Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

سكر باسمه حتى بات لا يفرق بين ابوغريب وابوسليم

اقول ردا على مثل ماجادت به قريحة حاسى ومؤرخ العصر ماقال عدو الله اباجهل لقد رقيت مرتقى صعبا يارويعى الغنم ووالله انى لاعد نفسى من الجهل بمكانة الا فى معرض ردى على مثل هذا التطاول وانى اجزم انى اصبت كبد الحقيقة والرد ردع لمثلى ومثله واقول وبالله التوفيق.ابتداء انا لااكتب بدافع الانتصار لراى الا من انتصار امرنى الله به وكل يؤخد منه ويرد الاصاحب هذا القبر فدته نفسى وروحى ولا لاضفى نوعا من القداسة على تاريخ امتنا الذى قيل عنه الكثير بين قادح ومادح ولا على شخوص بعينها لاثبت عصمتها او الحقها بنار الجحيم فمن منا المعصوم الامن عصم الله فكلنا عنده مجموع وفصل نزاعنا بين يديه وقد فصل الله الخطاب فى حال المتنازعين فقال عز من قائل (وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهم فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التى تبغى حتى تفئ الى امر الله) فنعتهم بوصف البغاة ولم يقل عنهم اوباشا ولعلنا ان ولجنا باب السباب والشتم لسلف هذه الامة نفتح باب التطاول على خيار سلف هذه الامة فان قلت اوباش لانهم قاتلوا اهل مكة والمدينة والعراق لجوار ابنا الزبير رضى الله عنهم لهم ونصرتهم اياهم لقال قائل وخيار الصحابة وعلى راسهم ام المؤمنين قاتلوا عليا رضى الله عنه لانه لم يمكنهم من دم قتلة عثمان فهل نلحقهم بقائمة وصفك السوقى.
والحق يتبادر للذهن حال سماع هذا الوصف سؤال قد توفقنا اجابته الى المقصود من هذا التطاول وهو لماذا خص اهل الشام دون سواهم للنعت بمثل هذا الوصف?الانهم قتلوا الحسين وابن الزبير واهل البيت رضى الله عنهم وارضاهم والزرقاوى قتل شيعة العراق? لعله توصيف وربط تا ريخى موفق عندما يخرج من فم شيعى حاقد غلبت عليه المذهبية الفاسدة والتقليد لعصمة كاذبة وساعتها ساكف عن الكتابة لان الطريق الى راسك مسدود.
اقول ان شرب الخمر وقراءة وسماع اخبار الاثارة الغير موثقة كلاهما واحد وهما يصنعان النتيجة ذاتها وهى الوهم والخلط و قلة الادراك وهو ما وقعت فيه حال خلطك وربطك تحت ثاثير العقاقير الاخبارية وكتب التاريخ الماجورة الغالية بين ما حدث بصدر هذه الامة وما يحدث اليوم وفقدت الدقة ورميت نفسك بسهم الغلو الذى رميت به الزرقاوى واتباعه الاوهو غلوك وتجنيك على تاريخ الدولة الاموية ونسيت ان تطرح سؤالا على عقلك المتشبع بافيون البيبسى والملة معصوم ابن معصوم الا وهو من اين لى بصحة هذه الاخبار ومن كان يومئذ على حق اهو فريق الاموين ام الزبيرين ام الحسينين رضى الله عنهم اجمعين رغم انفنا اجمعين ولعلك لو وفقت لكان الجواب قطعا تلك فتنة عصم الله منها ايدينا فلنعصم منها السنتنا كما قال عمر ابن عبد العزيز رضى الله عنه ام انك اضفته الى قائمة اوباشك الشامين؟
الم يجد القادح ما ينتقص به اهل الشام الاهذه الفترة من حكم يزيد ولماذا يذكر لنا مثل هذه الحوادث ويغيب الفترة الناصعة من فتوحات المشرق والمغرب والاخد باسباب القوة والمنعة والارث المعمارى الهائل وما كان ليكون لنا دينار ولا ديوان لولا همم رجال هذه الدولة وحاضرة خلافتها وقيادتها للامة رغم ماحدث فيها من نزاع وفجور. ثم اليس غريبا ان يذكرنا مؤرخ عصره بحوادث الشام البالية هذه ظنا منه انه وجد ضالته وشفى غليله فى النيل من الزرقاوى وغيره ويتجاهل ربما عمدا اوباش الباطنية والذين خرجوا من عباءة الشيعة وعاشوا فى هذا المكان والذين طالما كانوا خنجرا مسموما فى ظهر هذه الامة وعونا لاعدائها نفثت بايعاز اعلى درجات سمها حين حاولت اوباشهم الغدر والنيل من القائد الشامى صلاح الدين!
