأولاده الذين يقومون بكل انواع السادية بدون رقيب، فلم يكفهم ما يفعله ابيهم في الشعب الليبي فعاونوه في اعمال الإرهاب والسادية.

فكيف نفسّر قتل السّاعدي لـ للاّعب بشير الريّاني بهذه الطريقة البشعة إلا بأنها قمّة السّادية ليشف غليله، وما تفسيرنا لقتل الأبرياء في سجن ابي سليم بهذه الطريقة العشوائية، وما ترتب عليها من ترميل نساء وتيتيم اطفال إلا انها سادية ايضا، وما هو تسفيرنا لجمع الابرياء في مظاهرة سلمية بيضاء ثم رميهم بالرصاص فيسقط بعضهم ضحايا لهذه السادية، والزج بالبعض الآخر في سجون معمر.

الزج بآلاف من الشباب الليبي في اتون وطواحين حروب خاسرة كحربي أوغندة وتشاد، ابتلعت تماسيح اوغندا نصيب الاسد منهم. والآن تجري المؤامرة لجرجرة شباب ليبيا دون رغبتهم ودون وجود سبب حقيقي يقتنعون به للدفاع عنه في صحارى دار فور. وبماذا نفسر حقن اطفال بنغازي بفيروس الأيدز اللعين، ولو سلمنا جدلا بأن صاحب الخيمة ليس هو الفاعل الحقيقي، فإن ما وصلت إليه ليبيا من تسيب وإهمال تحت حكم الخيمة (الخيبة) أدت إلى هذه الفعلة الشنعاء.

رئاسة سيف وعائشة لمنظمات اهلية وبعضها حقوقية ما هو إلا استخفاف واستهانة بذهنية الشعب الليبي، منذ متى عائلة القذافي تدافع عن حقوق الإنسان، وهي التي قمعت وسحقت وسحلت وشنقت على اوتاد خيمتها الكثير من شباب ليبيا الأوفياء.

مصادرة اموال الناس وتوزيعها كيف ما يشاؤون وتأميمها ثم مناداتهم الآن بردّها إلى اصحابها بعد ان حرموا منها طيلة ثلاث عقود بغيضة هي قمة في السادية.

ومن انواع السادية التي مارسها علينا سكان الخيمة طيلة العقود الأخيرة حرمان المعارضين لفكر الخيمة من العيش في بلادهم في أمان، وسيقول البعض لماذا لا يرجعون فقد اصدرت الخيمة عفوا شاملا لكل المقيمين بالخارج، فإن الرد بسيط جدا وهو ان القذافي وزبانيته لا يؤمن لهم جانب. فعلى سبيل المثال كثير ممن وعدتهم جمعية سيف القذافي بالرجوع وتسوية اوضاعهم الامنية تم القبض عليهم حال وصولهم إلى أرض الجماهيرية.

عائلة ليبية يحمل ابناءها واحفادها 5 جنسيات مختلفة، فمنهم الإنجليزي، والأمريكي، والألماني، والمصري، وحتى الفنلندي. من تسبب في هكذا مأساة. عائلة واحدة لم يلتم شملهم جميعا لأكثر من عقدين من الزمان!! أي سادية هذه التي مورست عليها، وما مأساة هذه العائلة المهجرة إلا غيض من فيض.

بلدان اجنبية تعطي هويات وحقوق و شهادات علمية لكل من استقر بها، وبلادنا محرمون من خيراتها، فالإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي صيغ بعد الحرب العالمية الثانية كان المقصود منه حماية الغرب لأنفسهم حتى لا يتغول عليهم سادي كـ هتلر، وإذا بأهل المشرق يستفيدون منه بعد تغول ساديي الشرق عليهم كـ السّادي معمر القذافي.

ولكن مع هذا وذاك لن نركع ولن نذل لسكان الخيمة، فأوتادها ستنكسر عن قريب بإذن الله تعالى، فهي من الحكم الجبري الذي أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم بزواله ومجئ الخلافة الراشدة من بعده. نسأل الله العلي العظيم أن يمن علينا بها في القريب العاجل.

والسلام

هند مصطفى البركي
hendabdo@yahoo.com
________________________________________________

(*) السادية او العنف السياسي كما عرفها دينستين هي استخدام وسائل القوة والقهر أو التهديد باستخدامها لالحاق الأذى والضرر بالأشخاص والممتلكات وذلك من اجل تحقيق أهداف غير قانونية أو مرفوضة اجتماعياً.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home