ومن يحكم العراق اليوم ما هم الاعلى شاكلة هؤلاء وما افرز الزرقاوى وغيره وعلم الناس قانون الاحزمة الناسفة الا هؤلاء وتواطئهم مع اعداء الامة والبشرية قاطبة وياعجبا من نقدنا فعل الزرقاوى وتناسينا جرائم هؤلاء وما سجن ابوغريب منك ببعيد ام انك ترى انه من العدل ان يذبح الناس وتنتهك الاعراض فى الرمادى والفلوجة وغيرها بحجة القبض او قتل الزرقاوى واتباعه؟ ان هذا لعمرى شئ يراد والله ما فرقت قنابلهم والات تقتيلهم بين الفريقين. يامن احتسى خمر اسمه وسكر حتى الثمالة وما عاد يفرق بين بوغريب وبوسليم ان التاريخ وتفسيره وتوثيقه بحر عجزت عن ولوجه مراكب الكبار فلا ترتفع بمقامك وتتطاول على رجال صنعوا التاريخ فمالك وليزيد اعجزت عن الاحياء فلاحقت الاموات والذى لايستطيع احد ان يجزم بمقامهم ولا مساكن استبدلوها فهل سمعت بالقاتل والمقتول من المسلمين ياخد كل بيد اخيه ويدخلا الجنة!!
.واسمع ما تناقله بعضهم من مناقب يزيد اخرج البخارى فى صحيحه عن خالد بن معدان ان عمير ابن الاسود العنسى حدثه انه اتى عبادة ابن الصامت وهو نازل فى ساحة حمص وهو فى بناء له ومعه ام حرام قال عمير: فحدثتنا ام حرام انها سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يقول: اول جيش من امتى يغزون البحر قد اوجبوا, فقالت ام حرام: قلت يارسول الله انا فيهم؟ قال: انت فيهم ثم قال النبى صلى الله عليه وسلم اول جيش من امتى يغزون مدينة قيصر مغفور لهم, فقلت: انا فيهم قال: لا. البخارى مع الفتح(6/120). فتحرك الجيش نحو القسطنطينية بقيادة بسر ابن ارطا رضى الله عنه عام خمسين من الهجرة فاشتد الامر المسلمين فارسل بسر يطلب المدد من معاوية فجهز معاوية جيشا بقيادة ولده يزيد, فكان فى هذا الجيش كل من ابو ايوب الانصارى وعبد الله بن عمر وابن الزبير وابن عباس وجمع غفير من الصحابة رضى الله عنهم اجمعين.
واخرج البخارى ايضا عن محمود بن الربيع فى قصة عتبان بن مالك قال محمود: فحدثنها قوم منهم ابو ايوب الانصارى صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوته التى توفى فيها, ويزيد بن معاوية عليهم - اى اميرهم - بارض الروم.البخارى مع الفتح(3/73). وتكفى يزيد هكذا منقبة فياسعده وشرفه بمن صحب صحيح انه لم يدفع الايطاليين عن ليبيا ولكنه غزا الروم فى عقر دارهم وقارع الباطل ليظهر ما اراد ربه او يهلك دونه فارث لحالك وابك على نفسك ولن اتقاعس فى النوح معك فمثلى ومثلك لسنا سوى نكرات متسولين على ابواب الانترنيت وحسنات غنيوة وغيره رضى الله عنهم اجمعين. وللحديث بقية.

كتبه / نورى حيدر
________________________________________________

للرجوع الى المزيد من اخبار يزيد بن معاوية والجدل حول شخصه عليك بهذا الرابط
arabic.islamicweb.com/shia/yazid.htm .
لعل التوصيف الشرعى الاقرب للصواب هو القول كلاب اهل النار فى حق الخارجين على ولاة الامر الشرعين واسقاطها على هذا العصر فيه نوع من قلة التدقيق فقد اختلط الشرعى بما هو غير شرعى وركب المسلمون باسم الاسلام وزج بالمناضلين والثورين فى غيابات الجب باسم الارهاب فكل ثورى لايوافق مزاج الراكبين فهو الارهابى وكل خانع متنكر لمبادئه خلع حتى بقايا ثوب العروبة الذى كان يستره فهو المفكر والحليف المبجل.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home